نجل صالح يظهر مع انفصالي يمني بأبو ظبي.. ونشطاء يعلقون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نجل صالح يظهر مع انفصالي يمني بأبو ظبي.. ونشطاء يعلقون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نجل صالح يظهر مع انفصالي يمني بأبو ظبي.. ونشطاء يعلقون

    أنا : المستشار الصحفى





    تداول ناشطون يمنيون، صورة تجمع للمرة الأولى نجل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، مع الشخصية السلفية المثيرة للجدل والمقرب من الإمارات، هاني بن بريك، في ضيافة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

    وظهر العميد، أحمد صالح، القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري سابقا، المقيم في العاصمة الإماراتية، برفقة بن زايد، وملك الأردن، عبدالله الثاني، وبجواره، هاني بن بريك، نائب ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال، والمحال للتحقيق من قبل الحكومة اليمنية.

    وجاء هذا اللقاء النادر الذي يجمع نجل صالح (اختير في وقت سابق من الشهر الماضي، نائبا لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الجناح المتحالف مع الحوثي في صنعاء) وبن بريك، على هامش دعوة من ولي عهد أبوظبي، دون أن تقدم تفاصيل إضافية عن طبيعة اللقاء.

    "هؤلاء أيادينا"

    وعلق الكاتب والمحلل السياسي اليمني، عبد الرقيب الهدياني على الصورة قائلا: "الإمارات تشتغل بكل الطرق والسبل للبحث عن حل بديل.. ولن تسلم بالشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي".

    وتابع في تصريح خاص لـ"عربي21" : "مخطئ من يعتقد أن الصور التي ظهر فيها أحمد صالح وهاني بن بريك مع محمد بن زايد، أنها عفوية لضيوف في بلاط الأمير".



    اقرأ أيضا: تصعيد غير مسبوق ضد الإمارات باليمن يقوده وزراء ومسؤولون

    وبحسب الهدياني فإن عنوان اللقطة المعلن هو حضور محمد بن زايد مع ملك الأردن، محاضرة بعنوان " إحداث تغيير شامل في طب الأطفال في العالم". مضيفا أنه بوجود ضيوف أبوظبي الذين اقتصر دعوتهم على إماراتيين إضافة إلى هاني وعفاش ( يقصد به أحمد صالح، كون هذه الكنية توصف بها أسرته).

    وأضاف: "أم العنوان غير المعلن لهذه اللقطة هو استفزاز جديد للشرعية اليمنية، يضاف للاستفزازات السابقة والقائمة"، مؤكدا أنه استفزاز يبعث برسالة بأن "هؤلاء أيادينا التي نجهزها وندعمها ماليا وتسليحا لحكم اليمن فدراليا أو مقسما".

    واستنكر السياسي اليمني "دعوة واستقبال أحمد علي صالح، وهو مدان من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن وهيئة الأمم، كطرف رئيسي في دعم الانقلابين في صنعاء (جماعة الحوثي)"، مستطردا: "فضلا عن أن نجل صالح شمله قرار العقوبات الدولية، بالاسم، كعنصر أساسي في الانقلاب على السلطة الشرعية اليمنية ودعم الإرهاب الحوثي".

    "حمادة المنقذ"

    وقال القيادي والناشط في ثورة 11 فبراير 2011، خالد الأنسي، "عما قريب سترون الحواثيش (أي الحوثيين والعفافيش أتباع صالح) وهم يعملون كجزء من المنظومة العفاشية".

    وأضاف في تعليقه على الصورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": حينها ستتأكدون أنه تم تصفية المخلوع عفاش ونذقه (رميه) بالثلاجة، بالاتفاق مع عياله".

    وبحسب الأنسي فإن الهدف من ذلك، هو تمكين الثورة المضادة من تمرير سيناريو حماده (أي أحمد علي)، المنقذ الذي تعثر بسبب هوس عفاش (نجل صالح) بالسلطة وإصراره على العودة للحكم بنفسه.




    ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من المعلومات المنشورة في مواقع التواصل الإجتماعي.

    ويتزامن هذا الظهور، مع حلول الذكرى التاسعة والعشرين لتحقيق الوحدة بين الشمال والجنوب في 22 أيار/ مايو 1990، في ظل تصاعد دعوات الانفصال بين الشطرين التي يتبناها حلفاء الإمارات في جنوب البلاد.

    كما أن هذا الظهور للرجلين المقربين من ولي عهد أبوظبي، بعد أيام من إعلان المجلس الانتقالي الذي تشكل بدعم إماراتي أواسط العام 2017، الحرب على قوات الجيش اليمني المتمركزة في وادي حضرموت، ضمن مسرح انتشار قوات "المنطقة العسكرية الأولى".

    وتساءل الناشط السياسي، سمير الصلاحي عن طبيعة ظهور نجل صالح مع ملك الأردن ومحمد بن زايد.

    وقال في تعليق نشره عبر "فيسبوك": ماذا يفعل يفعل أحمد علي عبدالله صالح وهاني بن بريك خلف ملك الأردن ومحمد بن زايد، لافتا إلى أن الإهتمام بأحمد علي لهذه الدرجة، يعني أنه يتم تجهيزه لطبخة لم تنضج بعد.



    وعلق الإعلامي ورئيس مركز"هنا عدن" للدراسات، أنيس منصور، على الصورة عبر "فيسبوك" قائلا: "خلف الأكمة ما خلفها.. كل يوم تأتي صورة أوضح مما قبلها وتنجلي الحقائق".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متفوقا على "فيسبوك"..تحميل تطبيق "Tik Tok" أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:12 AM
    موظف سابق في تويتر يدفع ببراءته من تهمة التجسس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 03:13 AM
    الفصائل تتصدّى لهجمات النظام البرية شمالي سورية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 03:13 AM
    كلاب صيد تفترس امرأة حاملا في إحدى غابات فرنسا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 03:13 AM
    مساءلة ترامب: سوندلاند يقول إنه نفذ أوامر ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 03:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]