قوات "الوفاق" تفشل محاولتين لقوات حفتر للتقدم نحو طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات "الوفاق" تفشل محاولتين لقوات حفتر للتقدم نحو طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات "الوفاق" تفشل محاولتين لقوات حفتر للتقدم نحو طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تزال مناطق جنوب العاصمة الليبية طرابلس، تشهد اشتباكات متواصلة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوات حكومة "الوفاق" التي منعتها من التقدم مرتين باتجاه داخل العاصمة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
    وأكد محمد قنونو المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق"، لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، أنّ "قوات حفتر فشلت مرتين، خلال الساعات الـ24 الماضية، في التقدّم باتجاه داخل طرابلس من محور منطقة الأحياء البرية، ومن محور وادي الربيع"، لافتاً إلى أنّ "الاشتباكات تدور، حتى صباح اليوم، في محور طريق المطار ووادي الربيع، بشكل متقطع".

    وأعلن حفتر في 4 إبريل/ نيسان الماضي، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام طرابلس، بينما ردّت حكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، بإطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء على العاصمة الليبية.

    وجاءت عملية حفتر قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، الذي كان مقرراً بين 14 و16 إبريل/ نيسان الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

    وأوضح قنونو أنّ "قوات حفتر دفعت بكل ثقلها في محور وادي الربيع، عبر القصف المدفعي المكثف، وأكثر من ست غارات جوية، حتى منتصف ليل الأربعاء، لكن قوات الحكومة تمكّنت من صد محاولة التقدم".

    وقال إنّ "قوات حفتر تحاول إحداث اختراق في أي محور، والبحث عن نقاط ضعف، للنفاذ إلى أحياء متقدمة داخل العاصمة، لتعويض خسائرها المتلاحقة وتغيير موقف داعميها الذي بات يتغير وينظر إليها نظرة القوات الفاشلة".

    وأوضح أنّ "بعض محاولات قوات حفتر للتقدم، خلال الساعات الماضية، تحوّلت عكسياً؛ ففي محور اليرموك تقدّمت قواتنا إلى ما بعد معسكر الصواريخ، بالإضافة لتقدمات أخرى في محور قصر بن غشير"، مشيراً إلى أنّ "سلاح الجو التابع للحكومة، نفّذ ست غارات استهدف خلالها تمركزات لقوات حفتر، ودمّر عربتين لمسلحين، بالإضافة إلى أسر عدد من مقاتليها".

    وعن عدم تمكّن قوات حكومة "الوفاق" من حسم المعركة، قال إنّ "الأحياء التي لا توجد بها كثافة سكانية حسمت فيها المعركة مثل السواني وغيرها، لكن قوات حفتر تتمترس داخل أحياء مكتظة بالسكان المدنيين في عين زاره ووادي الربيع وقصر بن غشير، ما يجبرنا على التمهل والتقدم ببطء"، مؤكداً أنّ "قوات حفتر تستخدم أسطح منازل المواطنين للقناصة وتضع الدبابات بينها حتى لا يتم قصفها".

    وشدد قنونو في الوقت ذاته على أنّ "المعركة الحاسمة ستكون خلال الساعات القليلة المقبلة"، دون أي تفاصيل أخرى.

    وأسفر القتال في العاصمة طرابلس، حتى 13 مايو/ أيار الحالي، عن مقتل 454 شخصاً وإصابة 2154 آخرين، بحسب إحصائية لمنظمة الصحة العالمية. كما أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، ارتفاع أعداد النازحين جراء القتال في طرابلس والمناطق المحيطة بها، إلى أكثر من 78 ألف شخص.



    وأمس الأربعاء، أعلنت الرئاسة الفرنسية، أنّ حفتر أبلغ في باريس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّ "الشروط لم تكتمل" بعد لإقرار وقف لإطلاق النار حول العاصمة طرابلس، لكنّه اعتبر أنّه سيكون من الضروري استئناف الحوار السياسي للخروج من الأزمة.

    وأضاف بيان الإليزيه، وفق ما ذكرته "فرانس برس"، أنّ الرئيس الفرنسي طالب من جهته حفتر بضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار "في أقرب وقت ممكن".

    ودعت الأمم المتحدة، عشية شهر رمضان، إلى هدنة إنسانية لمدة أسبوع، غير أنّ حفتر تجاهل هذه الدعوة، على الرغم من أنّ قواته لم تتمكّن من اختراق الدفاعات الجنوبية لطرابلس.

    بدوره، أعرب رئيس حكومة "الوفاق" الليبية فايز السرّاج، خلال زيارة إلى تونس، أمس الأربعاء، عن أمله في أن "تراجع بعض الدول موقفها، وأن تنحاز للشعب الليبي وليس لطرف بعينه"، في إشارة إلى حفتر.

    وقال السراج، إثر لقائه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي: "لقد طالبنا بأن يكون هناك وضوح وأن تسمّى الأشياء بمسمياتها (...) نحن دعاة سلام، كنا وما زلنا، نرى أنّ الحل في ليبيا هو حل سلمي ولا يوجد حل عسكري".

    وأكد السراج، خلال لقائه في العاصمة التونسية، عدداً من سفراء الدول المعتمدين في ليبيا والمقيمين في تونس، بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي، أنّ "الدعوة لوقف إطلاق النار يجب أن تقترن بعودة القوة المعتدية من حيث أتت".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يهاجم على تويتر شاهدة أخرى في التحقيق الخاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 03:31 AM
    رئيس مجلس الأمة يحذر الشعب الجزائري من"أدعياء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 03:21 AM
    الفنانة المصرية صابرين تعلق على مسألة خلعها الحجاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 03:21 AM
    رئيس هايتي يحذر من أزمة إنسانية ويطلب دعما دوليا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 03:21 AM
    بريطانيا.. استطلاع يؤكد تقدم "المحافظين" على حزب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 03:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]