الكويت: جهاز جديد لإدارة الأزمات وخطة طوارئ للنفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكويت: جهاز جديد لإدارة الأزمات وخطة طوارئ للنفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكويت: جهاز جديد لإدارة الأزمات وخطة طوارئ للنفط

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت وثيقة حكومية صادرة عن مجلس الوزراء الكويتي، عن تشكيل جهاز جديد من وزارات النفط والتجارة والصحة والدفاع، لإدارة الأزمات والكوارث في وقت الحروب، يكون معنياً بوضع خطة طوارئ شاملة في جميع قطاعات الدولة.

    وأوضحت الوثيقة، التي اطلعت عليها "العربي الجديد"، أنه تم تكليف الجهاز الجديد بتحديد مدى قدرة المخزون الاستراتيجي من السلع والأدوية والطاقة على مواجهة أي مستجدات تطرأ على الوضع الراهن، خاصة في ظل التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران والاحتمالات المتزايدة لاندلاع حرب في المنطقة.

    وأشارت إلى أن اللجنة التي بدأت أعمالها منذ مطلع الأسبوع الجاري، مطالبة بتقييم الوضع وتقديم تقرير شامل ومفصل قبل 25 مايو/أيار الجاري، للوقوف على مدى حاجة البلاد من السلع والأدوية، حتى تتمكن الحكومة من سرعة سد أي نواقص.

    وكانت "العربي الجديد" قد نشرت، قبل أسبوع، تقريراً يفيد بمخاطبة الحكومة الكويتية دولا أوروبية، من أجل فتح أسواق جديدة أمام مؤسساتها، ما يمنحها القدرة على تجاوز أي أزمات تجارية. فيما أكد مسؤول في وزارة التجارة والصناعة آنذاك أن مخزون البلاد الاستراتيجي من المواد الغذائية قادر على سد احتياجات البلاد لنحو 9 أشهر مقبلة.

    وطمأن وزير الصحة، باسل الصباح، في بيان صحافي، يوم الإثنين الماضي، إلى أن مخزون الأدوية واللوازم الطبية في المستودعات يكفي لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطة طوارئ، وهناك طلبيات من الأدوية ستصل قبل نهاية الشهر الجاري، لسد أي نواقص.

    وعلى صعيد قطاع النفط، قال مسؤول حكومي، لـ"العربي الجديد"، إنه "تم وضع خطة للطوارئ في جميع الحقول النفطية بالبلاد لتأمينها من أي ظروف طارئة، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لصيانة الحقول حال وقوع حوادث".

    وأضاف المسؤول: "وضع الحقول النفطية آمن، لكن ما يشغلنا حالياً هو تأمين طرق بديلة لتصدير النفط، في حال اندلاع حرب وإغلاق مضيق هرمز، المنفذ الوحيد لتصدير النفط الكويتي في الوقت الحالي".

    وحول مدى توافر مخزون البنزين ومشتقاته في البلاد، أوضح أن مخزون المحروقات يكفي فقط لمدة شهر ونصف، حيث تقوم الكويت باستيراد احتياجاتها من البنزين من الدول المجاورة.

    ويسيطر القلق على الخليج، خوفا من اندلاع حرب في المنطقة، في ظل التوتر بين إيران والولايات المتحدة، وتعرّض مرافق نفطية سعودية، الأسبوع الماضي، لهجمات تبنّت جماعة الحوثيين في اليمن مسؤوليتها عنها، فضلا عن تعرّض سفن تجارية قبالة سواحل الفجيرة في الإمارات لأعمال تخريبية، وفق السلطات الإماراتية، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.

    وقال إن "الكويت تستورد أكثر من 90 بالمائة من حاجتها من المحروقات، لكن ليس هناك داع للقلق، فلدينا خطط بديلة لتأمين الاحتياجات في هذا الجانب، من دون التعرض لأي أزمات أو شح فيها".

    وقال مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية، مروان سلامة، لـ"العربي الجديد"، إنه لابد من طرح خطة طوارئ موسعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لتكون هناك استراتيجيات متكاملة للتعامل مع أي طارئ.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوغل تكشف عن هاتفين "برادار" وحاسوب محمول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    التعادل يختتم مباراة تاريخية ومبهجة بين السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    قيس سعيد والإخشيدي والمتنبي.. حكاية الوعود والحظ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    منتخب سوريا يستفيد من تعثر الصين.. ويقترب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    عطل بمحطة الفضاء الدولية يغيّر موعد أول رحلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]