خطوط طيران المغربية تواجه منافسة حادة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خطوط طيران المغربية تواجه منافسة حادة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خطوط طيران المغربية تواجه منافسة حادة

    أنا : المستشار الصحفى






    تشتكي خطوط طيران الملكية المغربية من شدة المنافسة التي تواجهها في ظل سياسة الأجواء المفتوحة، في وقت لم تحسم رئاسة الحكومة بعد خطة تطوير الناقلة الوطنية التي أحيلت عليها منذ ثلاثة أعوام.

    ويؤكد مصدر من الخطوط الملكية المغربية، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن النموذج الذي تراهن عليه، لمواجهة المنافسة الحادة من عدة دول في المنطقة، يشبه ما سارت عليه الخطوط التركية، غير أن ذلك يبقى رهن توضيح موقف الحكومة من خارطة الطريق التي لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

    ووضعت الخطوط الملكية المغربية، خطة تطوير، بمشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومكتب استشارة أجنبي، غير أنها ما زالت تنتظر الحسم. وتترقب الشركة، التي تأسست قبل ستين عاما، موافقة الحكومة على مخطط تطويرها، على اعتبار أنه سيكون على الدولة ضخ أموال في ماليتها من أجل تحقيق أهدافها، أو اتخاذ قرار بفتح رأسمالها أمام شركاء دوليين، علماً أن ملكية شركة الطيران تعود للدولة المغربية.
    وكان وزير السياحة والملاحة الجوية، محمد ساجد، أعلن عن التركيز على إعداد الخطة بين الحكومة والخطوط الملكية، من أجل مواجهة التحولات التي يعرفها قطاع النقل الجوي وبروز شركات منخفضة التكلفة.


    وعادت القضية إلى الواجهة مجدّدا بعد مثول عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، أول من أمس، أمام لجنة مراقبة المالية العمومية، حيث ركز على المنافسة التي تواجهها الشركة.
    وضرب عدو مثلا بالخطوط الجزائرية، التي أضحت تتواجد في الأسواق التي تحط بها الطائرات المغربية، كما أن الخطوط الإثيوبية توسع حضورها بعد خطتها بإضافة 60 طائرة إلى أسطولها المكون من 110 طائرات.

    غير أن عدو توقّف كثيرا عند تجربة الخطوط التركية، التي أضحى لها حضور قوي في العديد من الأسواق الاستراتيجية للناقلة المغربية، علما أنها تتجه نحو زيادة أسطولها الجوي من 331 طائرة حاليا إلى 500 طائرة في أفق 2023.



    ويشير إلى أن الخطوط التركية كانت قبل 12 عاما في مستوى الخطوط المغربية، غير أنها تمكنت من نقل أسطولها من 54 طائرة إلى 331 طائرة حاليا، بفضل الدعم الذي حظيت به من قبل سلطات بلدها.



    وعبّر مسؤولو الخطوط الملكية المغربية، في فترة سابقة، عن رغبتهم في التحالف مع شركات ذات حضور عالمي في مجال النقل الجوي، على اعتبار أن حجمها الحالي لا يخوّل لها توفير بعض الخدمات. وتتوخى الناقلة الوطنية، الاستجابة للطلب على الرحلات الطويلة، وترسيخ وجودها في القارة الأفريقية، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية للمملكة، خاصة أن الفاعلين يعتبرون أن جذب سياح من البلدان الصاعدة في هذا المجال رهين بتحسين النقل الجوي.

    ويعتبر المسؤول في وكالة للأسفار، محمد خليل، في حديثه لـ"العربي الجديد"، أنه سيتعذر على المغرب تطوير سياحته بدون مواكبة ذلك برؤية واضحة على مستوى النقل الجوي عبر الناقلة الوطنية، مشيرا إلى أن جزءا من تأخر بلوغ أهداف السياسة السياحية، عائد إلى عدم تغطية الناقلة الوطنية لأسواق أضحت استراتيجية للسياحة، خاصة في البلدان الصاعدة. وشرعت الشركة، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في تسلّم طائرات لتأمين رحلات طويلة من شركة بوينغ الأميركية، ما سيرفع عدد طائرات أسطولها إلى 64 طائرة، غير أن بلوغ هدف الريادة في القارة، يدفع رئيسها إلى المراهنة على مضاعفة عدد الطائرات. وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 10 ملايين دولار، رغم تأثر نشاطها بإضرابات خاضها الطيارون في الصيف الماضي، ما اضطر مسؤولي الشركة إلى إبرام اتفاق للزيادة في الأجور من أجل ضمان نوع من السلم الاجتماعي داخل الشركة.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : خطوط طيران المغربية تواجه منافسة حادة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علماء يعلنون التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 10:22 AM
    الاحتلال يشن حملة واسعة في القدس ضد مؤسسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 10:22 AM
    الإمارات: لم نتخذ قرارا بشأن صفقة طائرات 777 إكس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 10:22 AM
    إغناطيوس: هذه مكافأة أمريكا الأخيرة للفلسطينيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 10:22 AM
    غرينبلات يلتقي المطبّع "سعود" في الرياض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th November 2019 10:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]