بسبب الغلاء... مصريون لم تنتعش تجارتهم في رمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بسبب الغلاء... مصريون لم تنتعش تجارتهم في رمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بسبب الغلاء... مصريون لم تنتعش تجارتهم في رمضان

    أنا : المستشار الصحفى








    يُعتبر رمضان المبارك من الأشهر التي تشهد رواجاً في حركة الأسواق التجارية، خاصة لبعض المأكولات، كالكنافة، والمشروبات الرمضانية، كعرق السوس والتمر هندي والخروب والسوبيا.

    ومن المأكولات المشهورة الفول المدمس، الوجبة المفضلة للمصريين في السحور، كما لا تخلو مائدة الإفطار من طبق المخللات (الطورشي).

    لكن مع تدهور الحالة الاقتصادية لمعظم فئات الشعب المصري، تراجعت حالة المبيعات بشكل لافت نتيجة ضعف القدرة الشرائية.

    عاطف أحمد، صاحب فرن لعمل الكنافة يدوي، يقول: "في المواسم السابقة، كنا نستهلك 4 عبوات دقيق زنة 50 كيلوغراماً كل يوم، لتغطية طلبات الكنافة، لكن الآن ونتيجة ضعف الإقبال وتدني حركة المبيعات بأكثر من 50%، استهلكنا 4 عبوات فقط على مدار الأيام الثمانية الأولى من شهر رمضان، أي بمعدل نصف عبوة كل يوم، رغم أن الأيام الأولى كان من المفترض أن تمثل ذروة الموسم".


    ويعزو ناصر الصعيدي، صاحب عربة لبيع المشروبات الرمضانية، تراجع الإقبال عليها بأكثر من 60%، إلى ضيق ذات اليد لدى معظم الناس، إذ إن ثمن شراء مشروب واحد كاف لأسرة يصل إلى 10 جنيهات.

    وأشار إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الخامات، فإن أسعار المشروبات ما زالت تقارب أسعار العام الماضي، من جهة لمراعاة ظروف الناس، ومن جهة أُخرى لتنشيط حركة المبيعات حسبما قال الصعيدي لـ"العربي الجديد".

    صاحب محل مشروبات آخر يقول: "إضافة إلى التبريد الكهربائي، كنت أشتري يومياً 4 ألواح من الثلج المجروش، لتلبية الطلبات، بينما اكتفيت هذا العام بالمبرّدات فقط، لأنني لا أحتاج إلى تبريد إضافي"، فيما يشكو مورّد الثلج المجروش هو الآخر من ضعف الطلب على منتجه.



    ويؤكد بائع مخللات (طورشي) هدوء حركة البيع بشكل لافت خلال رمضان باستثناء أول أيام الشهر الفضيل، لافتًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الخامات إلا أنه لم يرفع الأسعار هذا العام، وأقل عبوة ما زال يبيعها بـ5 جنيهات.


    أما أحمد محمد، وهو بائع متجول للفول "المدمس"، فيلاحظ أن حركة البيع منذ 3 سنوات تقل سنة عن أُخرى، باستثناء أول أربعة أيام من الشهر المبارك، والسبب، طبعاً، ظروف الناس المادية.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بسبب الغلاء... مصريون لم تنتعش تجارتهم في رمضان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل هناك رابط بين اقتناء حيوان وعدم التعرض لأمراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:05 AM
    جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 03:14 AM
    صحف بريطانية تناقش "مزاعم استخدام تركيا الكيماوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 03:14 AM
    وزير يمني يحذف تغريدات أدان فيها إطلاق سراح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 02:04 AM
    انتفاضة لبنانية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]