أطراف نزاع الصحراء المغربية تأسف لاستقالة مبعوث الأمم المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أطراف نزاع الصحراء المغربية تأسف لاستقالة مبعوث الأمم المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 10:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أطراف نزاع الصحراء المغربية تأسف لاستقالة مبعوث الأمم المتحدة

    أنا : المستشار الصحفى





    فاجأ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى نزاع الصحراء (بين المغرب واجبهة البوليساريو الانفصالية)، هورست كوهلر، جميع المتتبعين بإعلان استقالته من المهمة التي أسندت إليها، فيما سارعت أطراف النزاع إلى إعلان أسفها على الاستقالة.


    وعين الأمين العالم للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الألماني هورست كوهلر مبعوثا شخثيل له في نزاع الصحراء، في 16آب أغسطس2017، حيث قاد جولتين من المفاوضات غير المباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو، كانت صعبة لكن الأطراف وافقت على مواصلتها.


    وأعلن الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، استقال من منصبه لدواع صحية.


    وقال المتحدث باسم غوتيريش، في بيان تم تعميميه على الصحافة، إن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التقى الأربعاء 23 مايو/ أيار بهورست كوهلر الذي أبلغه بقرار الاستقالة لدواع صحية".


    وأضاف البيان، أن "غوتيريش أعرب عن أسفه البالغ لهذه الاستقالة لكنه قال إنه يتفهمها تماما، وملعنا عن أطيب متمنياته للمبعوث الشخصي".


    وزاد "كما عبر عن امتنانه العميق للسيد كوهلر لجهوده المستمرة والمكثفة التي أرست أسس الزخم الجديد في العملية السياسية حول قضية الصحراء".


    وأفاد البيان أن "الأمين العام للأمم المتحدة عبر عن امتنانه أيضا، للأطراف على انخراطها إلى جانب كوهلر في جهود العملية السياسية".



    اقرأ أيضا: نجاح جولة مفاوضات ثانية بين المغرب والبوليساريو برعاية أممية


    أسف الرباط

    سارعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إلى التعبير عن أسفها على استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الألماني هورست كولر.


    وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ مقتضب، إن "المملكة المغربية أخذت علما، بأسف، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، هورست كوهلر".


    وزادت لقد "نوه المغرب بالجهود التي بذلها هورست كوهلر منذ تعيينه في غشت 2017، كما أشادت بالثبات والاستعداد والمهنية التي تحلى بها كوهلر في تأديته لمهامه".


    وأفادت أن "المغرب يجدد دعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية".


    وأوضحت أن "المملكة تظل ملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي واقعي، براغماتي ومستدام، قائم على التوافق، وذلك في إطار مبادرة الحكم الذاتي".



    اقرأ أيضا: بعد 7 سنين من التوقف.. عودة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


    شكر جبهة البوليساريو


    وشكرت جبهة البوليساريو(تدعو لانفصال جنوب المغرب عن شماله) "كوهلر على جهوده الديناميكية لإعادة إطلاق عملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية، وتمنى له موفور الصحة والعافية وكل النجاح في جميع مساعيه".


    وأعلنت الجبهة أنها "تشعر بالأسف الشديد حيال استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس الألماني الأسبق، هورست كوهلر، الذي أبدى خلال فترة مهمته التزاما راسخا في سعيه للتوصل إلى حل عادل ودائم من شأنه أن يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره".



    وأضافت إن "جبهة البوليساريو تظل ملتزمة التزاما تاما بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وبإحقاق حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال".


    وشددت "إنه من الضروري ألا يستخدم رحيل المبعوث الشخصي كذريعة لتأخير أو عرقلة التقدم الذي تم إحرازه منذ أول اجتماع للطاولة المستديرة حول الصحراء الغربية بإشراف الأمم المتحدة في شهر ديسمبر 2018".


    وتابعت "وإننا لنحث الأمين العام للأمم المتحدة على التحرك بسرعة لتعيين مبعوث شخصي جديد له ممن يتسمون بمثل القناعة القوية والمكانة والهمة التي تميز بها الرئيس كوهلر".


    وأضافت "وتظل قناعتنا أنه بتوفر الإرادة السياسية وتصميم مجلس الأمن الأممي فإن الحل العادل والدائم الذي يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره يضحي قريب المنال".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التكايا" و"الأسبلة".. حكاية ممتدة من قونيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:21 AM
    باسل الأمين.. الحياة كما لو أننا نبتكرها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    روحاني: سنعلن عن مبادرة بشأن مضيق هرمز ونمد يدنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    مسابقة "يوروفيجن" تفرض غرامة على مجموعة "هاتاري"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:00 AM
    حمدوك يشكّل لجنة للتحقيق في الانتهاكات ضد المحتجين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]