غزة: وقفة رافضة لتصنيف ألمانيا حركة المقاطعة الإسرائيلية "معادية للسامية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غزة: وقفة رافضة لتصنيف ألمانيا حركة المقاطعة الإسرائيلية "معادية للسامية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غزة: وقفة رافضة لتصنيف ألمانيا حركة المقاطعة الإسرائيلية "معادية للسامية"

    أنا : المستشار الصحفى




    دانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قرار البرلمان الألماني "البوندستاغ"، اعتبار حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل BDS حركة "معادية للسامية"، مشددة على أن القرار يستند إلى أكاذيب صريحة.
    جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الخميس، أمام مقر الممثلية الألمانية، غربي مدينة غزة، استنكاراً لقرار البرلمان الألماني بتجريم حركة المقاطعة، والتي رفع فيها ممثلون عن المنظمات الأهلية الفلسطينية شعارات تطالب بإلغاء القرار ومقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

    وقالت عضو الهيئة التنسيقية في شبكة المنظمات الأهلية، هالة جبر، إن الوقفة تأتي للتعبير عن استنكار القرار بأقوى العبارات، مضيفة: "لقد صدر هذا القرار تزامناً مع الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، والتطهير العرقي المتعمد والمنهجي لفلسطين، وتهجير أكثر من 750.000 فلسطيني من قبل المليشيات الصهيونية، وبعد ذلك من قبل الاحتلال الإسرائيلي".



    وأوضحت خلال إلقاء بيان شبكة المنظمات أن حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات BDS تدعو إلى ممارسة الضغوط السلمية على الاحتلال الإسرائيلي والاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري، والشركات والمؤسسات المتواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان، حتى تمتثل امتثالاً تاماً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، كذلك تدعو إلى إنهاء احتلال إسرائيل عام 1967، ونظام التمييز العنصري ضد المواطنين الفلسطينيين.




    وبينت أن حركة المقاطعة العالمية ترتكز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي يرفض كل أشكال العنصرية والتمييز، بما في ذلك كراهية الإسلام ومعاداة السامية والتمييز الجنسي والعنصرية المعادية للسود، وهي مستوحاة من حركة مناهضة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وحركة الحقوق المدنية الأميركية، مبينة أنها حركة تستهدف التواطؤ وليس الهوية.



    وطالبت جبر بإخضاع إسرائيل للمساءلة أمام القانون الدولي، مثل جميع الدول الأخرى، التي ترتكب جرائم مماثلة، مشددة على أن المجتمع المدني الفلسطيني يتحد مع المنظمات الجماهيرية ومنظمة التحرير الفلسطينية في التعبير عن الغضب، وإدانة القرار، الذي يهدف إلى نزع الشرعية عن المقاومة الفلسطينية السلمية للاحتلال الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري.

    وأكدت على أن حرمان الفلسطينيين من الحق في الدعوة السلمية للحرية والعدالة والمساواة هو معاد للفلسطينيين، ويضع مجلس النواب الألماني على خلاف مع القانون الدولي، ومع المبادئ الديمقراطية العالمية، داعية "البوندستاغ" إلى إلغاء القرار واحترام الحق في المقاطعة، وإنهاء جميع أشكال التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي.



    من جهته، أكد عضو اللجنة الاستشارية في الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، حيدر عيد، لـ"العربي الجديد"، أنّ الوقفة والتي جاءت بعد قرار البرلمان الألماني العنصري والمعادي للشعب الفلسطيني تحمل رسالة للحكومة الألمانية والنخبة الحاكمة في ألمانيا أن حركة المقاطعة الفلسطينية تستلهم شعاراتها من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

    وأشار عيد إلى أنّ الحركة تحمل شعارات الحرية والعدل والمساواة لكل بني البشر بغض النظر عن الدين واللون والجنس، مشدداً على أن القرار لن يؤثر على حركة المقاطعة، لأنها حركة قاعدية وليست لحكومات أو نخب حاكمة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المقترح الإسرائيلي لأزمة سد النهضة: نقل مياه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    الصدر يدخل على خط تظاهرات العراق: تأهب استعداداً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    مليونية 21 أكتوبر: انقسام سياسي في ذكرى أول ثورة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    مجزرة الشيخ زويد تغضب أهالي سيناء: ضغط لاستكمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    ما هي السماوات السود ولماذا يسعى العالم للحفاظ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]