الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة... تقليص مساحة الصيد في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة... تقليص مساحة الصيد في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة... تقليص مساحة الصيد في غزة

    أنا : المستشار الصحفى




    قلصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مساحة الصيد المسموح بها للصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالعمل ضمنها من 12 ميلاً بحرياً إلى 10 أميال، بدعوى الرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه مناطق غلاف غزة.

    وقال رئيس اتحاد لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة زكريا بكر، إن الاحتلال قلص مساحة الصيد بشكلٍ رسمي في المنطقة من وسط القطاع حتى جنوبه إلى 10 أميال بحرية وأبقى على مسافة الصيد في مدينة غزة وحتى أقصى الشمال بنحو 6 أميال فقط.

    واعتبر بكر في حديثه لـ "العربي الجديد" أن قرار الاحتلال تقليص مساحة الصيد يتناقض مع إعلانه قبل يومين توسعة مساحة الصيد لتصل إلى أكثر من 15 ميلاً بحرياً، واصفاً ما يجري بأنه هرطقات إعلامية من قبل جيش الاحتلال.

    ووفقاً لمسؤول اتحاد لجان الصيادين، فإن حجم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين يتصاعد كلما تم الحديث عن توسعةٍ لمساحة الصيد، إذ تُرصَد زيادة في حجم الاعتقالات وإغراق القوارب ومصادرة المعدات إلى جانب استهداف الصيادين وإصابتهم جسدياً بالرصاص.

    ومنذ بداية العام الجاري، بلغ حجم الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصيادين 121 انتهاكا حيث جرى اعتقال 21 صيادا فلسطينيا وإصابة 21 آخرين بجراح متفاوتة، إلى جانب مصادرة 8 مراكب وتخريب وسرقة آلاف الشباك الخاصة بالصيادين، بحسب بكر.



    وبات ملاحظًا أنه في كل تصعيد إسرائيلي على القطاع، يلجأ الاحتلال الإسرائيلي لإغلاق بحر غزة أمام الصيادين وإغراق المراكب الموجودة في عرض البحر واستهداف موانئ الصيادين عبر طيرانه الحربي أو زوارقه الحربية كما جرى في الفترة الأخيرة.

    وكان منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية أعلن قبل عدة أيام عن قرار بتوسعة نطاق مجال الصيد في البحر إلى 15 ميلاً بحرياً، غير أن القرار لم ينفذ على أرض الواقع، إذ أطلق الاحتلال الإسرائيلي النار على الصيادين وحرمهم من الوصول إلى مسافة 12 ميلا بحريا.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حالة وعي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    كتاب يوثق تورط القذافي بإسقاط طائرة فرنسية عام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    الكرملين: يحق لجيش تركيا التوغل لهذه المسافة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    مستوطنون يتظاهرون بتل أبيب دعما للوحدات الكردية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    السومة يقود سوريا لتحقيق فوز مثير برباعية نظيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]