كاتب إسرائيلي: مؤتمر المنامة للحفاظ على الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: مؤتمر المنامة للحفاظ على الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كاتب إسرائيلي: مؤتمر المنامة للحفاظ على الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى






    قال كاتب إسرائيلي إن الحرص على تنظيم مؤتمر المنامة الاقتصادي، الذي سيتم الإعلان فيه رسمياً عن خطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة بـ"صفقة القرن"، يمثل أحد وسائل الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإخضاع الفلسطينيين سياسياً، بهدف إجبارهم على قبول الصفقة.
    وقال الكاتب سام بحور، إن الهدف من تنظيم المؤتمر، يتلخص في محاولة بلورة بيئةٍ تسمح للفلسطينيين بمواصلة العيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي المباشر لأراضيهم.

    وفي مقال نشره اليوم موقع "سيحا مكوميت"، الذي يمثل التيار اليساري غير الصهيوني، نوه بحور إلى أنه من دون أن يكون للفلسطينيين الحق المطلق في السيطرة على حدودهم مع الدول الأخرى وتمكينهم من استغلال مواردهم الطبيعية، والماء والأرض واحتياطات النفط والغاز، فإن أيّ خطة لتحسين الأوضاع الاقتصادية في الأراضي المحتلة، ستكون بمثابة "ذر للرماد في العيون".

    وحذر الكاتب الإسرائيلي من أن الدعم المالي الذي يمكن أن يتم تجنيده في مؤتمر المنامة، يهدف عملياً إلى "تمويل" الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتمكين تل أبيب من مواصلة هذا الاحتلال، دون أن تتحمل أيّ أعباء مالية.

    ولفت بحور إلى أن المنطلق المضلل الذي تنطلق منها إدارة ترامب، في رهانها على دور تدشين مشاريع البنى التحتية في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يتمثل في حقيقة أن الاحتلال الإسرائيلي لهذه المناطق، وما أسفر عنه من ارتباط اقتصادي وثيق بينها وإسرائيل، يحول دون إسهام هذه المشاريع في إحداث تحول جذري على الواقع الاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    وأوضح أن الفلسطينيين يحتاجون أولاً للتحرر من الاحتلال، واصفاً ادعاء جاريد كوشنير، صهر ترامب وكبير مستشاريه، بأن "صفقة القرن" تمثل الحل العملي الواقعي الأمثل للصراع، بأنه "هذيان".

    وشدد بحور على أن معالجة الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية بشكل جذري، تتطلب من دول العالم محاسبة إسرائيل وإجبارها على إنهاء الاحتلال، محذراً من أن "صفقة القرن" ترمي إلى إيجاد ظروف تسمح بتواصل هذا الاحتلال.

    ولفت إلى أن الدول المانحة التي قدمت الدعم للسلطة الفلسطينية، لم تحرص على تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، ما عزز تبعية الاقتصاد الفلسطيني للاقتصاد الإسرائيلي، مستدركاً أن هذه الدول كانت تعي أن الاهتمام بتطوير القطاع الخاص الفلسطيني يعني الاصطدام مع الاحتلال الإسرائيلي، لذا تجنبت ذلك.

    ولفت إلى أن تطوير المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية، أفضى إلى إسدال الستار على أيّ فرصة للنهوض بالقطاع الخاص الفلسطيني.





    وقال الكاتب الإسرائيلي إن ترامب يشن بالتعاون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حملة دبلوماسية عالمية بهدف تجفيف منابع الدعم المادي للفلسطينيين، بهدف تقليص هامش المناورة أمامهم وإجبارهم على قبول خطته للتسوية.
    واستدرك بحور أن أحد التداعيات "الإيجابية" للإجراءات العقابية التي فرضها ترامب على الفلسطينيين، تمثلت في خسارة الولايات المتحدة تأثيرها على المجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى أن الفلسطينيين بات بإمكانهم اتخاذ قرارات، دون أن يأخذوا بعين الاعتبار مصير الدعم الأميركي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الديمقراطيون: اتفاق واشنطن وأنقرة بشأن سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    في تعرية الأوطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    أزمة السيسي والقضاة: دعوات لإجراءات انتقامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    مواجهة إسبانيا ـ كتالونيا: الإقليم يدعو لاستفتاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    "الباقورة والغمر"... جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]