هل ستنجح جولة "السراج" المغاربية في حصار "حفتر"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ستنجح جولة "السراج" المغاربية في حصار "حفتر"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل ستنجح جولة "السراج" المغاربية في حصار "حفتر"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يقوم رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج بجولة مغاربية تشمل تونس والجزائر لبحث آخر تطورات المشهد الليبي خاصة العدوان الذي تتعرض له العاصمة، ما طرح تساؤلات حول إمكانية حشد موقف مغاربي، ضد حفتر بعد خذلان دولي منذ بدء العدوان على طرابس.


    وبدأ "السراج" جولته بزيارة تونس والتي شهدت عدة لقاءات على رأسها لقاء الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي حول مستجدات الوضع وتداعيات الحرب على العاصمة، وسط تشديد من قبل "السبسي" على رفضه وبلاده لأي حل عسكري للصراع في ليبيا، مضيفا: "تونس تتأثر مباشرة بكل ما يحدث في ليبيا، ويهمها نهاية القتال بأسرع ما يمكن، كما أنها تسخر جهودها لتحقيق ذلك".


    إشادة بمواقف "تونس"



    من جهته، أشاد "السراج" بجهود الرئيس التونسي والحكومة التونسية في إنهاء العدوان وتحقيق الاستقرار في ليبيا، وكذلك بما تقدمه تونس من تسهيلات لعلاج جرحى الاعتداء "الغاشم"، مقدما شرحًا لتطورات وتداعيات الاعتداء بأبعادها المختلفة، مؤكدًا الاستمرار في مقاومة العدوان"، وفق تصريحاته.


    في سياق متصل، يقوم رئيس حكومة الوفاق الليبية، بزيارة اليوم الخميس إلى دولة الجزائر يلتقي خلالها رئيس الدولة، عبدالقادر بن صالح، ورئيس الوزراء نور الدين بدوي، وأن الزيارة تهدف بحث الوضع في ليبيا خاصة القتال الدائر في "طرابلس"، بحسب مصادر دبلوماسية جزائرية، لوكالة الأنباء الألمانية.


    "دور أكبر"


    وطالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبي، محمد سيالة، دول المغرب العربي بلعب دور أكبر لـردّ العدوان عن العاصمة "طرابلس"، وقيام هذه الدول بدور في الضغط في اتجاه توحيد الموقف الإقليمي والدولي".



    اقرأ أيضا: خارجية مصر تطالب بالحل السياسي بليبيا.. هل تخلت عن حفتر؟


    مراقبون أكدوا لـ"عربي21" أن "الجولة المغاربية جاءت بعد جولة أوربية قام بها "السراج" ونتج عنها تغير في المواقف تجاه عدوان "حفتر" على طرابلس، ما يشير إلى نجاح "الوفاق" في التأثير في الرأي العام الدولي وهو المتوقع أيضا مع دول الجوار مثل "تونس والجزائر"، خاصة أن الدولتين ترفضان العدوان".



    لكن التساؤلات التي طرحت حول الجولة الجديدة تلخصت في: هل بدأ الزخم مرة أخرى حول حكومة الوفاق وشرعيتها بعد حالة تخاذل شعرت بها الحكومة منذ بدء عمليات "حفتر" ضد العاصمة؟.. وكيف ستوظف الحكومة هذا الزخم؟


    قمة "مكة"



    وقال رئيس مؤسسة "ليبيا للإعلام"، نبيل السوكني إنه "يعتقد أن يكون لهذه الجولة علاقة بالقمة التي ستعقدها منظمة التعاون الإسلامي في مدينة "مكة المكرمة"، وكذلك بالقمة العربية الطائرة كون السعودية أحد أهم الممولين لـ"حفتر" وحربه على العاصمة وإنهاء الدولة الدولة المدنية فى ليبيا".


    وأوضح في تصريح لـ"عربي21" أن "الزيارة تأتي ضمن جهود التنسيق بين "السراج" وقادة المغرب العربي لحشد أصوات عدة لإدانة العدوان على العاصمة وكذلك تجريم "حفتر" وقواته"، حسب تقديراته.


    "طمأنة ودفاع"


    ورأى الناشط السياسي الليبي المقيم في "كندا"، خالد الغول أن "هناك مسارات أخرى لحكومة الوفاق بعد إنهاء هذه الحرب، لذا سارعت الحكومة في طمأنة كل من تونس والجزائر، خصوصا الجزائر كونها لديها تخوفات من مشروع "حفتر" وارتباطه بفرنسا ومصر"، حسب قوله لـ"عربي21".



    اقرأ أيضا: السبسي يستقبل السراج ويؤكد ضرورة العودة للحل السياسي



    المحلل السياسي الليبي، أكرم الفزاني قال من جانبه؛ إن "حكومة الوفاق أرادت أن تستفيد من الوضع الحالي في تونس والجزائر وتحركت لإيضاح الصورة وخطوة العدوان من قبل "حفتر" وداعميه على العاصمة وتداعيات ذلك على دول الجوار وعلى رأسها تونس والجزائر".


    وتابع: "في الوقت الذي تمر فيه تونس بمخاض عسير وما تمر به الجزائر من حراك مدني نرى نفس الدول التي تؤجج الصراع الليبي تحاول التدخل في هذه الدول، لذا كان لابد من التعاون لمنع هذه المخططات وإفساد التحولات الديمقراطية"، كما صرح لـ"عربي21".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذه أكثر الدول فرضا لضريبة الدخل في عام 2019... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 09:21 PM
    الرئيس الجزائري يزور المسجد النبوي في المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 09:21 PM
    إحصائية مثيرة لعنصرية وتحريض الاسرائيليين ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 09:21 PM
    مصر: لجنة فنية لبحث أسباب انقلاب قطار مطروح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 09:10 PM
    البورصات العربية تتراجع مع انتشار فيروس كورونا...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th February 2020 09:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]