VOA: واشنطن تستبعد إقامة دولة كردية في سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    VOA: واشنطن تستبعد إقامة دولة كردية في سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb VOA: واشنطن تستبعد إقامة دولة كردية في سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "في أو إي" تقريرا، يقول فيه إن الولايات المتحدة ذكّرت حلفاءها أكراد سوريا بعدم المبالغة في طموحاتهم، في وقت تحاول فيه التخفيف من مخاوفهم بالتخلي عنهم في مواجهة تركيا وتنظيم الدولة.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى الدور الذي أداه الأكراد في مواجهة تنظيم الدولة تحت مظلة "قوات سوريا الديمقراطية"، لافتا إلى أنهم لا يزالون يديرون مناطق واسعة طرد منها التنظيم.




    ويستدرك الموقع بأن المبعوث الأمريكي الخاص الموكل بملف سوريا، والمبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، جيمس جيفري، أكد أنه لن تكون هناك دولة كردية مستقلة في سوريا.




    ويلفت التقرير إلى أن جيفري تحدث يوم الأربعاء أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، قائلا: "ليس لدينا مستقبل سياسي نقدمه لهم"، وأضاف: "المستقبل السياسي الذي نقدمه لهم هو المستقبل السياسي الذي نعرضه على الجميع، وهو سوريا ديمقراطية وحكومة سلمية".




    ويفيد الموقع بأنه بعد انزلاق سوريا في دوامة الحرب الأهلية عام 2011، سرعان ما قام أكراد سوريا برسم حدود منطقة حكم ذاتي، غطت معظم مناطق البلاد في شمال شرق سوريا؛ أملا في أن تكون قاعدة لدولة مستقلة.




    وينوه التقرير إلى أن الحديث عن هذا الطموح أغضب تركيا، التي تعد من حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين، والتي ترى في أكراد سوريا ومليشياتهم "قوات حماية الشعب" منظمة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، الذي تعده تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد بتوجيه ضربة للأكراد لحماية المصالح التركية.




    ويورد الموقع نقلا عن جيفري، قوله للمشرعين: "لدى تركيا مظاهر قلق شرعية"، رغم أن الرئيس دونالد ترامب أكد لهم أنه ملتزم بكلا التحالفين، مع تركيا والأكراد، وأضاف جيفري: "نحن قلقون من العلاقة بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية، ولهذا السبب نناقش مع الأتراك إنشاء منطقة آمنة".




    ويشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة وتركيا والأكراد يقومون بمناقشة إقامة منطقة آمنة على الحدود التركية السورية، فقال جيفري إن الأتراك طلبوا منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا، مستبعدا هذا الأمر، وأضاف: "نحن نناقش معهم، حول عمق المنطقة الآمنة.. الفكرة هي أن تنسحب قوات حماية الشعب وتترك وراءها قوات محلية وتركيا والولايات المتحدة للتفاوض حول ما يجب عمله في المنطقة الآمنة".




    ويذكر الموقع أن بعض المشرعين عبروا عن مخاوفهم من انسحاب القوات الأمريكية بشكل يعرض الأكراد للخطر، فقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس، إليوت إنجل، معلقا على انسحاب القوات الأمريكية ونتائجه: "أحد الأسباب التي تجعلني أعتقد أن ذلك خطأ فادح هو أن الأكراد قاتلوا جنبا إلى جنب معنا بصفتهم حلفاء مخلصين وأصدقاء.. تحملوا الكثير من الخسائر ومنعوا قتل الأمريكيين".




    وينقل التقرير عن المسؤولين الأمريكيين، قولهم إن الهدف الرئيسي في سوريا هو توجيه ضربة ساحقة وهزيمة منكرة لتنظيم الدولة، إلا أن واشنطن تحاول أيضا إخراج القوات الموالية لإيران من البلد، والتفاوض على حل سياسي ينهي الحرب الأهلية.




    ويختم "في أو إي" تقريره بالإشارة إلى أن الولايات المتحدة حذرت في الأيام الماضية من استخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية، وعلق جيفري قائلا: "لم نتأكد من هذا الأمر، لكننا نراقب".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : VOA: واشنطن تستبعد إقامة دولة كردية في سوريا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تتحدث عن "تحييد" أكثر من 590 مقاتلا بـ"نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:12 AM
    هاشتاغ "عبدالعزيز العودة" يتصدر ترند السعودية بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:12 AM
    أنصار "PYD" و"PKK" يعتدون على مسجد ومحال تركية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:12 AM
    العلاقات السعودية الروسية.. قفزات اقتصادية ونمو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 15th October 2019 06:41 AM
    البطاطا المقلية تشعل نزاعا بين الاتحاد الأوروبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 15th October 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]