تجدد الجدل حول شخصية سهيل الحسن.. نسخ متعددة يظهر فيها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تجدد الجدل حول شخصية سهيل الحسن.. نسخ متعددة يظهر فيها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 02:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تجدد الجدل حول شخصية سهيل الحسن.. نسخ متعددة يظهر فيها

    أنا : المستشار الصحفى





    تجدد الجدل حول شخصية العقيد البارز في قوات النظام السوري سهيل الحسن، المعروف بـ"النمر"، وذلك مع احتدام المعارك بين قوات النظام والمعارضة السورية في شمال غربي سوريا.


    ومرد هذا الجدل ظهور الحسن مجددا بنسخة جديدة خلال جولة ميدانية أجراها برفقة ضابط روسي في بلدة قلعة المضيق، بريف حماة الشمالي.


    — Rob Lee (@RALee85) January 17, 2019

    وأعادت النسخة الأخيرة التي ظهر فيها الحسن إلى الأذهان، الروايات عن مقتله في معركة جسر الشغور في نيسان/أبريل عام 2015.


    وكانت مصادر إعلامية معارضة أكدت في حينها مقتل "الحسن" في معركة استعادة مشفى جسر الشغور، حيث ظهر في شريط فيديو تم تناقله على شبكة الإنترنت وهو يشكو من نقص الذخائر الذي اضطره إلى سحب رجاله من المنطقة.







    وبعد غياب دام نحو نصف عام، ظهر الحسن أواخر العام 2015 بنسخة جديدة في سهل الغاب، متوجها إلى قتال تنظيم الدولة في مدينة تدمر الأثرية.



    اقرأ أيضا: "عربي21" تستعرض ملفات أبرز جنرالات النظام السوري



    ومنذ ذلك الحين، والجدل لا يتوقف حول الشخصية الحقيقية للحسن، ففي حين ترجح روايات مقتله، واستبداله بشخصية شبيهة له من قبل النظام والروس، حرصا على الروح المعنوية لقوات النظام، والطائفة العلوية على وجه التحديد، بدا القيادي في الجيش السوري الحر النقيب عبد السلام عبد الرزاق، أقرب إلى الرواية التي تشير إلى إصابة الحسن في معركة جسر الشغور، وتعرضه من بعدها لعمليات التجميل بسبب الحروق والإصابات البالغة التي تعرض لها.


    وفي حديثه لـ"عربي21" أضاف عبد الرزاق، أن ما يؤكد دقة هذه الرواية، هو التغيير الطفيف بشكل الحسن، مقابل ثبات الأسلوب الخطابي المفكك وغير المفهوم وكذلك الغباء بين كل الشخصيات التي ظهر فيها الحسن.


    ورأى أن أهمية الحسن بالنسبة للنظام وروسيا تكمن في صناعة المثل والقدوة، أي الشخص المنقذ، لافتا إلى تسخير الإمكانيات النارية له ولمجموعاته في كل الجبهات التي يتواجد فيها، وذلك لإحداث فارق أينما وجد.


    ووفق عبد الرزاق فإن شخصية الحسن هي "عبارة عن شخص جاهل، لا يجيد حتى القراءة بشكل صحيح".


    ومتفقة مع عبد الرزاق، أرجعت خبيرة في مجال التجميل، التغيرات في معالم وجه الحسن، إلى خضوعه لعمليات تجميل عدة.


    وأوضحت في حديثها لـ"عربي21"، أن حقن الوجه بـ"البوتوكس" يعطي الوجه نضارة وإشراقا.


    ولدى عرض الصور المختلفة المعالم للحسن عليها، قالت بعد أن طلبت عدم الكشف عن اسمها: "غالبا إن التغيير يعود بسبب مادة البوتوكس، لأن امتلاء الوجه يختلف بحسب مدة إجراء عملية الحقن"، موضحة أن "العملية تجرى لمرتين في العام الواحد".



    اقرأ أيضا: تشكيلات عسكرية يعتمد عليها النظام وروسيا في معارك إدلب



    وإلى جانب البطش والوحشية التي يعرف بها، يشتهر الحسن بعلاقاته القوية مع روسيا، إلى الحد الذي يوصف فيه بأنه "رجل روسيا الأول"، وما يؤكد ذلك تكريمه من الروس ثلاث مرات على التوالي، في الأعوام 2016، 2017، 2018.


    والحسن (48 عاما) ابن ريف مدينة جبلة، من أبناء الطائفة العلوية، كان ضابطا في الاستخبارات التابعة للقوات الجوية، قبل أن يقود مع بداية الثورة السورية الحملات العسكرية للنظام ضد المعارضة في غالبية المحافظات السورية، من حلب إلى دمشق، والساحل السوري، ودرعا، ودير الزور.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجمعية العامة للأمم المتحدة: تشويش أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    لجنة التحقيق المستقلة بمجزرة اعتصام الخرطوم:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    دبلوماسيون غربيون يراقبون احتجاجات مصر: العين على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    تونس: هل تنجح العائلة الوسطية في توحيد صفوفها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    أميركا تستعدّ لمرحلة ما بعد احتكار نتنياهو القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]