صندوق النقد يفرض شروطاً إضافية على الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صندوق النقد يفرض شروطاً إضافية على الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صندوق النقد يفرض شروطاً إضافية على الأردن

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مسؤول أردني عن أن صندوق النقد الدولي، طالب الحكومة بإجراءات إضافية قبل البدء في برنامج اقتصادي جديد، بعد انتهاء البرنامج الحالي في مارس/آذار المقبل، والذي تقرر على أساسه تقديم قرض للمملكة بقيمة 723 مليون دولار.

    وقال المسؤول في تصريح خاص لـ"العربي الجديد" إن "بلاده ستبدأ قريبا في مفاوضات مع صندوق النقد على برنامج جديد للإصلاح المالي والاقتصادي للسنوات المقبلة، إلا أن إدارة صندوق النقد تتمسك بإجراءات حكومية قبل البدء في البرنامج الجديد، منها زيادة أسعار الكهرباء بهدف تخفيض خسائر شركة الكهرباء الوطنية".

    وأضاف: "يطالب الصندوق أيضا بمزيد من التعديلات الضريبية، باعتبار أن التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل الذي جرى تطبيقه مطلع العام الجاري غير كافية من وجهة نظر الصندوق، وبحاجة إلى إجراءات أخرى لزيادة إيرادات الخزينة من الضريبة".

    واعتبر أن إطلاق الحكومة برنامجا اقتصاديا جديدا مع صندوق النقد أمر ضروري، كون الأردن ما يزال بحاجة إلى معالجة المشكلات التي يعاني منها الاقتصاد.


    كان رئيس بعثة صندوق النقد إلى الأردن، مارتن سيريسولا، قد قال في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يوم الأربعاء الماضي، إن على الحكومة الأردنية، خفض كتلة الأجور وزيادة الإيرادات عبر مكافحة التهرب الضريبي وإصلاح شركة الكهرباء الوطنية، مشيرا إلى أن المملكة ستبدأ في التفاهم مع الصندوق على برنامج اقتصادي جديد.

    وألزم صندوق النقد، الحكومة باتخاذ قرارات اقتصادية عدة، أهمها إلغاء الدعم عن الخبز، مطلع العام الماضي 2018، ورفع ضريبة المبيعات، وزيادة أسعار الكهرباء والوقود، بالإضافة إلى تعديل قانون ضريبة الدخل، بما يسمح بتوسيع قاعدة الخاضعين للضريبة.

    وكان الصندوق قد وافق، في 24 أغسطس/آب 2016، على قرض بقيمة 723 مليون دولار، يُصرف على ثلاث سنوات، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في المملكة.

    ويعاني كثير من الأردنيين ضغوطاً معيشية متزايدة، في ظل تزايد الغلاء وتراجع القدرة الشرائية، ما زاد من اللجوء إلى الاقتراض لتلبية الاحتياجات المعيشية.

    وشهدت المملكة، في مايو/أيار من العام الماضي، احتجاجات عمت جميع أرجاء البلاد، رفضاً للسياسات الاقتصادية، انتهت بإقالة الحكومة السابقة برئاسة هاني الملقي. لكن الشارع ما يزال يشهد حراكاً واحتجاجات من أجل تحسين الظروف المعيشية والتشغيل، وسط تصاعد المطالب بإقالة حكومة عمر الرزاز.

    لكن رئيس بعثة صندوق النقد للأردن، قال في المقابيلة مع "بترا" إن "المضي في الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها، سيسهم في تحسّن الأداء الاقتصادي في العام الحالي 2019 وفي العام المقبل، وأيضا في مستوى ظروف المعيشة".


    وقال المسؤول الأردني، إن "الصندوق سيوفد بعثة إلى الأردن للتباحث حول المرحلة المقبلة والتعاون بين الجانبين بشأن الإصلاحات المنتظرة".

    ورغم تطبيق الأردن إجراءات تقشفية منذ 2016 بالاتفاق مع صندوق النقد، إلا أن الموازنة العامة للدولة تسجل عجزاً يتجاوز مليار دولار سنوياً ومديونية تفوق 40 مليار دولار، وبطالة بنسبة 18.7 في المائة، فضلا عن ارتفاع معدلات الفقر.

    وقال المسؤول الأردني إن " الحكومة تتجه لتبني برنامج اقتصادي بجانب برنامج صندوق النقد، يستهدف معالجة الاختلالات الهيكلية في ثلاثة قطاعات رئيسة، هي الطاقة والنقل والتمويل، بما يؤدي إلى تخفيض التكلفة على الاقتصاد والمواطنين ويضمن تحفيز النمو الاقتصادي".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صندوق النقد يفرض شروطاً إضافية على الأردن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حركة الشعب وائتلاف الكرامة يقرران المشاركة بحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    الرزاز يؤكد "اللاءات الثلاث" للأردن على صفقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    قتيل ببغداد وارتفاع حصيلة الإصابات إلى 23 بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    السيتي يتأهل بسهولة في كأس انجلترا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    أسرة مرسي: ثورة يناير لم تمت.. ونحيي صمود الشعب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]