"كرزة"... مهاجر سوري يحوّل شغفه بأطفاله إلى مشروع فني و"يوتيوب" يكرمه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "كرزة"... مهاجر سوري يحوّل شغفه بأطفاله إلى مشروع فني و"يوتيوب" يكرمه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "كرزة"... مهاجر سوري يحوّل شغفه بأطفاله إلى مشروع فني و"يوتيوب" يكرمه

    أنا : المستشار الصحفى






    عمل أُبي سكر (نحو 20 عامًا) في مجال هندسة الصوت، بدأها مذ كان في السابعة عشرة من عمره، في محطة "سبيس تون" السورية، أول محطة عربية مختصة ببرامج الأطفال والرسوم الكرتونية، سافر خلالها إلى أميركا، ودرس في هوليوود دبلوم هندسة الصوت.

    دفعت الحرب الطاحنة في سورية، وموقفه المناوئ لسياسة البطش التي اتبعها نظام الأسد، أُبي سكر (38 عامًا) للهجرة من وطنه الأم، فاختار العودة مجددا إلى أميركا، والاستقرار هناك نهائيا مع زوجته لين (طبيبة ورسامة قصص مصورة) وأولادهما الثلاثة، قبل نحو خمس سنوات.

    غير أن القلق الذي تركه خلفه في الوطن، اتخذ أمامه شكلًا آخر في وطنه الجديد، انسلاخ أطفاله عن الهوية العربية، حيث لمس ضعف الاهتمام باللغة العربية، الأمر الذي أطلق الشرار الأولى لمشروعه "كرزة"، وكان في جعبة أُبي رصيد يكفي لإنجاحه، من الخبرة الطويلة المصقولة بالمعرفة الأكاديمية، والشغف باللغة العربية الذي استقر في وجدانه مبكرًا مع تمكنه من تلاوة وتجويد القرآن على يد والديه.

    يقول أُبي لـ"العربي الجديد": "دفعني حرصي على تعليم أطفالي اللغة العربية للبحث في المنتجات التي تقدم للأطفال الذين بعمرهم (2-5 سنوات) عبر الميديا، سواء كانت أغنيات أو فيديوهات تعليمية، وفي الحقيقة كان لدي العديد من المآخذ حولها، فمعظم ما يتم تقديمه للطفل كان تجارياً وغير مبني على أسس علمية ونفسية، يستخف بذكاء الطفل برسائله السطحية ومحتواه الخفيف، إضافة إلى سعيه للاستقطاب الأيديولوجي الديني وغيره، في محتواه".

    يتابع: "اليوم يمتلك الطفل حرية الاختيار أكثر من جيلنا، وتتوافر بين يديه كل الأدوات، محطات تلفزة، منصات رقمية، وسائل التواصل الاجتماعي، أجهزة ذكية... لذلك بات صعبًا علينا أن نفرض على الطفل ما ينبغي عليه أن يشاهده".



    أدرك أُبي أن الأغاني والفيديوهات التعليمية التي تستهدف الطفل العربي في سنواته الأولى، تعاني من عيوب جمة، ومن هنا ولد مشروع "كرزة"، يقول أبي "للعربي الجديد": "لدي قاعدة أساسية في الحياة تقول أي شيء لديك خبرة فيه وتجيد صناعته والناس بحاجة له ..إذا هذا هو مشروع العمر أو (دريم جوب) كما يقال".

    ويضيف: "اجتمعت دراستي بهندسة الصوت وخبرتي الطويلة بإدارة الإنتاج، مع معرفتي لحاجة السوق، وشغفي بتقديم منتج جديد يحترم ذائقة وذكاء الطفل ويسعى لتطويرهما، إضافة إلى موهبة زوجتي لين بالرسم، فأطلقنا حملة تمويل جماعي استجاب لها عدد من المؤمنين بالمشروع، لنضع سويا اللبنة الأولى لمشروع "كرزة".



    يؤدي أغنيات "كرزة" مغنون صغار، ولا يجري التلاعب بأصواتهم مطلقًا، ويعمل إلى جانبهم عدد كبير من المختصيين من ذوي الخبرات الطويلة في اختصاصاتهم المختلفة، ما بين كتاب وملحنين ومدققين لغويين ورسامين وفنيين، غير أن ما حرص أبي على توافره في فريق العمل، إضافة إلى الخبرة، أن يكونوا جميعهم أباء وأمهات، ينتجون ما سيستهلكه أولادهم قبل أي أحد آخر، ليضمن بالتالي جودة ما سيقدمونه لأولادهم.

    يتابع أُبي: "يعمل في مشروع كرزة إلى جانب كل من ذكرتهم في فريق الإبداع، أخصائيون في تربية الطفل، كانوا شركاء لنا في أدق التفاصيل منذ اللحظة الأولى لبناء القناة، بدءا من اختيار الاسم ولوغو القناة وتصميم الشخصيات والألوان المستخدمة" ويضيف: "مع الحفاظ على المرونة وربط تطورنا عبر الاستدلال بآراء الجمهور".






    يشير أُبي إلى أن القناة انطلقت قبل سنتين ونصف السنة، وسط ظروف صعبة، سببها ضعف التمويل، ومن ثمّ طبيعة منصة "يوتيوب" التي تعتمد آلية الربح فيها على كمّ الإنتاج أكثر من نوعية المحتوى، ويؤكد: "تابعنا بسياستنا نفسها، مقدمين الرسالة على الربح، فلدى كرزة هدف بعيد المدى، التأسيس لترك إرث من أغاني الأطفال باللغة العربية الفصحى، لجيل قادم، حرم منه جيلنا هذا".

    وصلت كرزة إلى منعطف فارق في طريقها مع بلوغها 100 ألف مشترك في منصة "يوتيوب" ما رفع من تصنيفها، وجعل إدراة المنصة توثق القناة وتخصص لـ"كرزة" فريق دعم أسرع بالاستجابة، كما كرمت "يوتيوب" أسرة قناة "كرزة" وتم منحها الدرع الفضي












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو يحذر من "اضطراب" بعد انتهاء حظر الأسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:21 AM
    الأمم المتحدة ترجئ عقد مؤتمر بمصر حول التعذيب إثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:21 AM
    العاهل المغربي: النهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM
    الإمارات: نبذل قصارى جهدنا لتخفيض التصعيد في جنوب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM
    كلب مات بعد دقائق حزنا على وفاة صاحبه الشاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]