الجزائر: دعوات لعقد مؤتمر موسع لصياغة خطة انتقال ديمقراطي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: دعوات لعقد مؤتمر موسع لصياغة خطة انتقال ديمقراطي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: دعوات لعقد مؤتمر موسع لصياغة خطة انتقال ديمقراطي

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا أقدم أحزاب المعارضة الجزائرية، اليوم الخميس، القوى السياسية والمدنية والشخصيات المعارضة إلى عقد مؤتمر تشاوري لوضع خطة للانتقال الديمقراطي في البلاد، تزامناً مع استعداد تكتل للنقابات والتنظيمات المدنية لعقد مؤتمر ثان يوم السبت المقبل.

    وأعلنت "جبهة القوى الاشتراكية" أنها "لن تدخر أي جهد لتجاوز الخلافات الخاطئة، من أجل جمع الطاقات وحسن النية في إطار مؤتمر تشاوري، وسيمكن هذا العرض للحوار من فتح آفاق حقيقية لعملية الانتقال الديمقراطي التي يتمناها الجميع".

    وأكد بيان صادر عن الجبهة أن هذا المؤتمر يستهدف استباق "الخطر الحقيقي بسبب الخيار الانفرادي (يقصد محاولة الجيش فرض خياره) والمؤدي نحو الحائط، يكمن في زج البلاد في فوضى وانسداد"، كما يهدف إلى تحقيق تطلعات الجزائريين في "رحيل جذري للنظام ورموزه، وبدء انتقال ديمقراطي، سيؤدي في النهاية إلى انتخاب جمعية تأسيسية ذات سيادة وبناء الجمهورية الثانية"، وأضاف البيان أن "الشعب الجزائري قد قرر، فلا أي تلاعب ولا أي مناورة سياسية أخرى تقف أمام تصميمه على فرض خياراته، التي تتسم بالوطنية والوعي السياسي المتزايد".

    وكانت قوى المعارضة قد أعلنت في ثامن اجتماع لها قبل أسبوعين، عن التحضير لعقد مؤتمر شامل وموسع، يضم كافة القوى والتنظيمات والشخصيات المستقلة، لمناقشة حل سياسي وصياغة خطة انتقالية لطرحها على الجيش، لكنها لم تقرر موعد المؤتمر بعد.

    وانتقدت "جبهة القوى الاشتراكية" التصريحات الأخيرة لقائد أركان الجيش أحمد قايد صالح، التي أبدى فيها تردداً في الخضوع لمطالب الشعب، معتبرة أن "قيادة الأركان العامة للجيش ليس لها الحق في تجاهل ومعارضة المطالب المشروعة لملايين الجزائريين إلى أجل غير مسمى". وأضافت أن "قائد الأركان العامة ?ماطل ويوقع نفسه أكثر فأكثر في تناقضات أصبحت مزعجة. في الوقت ذاته، تتصاعد الثورة السلمية من خلال المسيرات اليومية تقريباً التي تعبئ كل أطراف المجتمع والطلاب والمحامين والأطباء والمسؤولين والمنتخبين المحليين".

    واعتبر حزب "جبهة القوى الاشتراكية"، الذي أسسه الزعيم الثوري حسين آيت أحمد، أن "قائد أركان الجيش، الذي لا يريد أن يسمع الحديث عن أي مرحلة انتقالية، ويرفض مطلب وشرط تغيير النظام جذرياً، يتمسك بخطة خاصة به للحفاظ على الانتخابات الرئاسية، ويعتبر أن الشعب الجزائري الثائر لا يعي التحديات السياسية الحالية، وهو لا يزال يعمل على قمع المتظاهرين وإغلاق ساحات التظاهر والاحتجاجات، ويعود اليوم عن طريق خطاب آخر، ليطمئننا بأنه لا يملك الطموحات السياسية".




    في سياق آخر، يستعد تكتل يضم 46 تنظيماً مدنياً ونقابياً، من ضمنه كبرى نقابات التربية ونقابة القضاة ومجلس المحاسبة وجمعية العلماء المسلمين الجزائريين والعمادة الوطنية للطب والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية المحامين الشبان، لعقد مؤتمر ثان، السبت، لصياغة مقترح خطة انتقالية للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، بعد مؤتمر عقد الأحد الماضي، دعت فيه إلى حوار مباشر بين الجيش والمعارضة والقوى المدنية لحل الأزمة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حالة وعي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    كتاب يوثق تورط القذافي بإسقاط طائرة فرنسية عام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    الكرملين: يحق لجيش تركيا التوغل لهذه المسافة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    مستوطنون يتظاهرون بتل أبيب دعما للوحدات الكردية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    السومة يقود سوريا لتحقيق فوز مثير برباعية نظيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]