ارتفاع الحرارة في مصر يجبر المواطنين على التزام منازلهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع الحرارة في مصر يجبر المواطنين على التزام منازلهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع الحرارة في مصر يجبر المواطنين على التزام منازلهم

    أنا : المستشار الصحفى






    سيطرت حالة من القلق والخوف على المواطنين في مصر، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد، اليوم الخميس وغداً، أدت إلى خلو الشوارع من المواطنين بالمحافظات، خاصة محافظات الصعيد، وفضّل مواطنون التزام منازلهم هرباً من حرارة الجو، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، التي أعلنت أن درجة الحرارة تتجاوز اليوم الـ47 درجة مئوية، وجهات أخرى أكدت أنها سوف تصل إلى 50 درجة.

    ونصحت الأهالي بعدم الخروج والتنقل خلال هذه الأيام إلا في حالات الضرورة، وعدم التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة، خاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، واصفة تلك الموجة بأنها "الأشد في درجة الحرارة" على البلاد، وأنها تأتي بالتزامن مع شهر رمضان، وهو ما يمثل عبئاً كبيراً على الصائمين خلال النهار، وأشارت المصادر إلى أن صيف هذا العام يشير إلى ارتفاعات كبيرة في درجة الحرارة.

    وتسبب ارتفاع درجة الحرارة في حالة من القلق أيضاً داخل الحكومة المصرية، من بينها وزارة الكهرباء التي ناشدت الأهالي تخفيف الضغط بإطفاء الأنوار والتقليل من استعمال بعض الأجهزة الكهربائية خلال فترة النهار، مثل "الغسالات" مع تخفيف استعمال المكيفات خلال النهار، خاصة أن الحرارة المرتفعة تؤثر سلباً على كفاءة تشغيل محطات إنتاج الكهرباء.

    كما تسببت تحذيرات هيئة الأرصاد، اليوم الخميس، في ارتفاع نسبة غياب الموظفين عن أعمالهم في عدد من المصالح الحكومية، وصلت إلى نسبة 50 في المائة في بعض المصالح خوفا من حدوث أي مكروه لهم بسبب الصوم، خاصة كبار السن، في الوقت الذي نفت فيه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة منْح العاملين بالدولة إجازة اليوم، الخميس، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

    ورغم ذلك قررت بعض المحافظات، مثل محافظة الوادي الجديد، نتيجة الحرارة المرتفعة بها اعتبار اليوم إجازة رسمية بكافة المصالح الحكومية، كما قررت بعض محافظات الصعيد، مثل المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا - الأقصر – أسوان، منْح العمال بدواوين المحافظات والإدارات التابعة لها نصف يوم عمل فقط، ومنح إجازات "اعتيادية أو عارضة" لغيرهم وعدم حضور أصحاب الأمراض وكبار السن، وفسّر بعض محافظي الصعيد أن ذلك يأتي في إطار ترشيد استهلاك الكهرباء بعدد من المصالح الحكومية، خاصة الهيئات الخدمية لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء حتى نهاية اليوم.

    وشهدت المحافظات المصرية بسبب درجة الحرارة المرتفعة اليوم، ضعف عمليات البيع والشراء بالمحلات التجارية، كما خفّت حدة الاختناقات المرورية، خاصة في العاصمة القاهرة، وأعلنت العشرات من شركات قطاع التشييد والبناء توقف العمل بها، خاصة قطاع العمال الحرفيين، وتأثر قطاع المخابز بالمحافظات لتغيُّب عدد من العاملين عن العمل، كما سيطرت مخاوف على المزارعين وأصحاب مزارع الدواجن من تلف المحاصيل الزراعية ونفوق كميات كبيرة من الدواجن، ورفض عدد من سائقي السيارات بالمواقف الإقليمية الخروج خشية انفجار محركات السيارات، وقررت هيئة أتوبيس القاهرة الكبرى تخفيض أسطولها إلى أقل من 30 في المائة نتيجة قلة الركاب والخوف من تعطل الأتوبيسات بالشوارع، وأقبل البعض على شراء ألواح الثلج، خاصة بائعي السمك خوفاً من فساد بضاعتهم.

    ولأول مرة، قررت وزارة التعليم في مصر تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية، المقررة اليوم الخميس، إلى السبت بعد القادم، كما تقرر تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي لنهاية العام في مادة اللغة الأجنبية الأولى إلى يوم السبت الموافق الأول من يونيو/حزيران المقبل، إضافة إلى تأجيل امتحانات نهاية العام بالجامعات الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر، المقررة اليوم، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.



    وفي سياق متصل، أعلنت المستشفيات الحكومية في المحافظات وهيئة الإسعاف رفع حالة الطوارئ لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، ورفع أداء الفرق الطبية من الأطباء والتمريض بأقسام الطوارئ والاستقبال في جميع المستشفيات، إلا أن بعض المستشفيات ووكلاء الوزارات بالمحافظات أبلغوا وزارة الصحة باختفاء الكثير من الأدوية داخل المستشفيات الحكومية الخاصة بضربات الشمس والأزمات الصحية الأخرى التي تسببها، كما رفعت الحماية المدنية بكافة وحداتها بالمحافظات إلى حالة تأهب قصوى لمواجهة أي حرائق، وفي القاهرة أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق خفض سرعة القطارات، فضلاً عن تجهيز فرق صيانة في كافة محطات مترو الأنفاق، والتأكد من جاهزية مراكز الإسعاف في كل المحطات، وتخفيض سرعة القطارات لأقل درجة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترفع الأذان من الناقلة البريطانية.. وأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    "ناسا" ترصد جسما أكبر من الأرض قرب الشمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    ملك ماليزيا السابق يطلق الحسناء الروسية.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    نائب عربي بالكنيست يطالب بلجنة تحقيق بظروف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    المزروعي: سأشجع اسرائيل لو لعبت أمام الجزائر..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]