الغنوشي: ننتظر العصفور النادر لدعمه في الرئاسيات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Isaacmew)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغنوشي: ننتظر العصفور النادر لدعمه في الرئاسيات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 04:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغنوشي: ننتظر العصفور النادر لدعمه في الرئاسيات

    أنا : المستشار الصحفى





    جدّد زعيم حركة "النهضة" التونسية الشيخ راشد الغنوشي تأكيده أن "النهضة" وعلى عكس انتخابات 2014 لن تلتزم الحياد في علاقة بالانتخابات الرئاسية.

    وقال الغنوشي في تصريحات أذاعتها قناة "فرنسا24" العربية، ونشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم: "النهضة هي اليوم الحزب الأكبر في البرلمان واحتلت المرتبة الأولى في الانتخابات البلدية وبالتالي فإن من واجبها المشاركة حفاظا على الديمقراطية".

    وأشار إلى أن "النهضة" لم تحدد بعد موقفها إما المشاركة بمرشح نهضوي أو مرشّح توافقي، وقال: "إن الحركة لا تزال بانتظار العصفور النادر الذي ستدعمه في الرئاسية"، مشددا على أنّها "تبحث عن مرشّح توافقي لتدعمه سواء من داخلها أو من خارجها".

    وأضاف: "هذا العصفور النادر حتى الآن ليس ظاهرا في الساحة ولا يوجد مرشح يتوافق حوله الجميع أو الأغلبية".







    وفي ما يخصّ في ترشّح حمادي الجبالي، قال الغنّوشي: "إنّ الجبالي هو تاريخيا ابن النهضة والمشروع ولكن لم يعد داخل النهضة ولم يترشّح باسمها، والنهضة لها احترام له ولكن هو من اختار ذلك".

    وأكّد الغنوشي، أن "النهضة تدعم كل ما هو في مصلحة تونس ولذلك تتعاون مع رئيس الدولة ومع يوسف الشاهد الذي أتى به رئيس الدولة"، مبيّنا أن "حركة النهضة هي من كانت سببا في تعمير حكومة يوسف الشاهد وهي من رفضت مشروع الإطاحة به".

    وأضاف: "منذ الثورة إلى اليوم هنالك 8 حكومات يعني حكومة كل سنة"، موضحا أن "حركة النهضة هي من أطالت عمر حكومة الشاهد لأنّ الاستقرار في صالح الدولة".

    وعبّر الغنوشي عن تفهمه لتصريح يوسف الشاهد حين قال "إنّ تونس لا تحكم باسم حسن البنا ولا لينين"، معتبرا أنّ "هذا تصريح يتنزل في إطار الدفاع عن النفس وفي غمرة الاستعداد للانتخابات المقبلة".

    وتابع: "الشاهد كان يدافع عن نفسه لأنّ خصومه يتهمونه على انّه دمية النهضة، لذلك له الحق في الدفاع عن نفسه ويبيّن انّه ليس شيوعيا وليس إسلاميا".



    إقرأ أيضا: الغنوشي: نجاح الديمقراطية بتونس مصلحة أوروبية أيضا

    من جهة أخرى قال الغنوشي: "إنّ حركة النهضة ترفض تحزيب الحكومة وجعلها تعمل لصالح حزب معيّن سواء كان النهضة أو تحيا تونس أو المشروع"، مبيّنا أنّ حزبه يؤكّد على وجوب عدم توظيف آليات الدولة في الانتخابات.

    وفي ما يخصّ ما قالته إدارة "فايسبوك" بشأن صفحات تعمل ضدّ يوسف الشاهد، قال الغنّوشي: "إن هذا الأمر غير غريب على التدخّل الإسرائيلي في تونس من أجل مناصرة حزب على حساب حزب آخر".

    وبيّن الغنوشي أن "حديث بعض الصحف على تحوّل تونس إلى مرتع للجواسيس فيه مبالغة"، موضّحا أنه "ليس هنالك دولة في العالم ليس فيها جواسيس، ولكن في تونس هنالك أمن يقوم بدوره كما يجب ولكن تصوير البلد على أنه مستباح غير صحيح".

    وفي ما يخصّ عدم ترشّحه لمناصب في الدولة، قال الغنوشي: "أنا لست في الزاوية بل في الواجهة وأتلقّى ضربات غير قليلة وانا لست خارج السلطة بما أنّ حزبي في السلطة"، مبيّنا أنه لم يفكّر في الترشّح للانتخابات إلى حدّ الآن.

    وبيّن أن رئيس الحزب الحاكم يعتبر في الحكم حتى وإنّ لم يتقلّد وزارة أو مسؤولية، قائلا: "حتى في فترة حكومة المهدي جمعة كنّا في السلطة لأننا كنا في البرلمان نسنّ الدستور"، على حد تعبيره.

    وكان الغنوشي قد أدى الأسبوع الماضي زيارة إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد من حركة "النهضة" التقى خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين في الرئاسة والخارجية، وشارك في ندوة فكرية وسياسية مغلقة حضرها عدد من الإعلاميين والمتخصصين الفرنسيين في ملفي تونس والحركات الإسلامية.

    وأثارت زيارة الغنوشي إلى فرنسا عددا من علامات الاستفهام، لجهة التوقيت، حيث أنها تسبق الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة نهاية العام الجاري، مما فهمه البعض كما لو اعتراف من النهضة بدور فرنسي في الشأن الداخلي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى حقائق تاريخية ستتمنى لو لم تكن حقيقية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:01 AM
    برلماني مؤيد للسيسي يعترف بانهيار الصناعة.. لماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 14th November 2019 03:22 AM
    مظاهرات لبنان: ما شكل الحكومة اللبنانية المقبلة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 14th November 2019 03:15 AM
    أردوغان يؤكد أنه أعاد رسالة ترامب الموجهة إليه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 14th November 2019 02:51 AM
    اعتداءات "داعش" في رفح المصرية تبدد حجج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 14th November 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]