صحيفة روسية: هل يمكن أن يكون اليمن ضحية الصراع مع إيران؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة روسية: هل يمكن أن يكون اليمن ضحية الصراع مع إيران؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 04:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة روسية: هل يمكن أن يكون اليمن ضحية الصراع مع إيران؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن الأزمة مع إيران التي تطرح عدة تساؤلات حول الإجراءات التي يمكن أن يتخذها منافسوها الإقليميون إذا ما تفاقم الوضع وتحول إلى صراع مسلح.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الأعضاء البارزين في مجلس التعاون الخليجي قرروا عقد اجتماع طارئ في مكة يوم 30 أيار/ مايو، له صلة بإيران.



    ومن غير المرجح أن تحدث مواجهة مباشرة بين إيران وأعدائها الإقليميين، مما يعني أن وتيرة الأعمال العدائية ستزداد في اليمن.

    ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي من دول مجلس التعاون الخليجي (لم يذكر اسمه)، الذي قدم وجهة نظره فيما يتعلق بالسيناريوهات المحتملة لإيران، قوله إن "أنا استبعد احتمال حدوث أي مواجهة مباشرة، وقد تستمر المواجهة من خلال حرب بالوكالة".

    وأفادت الصحيفة بأن السبيل الحقيقي الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو اللجوء إلى المفاوضات. ولكن حسب ممثل عن مجلس التعاون الخليجي، قد يؤدي الوضع الراهن لإيران إلى تصعيد المواجهات بين الجانب السعودي واليمني (أي الحوثيين).



    وفي جنوب شبه الجزيرة العربية، تتمركز مجموعات مسلحة تابعة لجماعة انصار الله الحوثي على علاقة قوية بإيران والحرس الثوري.



    وحسب جهات دبلوماسية "سيكون من الصعب مواجهة إيران عسكريا بصفة مباشرة، بينما يعتبر تكثيف المواجهات في اليمن أمرا ممكنا".

    وأضافت الصحيفة أن حركة "أنصار الله" متهمة بمهاجمة خط أنابيب شركة النفط الوطنية السعودية أرامكو. وفي هذا الصدد، صرّح نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود بأن "الهجمات التي استهدفت محطات الضخ السعودية التابعة لأرامكو، تثبت أن الحوثيين هم مجرد أداة تستخدمها طهران لتنفيذ سياستها التوسعية في المنطقة".



    اقرأ أيضا : الحوثيون: قصفنا منظومة الباتريوت بمطار نجران بالسعودية


    في سياق متصل، أشار نائب وزير الدفاع السعودي إلى أن الأعمال التي ترتكبها طهران عن طريق الحوثيين لها تأثير سلبي على الجهود السياسية لمحاولة حل الأزمة اليمنية.



    والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية وشركاءها في التحالف العربي منخرطون بصفة مباشرة في الحرب اليمنية، ولا يتوانون عن قصف المواقع التابعة للحوثيين.

    وأوضحت الصحيفة أن وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش وعد برد قوي على أي هجمات تشنها الجماعات شبه العسكرية .



    وصرّح قرقاش بأن "الإمارات تقاتل منذ أربع سنوات ضد الحوثيين في اليمن كجزء من التحالف العربي، ولكنها ترى أن اتفاقيات الحديدة للسلام هي الخيار الأفضل لحل الأزمة اليمنية".

    وأفادت الصحيفة بأن دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر الحوثيين جزءا لا يتجزأ من الحرس الثوري الإيراني.



    وعلى خلفية الهجوم الذي طال خط أنابيب الغاز السعودية، تلوح في الأفق احتمالات تصعيد الوضع في اليمن.



    كما أن تعزيز النفوذ العسكري الأمريكي في منطقة الخليج العربي إلى جانب الخطاب الغاضب تجاه طهران، يحوّلان أنظار المجتمع الدولي نحو اليمن، حيث يستمر النزاع المسلح بين المنافسين الإقليميين.



    وقد أكدت إيران أنها لا تريد الحرب، وذلك وفقا لرئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة الذي قال "لن ندخل حربا تحت أي ظرف من الظروف".

    مع ذلك، يُعد أعضاء مجلس التعاون الخليجي خطة للطوارئ، حيث يعتزم العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز عقد جلسة استثنائية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في مكة يوم 30 أيار/ مايو لمناقشة الوضع.



    وحسب تصريح جامعة الدول العربية "وجهت الأمانة العامة دعوة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى قادة الدول العربية لعقد قمة طارئة في مكة في 30 أيار/ مايو".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه حسب بعض وسائل الإعلام، تم اتخاذ قرار عقد الاجتماع القادم "لمناقشة الهجمات على السفن التجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهجمات الحوثيين الذين تدعمهم إيران على محطتين لضخ النفط السعودي، مما قد يكون له تبعات وخيمة على الأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمداد واستقرار أسواق النفط العالمية".

    ووفقا للخبراء، يعتبر الصراع على الأراضي اليمنية الخيار الوحيد لتصعيد المواجهة على المستوى الإقليمي، خاصة بعد استهداف أنابيب النفط السعودية.



    وصرح كيريل سيمينوف رئيس مركز الدراسات الإسلامية بمعهد التنمية المبتكرة بأنه "لدى السعودية والإمارات الأدوات اللازمة لتكثيف العمليات العسكرية في اليمن، لكن هذه العمليات محفوفة بالخسائر".



    ومن الخاطئ تسمية هذه الحرب في اليمن "حربا بالوكالة" لأن الحوثيين ليسوا وكلاء لإيران والأهم من ذلك أن هزيمتهم لن تضعف إيران.

    وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن تفاقم الأوضاع في منطقة الخليج العربي بدأ على خلفية المعلومات التي نشرتها الاستخبارات الأمريكية حول تطوير إيران لقواتها التي قد تهدد أمن المنطقة.



    كما كشفت وكالات الاستخبارات أن الجانب الإيراني مستعد لشن هجمات على أفراد عسكريين ودبلوماسيين أمريكيين.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف ستؤثر نتائج انتخابات تونس على الملف الليبي؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 03:01 AM
    ترامب يفرض عقوبات على وزراء في الحكومة التركية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 02:41 AM
    ضربة جديدة لعملة "فيسبوك".. تقرير يحذر من خطورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 02:41 AM
    تقرير دولي يحذر من تنامي ظاهرة تلف الأغذية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 02:41 AM
    المأساة تتواصل.. نزوح 160 ألف بسبب العملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]