إليك 8 نقاط يجب عليك معرفتها قبل إطلاق مشروعك التجاري الصغير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إليك 8 نقاط يجب عليك معرفتها قبل إطلاق مشروعك التجاري الصغير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إليك 8 نقاط يجب عليك معرفتها قبل إطلاق مشروعك التجاري الصغير

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تطرّق فيه إلى أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها وتحديدها قبل إطلاق عملك التجاري، ذلك أن الإلمام بهذه النقاط وإيلائها الاهتمام الكافي يندرج ضمن قائمة ضروريات الإدارة الرشيدة للموارد والتحكم الجيد بمسارك المهني.


    وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن أولى النقاط التي يجدر بك الإحاطة بها هي مصادر تمويل العمل التجاري الذي تنوي إنشاءه، وحسب رجل الأعمال جيسون ديمرز فإنه يمكنك التفكير في إيجاد مستثمرين خارجيين لتمويل شركتك، ويشمل ذلك عائلتك وأصدقاءك وأصحاب رؤوس الأموال، لكن عليك دائما تجنب التخلي عن ملكية مشروعك للآخرين بسهولة.


    وذكر الموقع، ثانيا، أنه ينبغي امتلاك فريق جيد في حال أردتَ مباشرة عمل تجاري ما، وهو ما أكده المدير التنفيذي لشركة "سلايس" إلير سيلا، الذي أشار إلى أن امتلاك فريق يضم أشخاصا أكثر ذكاء منك يساعدك على توسيع نطاق أعمالك، وبين مؤسس شركة "أمينو آبس" بن أندرسون، أن امتلاك الشركة لفريق متنوع يساهم في اتخاذ قرارات عالية الجودة وبناء مؤسسة أكثر ديناميكية.


    وأورد الموقع، ثالثا، أنه لابد من إيجاد مجال تخصصك قبل إقامة العمل التجاري، ويمكن لنا اتخاذ تجربة رائدة الأعمال مليكا هولاواي، التي كانت تضطلع بالكثير من الأعمال الحرة مثل كتابة المقالات والتدقيق وتدريب الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، لكنها تفطنت إلى حقيقة أنها بارعة في مجال العلاقات العامة، وهو ما انبثق عنه تأسيسها لشركة "أوفيشال ماليكا غروب".



    اقرأ أيضا: ما الذي يجب أخذه في الاعتبار قبل ترك وظيفتك لبدء مشروع تجاري؟



    وحذر الموقع، رابعا، من عدم الاكتفاء بالتعامل مع محاسب واحد، وذكرت نيكول رولندر أنها حين قامت بتأسيس شركتها ذات المسؤولية المحدودة، وظّفت محاسبا افتراضيا بتكلفة معقولة، ولكن انتهى الأمر بأن قام هذا الموظف الافتراضي بإفساد الاستمارات المتعلّقة بضرائب الشركة، ما اضطرّها إلى دفع مبالغ إضافية. إثر ذلك، لجأت إلى محاسب محلي كان على دراية كافية بالأشكال والأنظمة المتعلّقة بوضعيتها المالية الخاصة، وساعدها على استرجاع الأموال التي دفعتها، لذلك تنصح رولندر بعدم الاكتفاء بمحاسب واحد.


    وأضاف الموقع، خامسا، أنه من المهم لصاحب المشروع التجاري أن يتوصل إلى استراتيجية تسويق واضحة، وفي هذا الخصوص، توصي رولندر بقضاء عدّة ساعات على الأقل أسبوعيا للترويج لشركتك على موقع لينكد إن والبريد الإلكتروني، كما شددت صاحبة هذه الشركة على أهمية التسويق، لأن بناء العلاقات يمكن أن يستغرق أسابيع أو حتى أشهر قبل أن يبدأ الحرفاء في شراء المنتج.


    وشدّد الموقع، سادسا، على أهمية أن يكون صاحب المشروع مرنا حتى يتمكّن من التكيّف مع الظروف المستجدة، فعلى سبيل المثال، بعد مرور أربع سنوات على إطلاق جاستن ماكلويد لتطبيق "هينج" للتعارف، اتخذ قرارا حاسما يتمثّل في إعادة تشغيل التطبيق بشكل كامل لجذب المستخدمين المهتمين بعلاقات جادة، حيث أكّد أن التمتّع بالمرونة يعتبر عنصرا أساسيا للحفاظ على نشاطه التجاري.


    وأضاف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "هينج" للمواعدة أن "التمسّك بالطريقة ذاتها للقيام بالأمور مع استمرار الشركة في النمو واستمرار السوق في التغيير ستكون نتائجه كارثية".


    وأورد الموقع، سابعا، أن التمسك بالمشروع وعدم الاستسلام من النقاط المهمة في تأسيس أي مشروع، ويربط مؤسسا شركة ماوي بريوينغ، التي حازت على جائزة بيبول أوف ذا يير سنة 2017، غاريت وميلاني ماريرو، نجاحهما بواقع "عدم رغبتهما في الاستسلام".



    اقرأ أيضا: تعرف على 11 شركة تتنافس لتنظيم رحلة العودة إلى القمر

    وواجه الاثنان عديد العقبات خلال الأيام الأولى لتأسيس الشركة، علما بأنهما استثمرا أموالهما الخاصّة في هذا المشروع، ولم يكن لديهما خيار آخر سوى مواصلة السعي، وصرّح غاريت لمراسل "بيزنس إنسايدر"، ريتش فيلوني: "كاد هذا الوضع أن يتحوّل إلى معركة، ولكننا كافحنا بشدة لنحرص على تحقيق النجاح".


    وأشار الموقع، ثامنا، إلى أنه من الصعب التخطيط للتحديات التي قد تواجهها شركتك خلال خمس سنوات أو حتى سنتين، وبدلا من قضاء سنة كاملة في العمل على النماذج أو تطوير الأفكار، تنصح مؤسسة شركة أورايت، بشرى الزهراوي، بمباشرة العمل على المشروع.


    وقالت مراسلة "بيزنس إنسايدر"، شانا ليبوفيتش: "انطلق واشرع في تحقيق مشروعك، واختبر الوضع وأطلب مساعدة الأشخاص من حولك".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ليخت إلى جوار كريستيانو رونالدو لمدة 5 أعوام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    روسيا مستعدة للتطبيع مع جورجيا ومحادثات قمة معها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    الليرة صامدة بعد استبعاد تركيا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    انتقادات لشركة طيران هولندية بسبب "الرضاعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    ألمانيا.. اعتقال شخصين للاشتباه بتحضيرهما لهجوم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]