من يتحمل خسارة صديق أكثر النساء أم الرجال؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من يتحمل خسارة صديق أكثر النساء أم الرجال؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb من يتحمل خسارة صديق أكثر النساء أم الرجال؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أشارت دراسة جديدةأجراها علماء اسكتلنديون، إلى أن الرجال ينتعشون بسرعة أكبر من النساء، بعد وفاةصديق لهم لأنهم أقل قربًا منهم.

    وبحسب الخبر الذي نشرتهصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فقد وجد أول تحليل طويل لهؤلاء الذينفقدوا صديقا مقربا، أن النساء يعانين من مشاكل نفسية واجتماعية، ومن المرجح أنيعانين من مشاكل في الصحة العقلية أكثر من الرجال.

    وتقول الدراسة التيأجريت على 9586 شخصًا، إن الأمر يحتاج إلى وقت أطول لاستعادة المرأة عافيتها، لأن"الإناث لديهن روابط اجتماعية وعاطفية أكبر".

    كما أظهرت بأن الآثارالجسدية والنفسية لوفاة أحد الأصدقاء المقربين، يمكن الشعور بها لمدة تصل إلى أربعسنوات، وأوضح الباحثون في جامعة ستيرلينغ الاسكتلندية، والذين أجروا الدراسة، بأنهعلى الرغم من أن الرعاية الصحية والمجتمع ككل يفهمان عمومًا تأثيرات الفجيعةالأسرية، إلا أنه غالبًا ما يتم تجاهل آثار وفاة الأصدقاء.

    وأشاروا إلى أن النساءيعانين من انخفاض حاد في الحيوية، ويعانين تدهورًا أكبر في الصحة العقلية، وضعفالأداء العاطفي والاجتماعي بعد وفاة أحد الأصدقاء.

    وقالت الدكتورة"ليز فوربات"، أستاذ مشارك في كلية العلوم الاجتماعية، بجامعة"ستيرلنغ": "لقد ركزت معظم الأبحاث السابقة حول الحزن والفجيعة،على وفاة أحد أفراد عائلتهم المباشرة، وغالبا ما يكون الزوج".



    إقرأ أيضا: 5 نصائح تضمن صحتك العقلية أثناء عملك بوظيفة مسببة للتوتر

    وأضافت: "نعلمجميعًا، أنه عندما يتوفى شريك أو طفل أو أحد الوالدين، فإن الشخص المكلوم منالمحتمل أن يشعر بالأسى ويشعر بالأسوأ لبعض الوقت بعد ذلك".

    وأشارت إلى أن"تأثير وفاة صديق، والذي سيشهده معظمنا، لا يُمنح نفس الشعور بالجدية"،مضيفة: "هناك انخفاضات واضحة في صحة ورفاهية الأشخاص الذين عانوا من وفاةصديق لهم، في السنوات الأربع التالية لوفاة الصديق".

    وأكملت: "إلا أنالاطباء والمجتمع، لا يركزون على تقديم الدعم للأصدقاء الثكلى، وإن وفاة أحدالأصدقاء هي شكل من أشكال الحزن المحروم، أي شخص لا يؤخذ على محمل الجد أو يكتسبمثل هذه الأهمية".

    ولفتت الصحيفة إلى أنالأبحاث السابقة أظهرت بأن الأشخاص الثكلى الأصغر سنا يعانون بحزن أكثر وضوحا مننظرائهم الأكبر سنا، ومع ذلك يميل كبار السن إلى الشعور بالوحدة أكثر.

    ويُعتقد أيضًا أن للدينبشكل عام تأثير إيجابي على الحزن، لأنه يساعد الأفراد على التعامل مع الأزماتالكبرى، مثل الموت، وغالبًا ما تقدم المجتمعات الدينية الدعم الاجتماعي، لمساعدةالأفراد على التغلب على خسارتهم.

    وقالت الدكتورة ليز:"يثبت هذا البحث، أن وفاة صديق مهم، وكتجربة إنسانية عالمية، فإن النتائجقابلة للتطبيق على المستوى الدولي".

    وأضافت: "تشيردراستنا إلى أن هناك حاجة، إلى ضمان توفر الخدمات لمساعدة الأشخاص الذين عانوا منوفاة صديق، لمساعدتهم على تطوير شبكات الدعم اللازمة".

    وذكرت الصحيفة أنه فيالسنوات الأخيرة حقق العلماء بشكل متزايد في ظاهرة "تجارب الهلوسة التي أعقبتالفجيعة"، حيث قدر بعض الباحثين أن ما بين 30 إلى 60 في المئة من الأشخاصالثكلى "يرون" أو "يسمعون" شخصًا قد فقدوه.

    ويُعتقد أن معدل انتشارالمرض أعلى بكثير من المبلغ عنه بسبب الخوف من أن يُنظر إليه على أنه مصاب بمرضعقلي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : من يتحمل خسارة صديق أكثر النساء أم الرجال؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عمرو موسى يهاجم تركيا: أخطر من إيران.. وهذا السبب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    رئيس الزمالك يخرج عن صمته ويكشف سبب الغياب عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    رجل أعمال: السعودية والامارات دفعتا مئات الملايين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    نتائج عربية مميزة في تصفيات بطولة آسيا للسلة 2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th February 2020 12:32 AM
    التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]