مصر: اتفاق ربط كهرباء مع أوروبا... والجنيه الأعلى في عامين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: اتفاق ربط كهرباء مع أوروبا... والجنيه الأعلى في عامين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: اتفاق ربط كهرباء مع أوروبا... والجنيه الأعلى في عامين

    أنا : المستشار الصحفى





    وقعت مصر اتفاقاً مع شركة "يوروأفريكا" القبرصية لمدّ كابلات بطول 310 كيلومترات تحت مياه المتوسط لتصدير الكهرباء إلى أوروبا، حسبما أعلنت الشركة اليوم الخميس، فيما أبقى البنك المركزي المصري أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير، وسجل الجنيه أعلى مستوياته في عامين بفضل تدفقات قطاعي السياحة والطاقة.

    ووصفت "يوروأفريكا" التي مقرها نيقوسيا الاتفاق المقدرة قيمته بملياري يورو، بأنه "تاريخي". وقال رئيس مجلس إدارتها، يوانيس كاسوليديس: "أصبحت قبرص الآن مركزاً رئيسياً لنقل الكهرباء من أفريقيا إلى أوروبا".

    ومن المتوقع أن يستغرق المشروع 36 شهراً من بدء البناء، وستبلغ أخفض نقطة فيه 3000 متر تحت سطح البحر. وفي المرحلة الأولى سينقل مغذي الربط المشترك 1000 ميغاوات يمكن زيادتها إلى 2000 ميغاوات في مرحلة لاحقة.

    وأضاف كاسوليديس أنه "سيتم ربط شبكة الكهرباء المصرية الوطنية مع نظام الكهرباء الأوروبي عبر قبرص وسيسهم في أمن الطاقة". وعقب أزمة القرم وشرق أوكرانيا، يسعى الاتحاد الأوروبي إلى تأمين مصادر طاقة بديلة لتقليل الاعتماد على وارداته من روسيا.


    وخلال العام الماضي بدأ الغاز يتدفق من أربعة حقول كبيرة جديدة قبالة السواحل المصرية على المتوسط، وأصبح الإنتاج يكفي احتياجات السوق المصري. وتسعى مصر، أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان، إلى تطوير بنى تحتية لتصدير ثروتها الجديدة من الطاقة المتمثلة في الغاز الطبيعي المسال والكهرباء.

    كما تسعى إلى استيراد الغاز من حقول قبالة قبرص وإسرائيل لتعزيز أرباحها من منشآتها الجديدة التي تطورها على ساحل المتوسط لتسييل وتصدير الغاز.

    وفي سبتمبر/ أيلول وقعت مصر اتفاقاً مع قبرص لبناء خط أنابيب تحت البحر لضخ الغاز القبرصي إلى مصر لمعالجته وتصديره إلى أوروبا. وأدت هذه الخطط الى توثيق العلاقات في شرق المتوسط حيث تعقد مصر وقبرص واليونان وإسرائيل اجتماعات عالية المستوى بشكل منتظم.

    تثبيت سعر الفائدة

    على صعيد آخر، أبقى البنك المركزي المصري اليوم الخميس، على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وهو ما يتماشى مع توقعات غالبية خبراء اقتصاديين شملهم استطلاع أجرته رويترز.

    وقال البنك المركزي في بيان إنه أبقى على سعر فائدة الإيداع لأجل ليلة واحدة عند 15.75% وفائدة الإقراض لليلة واحدة عند 16.75%.

    وأضاف قائلاً أن أسعار الفائدة الحالية للبنك المركزي "تعد مناسبة في الوقت الحالي وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9%... خلال الربع الرابع لعام 2020 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط".


    وقال البيان إن لجنة السياسة النقدية "تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر وإنها لن تتردد في تعديل سياستها للحفاظ على الاستقرار المالي".

    وتباطأ التضخم العام إلى 13% في إبريل/ نيسان من 14.2% في مارس/ آذار. وكان تراجع بشكل طفيف في مارس/ آذار من 14.4% في فبراير/ شباط وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني. ويتراوح النطاق الذي يستهدفه البنك من 10% إلى 16%.

    وانخفض أيضاً التضخم الأساسي، الذي يستثني مواد سريعة التقلبات مثل السلع الغذائية، في إبريل/ نيسان إلى 8.1% من 8.9% في الشهر السابق.

    وسجل الجنيه المصري أعلى مستوى في عامين اليوم الخميس، مخالفاً اتجاهاً نزولياً بين عملات الأسواق الناشئة، بمساعدة من تدفقات في قطاعي السياحة والطاقة.

    وكان 11 من 14 خبيراً اقتصادياً شملهم استطلاع رويترز قالوا إن من غير المرجح أن تغير لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة الرئيسية.

    (العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كفاية بهدلة".. ريهام سعيد تعلن اعتزال الإعلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    "درب البحر الأحمر".. "CNN" تعرض فيلمًا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    رئيس معهد القطن يكشف 3 أسباب لتراجع مساحة الذهب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    رحلة الـ12 عامًا.. مراحل تأهيل سائق قطار السكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    "أكثر سخونة".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]