القضاء يضع حسابات ترامب البنكية تحت المجهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القضاء يضع حسابات ترامب البنكية تحت المجهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القضاء يضع حسابات ترامب البنكية تحت المجهر

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدر قاضٍ فيدرالي في ولاية نيويورك حكماً يوم الأربعاء، يمنع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من إعاقة تقديم بنكي "دويتشه" و"كابيتال وان" المستندات التي طلبها أعضاء مجلس النواب من الديمقراطيين، والتي تكشف الكثير من تعاملاته وعائلته مع البنوك العالمية. وقالت إذاعة "أن بي آر" إن "البنكين أعلنا التزامهما بقرار المحكمة، وسيقدمان ما لديهما من بيانات".

    ويمثل الحكم انتكاسة جديدة لجهود ترامب الرامية لفرض سياج من السرية حول كل ما يخص تعاملاته المصرفية وشركاته المالية خلال السنوات الماضية، بعد أن أصدر قاض آخر في واشنطن العاصمة مطلع الأسبوع الحالي قراراً مماثلاً، يلزم شركات المحاسبة التي تراجع أعماله بتقديم سجلاته المالية للمجلس، ويمنعه من إعاقة التنفيذ.

    وقال القاضي الذي أصدر حكمه في نيويورك، والذي عينه ونظيره في واشنطن الرئيس السابق باراك أوباما، إن الكونغرس "له صلاحيات واسعة لإجراء التحقيقات، وإن مذكرات استدعاء البيانات المالية لها غرض تشريعي مشروع". وتشير التوقعات إلى طلب محامي ترامب استئناف الحكم الأخير، كما فعلوا مع الحكم الذي سبقه.

    وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، يعتبر مصرف دويتشه بنك الألماني هو الأكثر تعاملاً مع الرئيس الأميركي خلال العقدين الأخيرين، وقام بإقراضه ما لا يقل عن 2.5 مليار دولار، في حين رفضت أغلب البنوك الأخرى التعامل معه بعد سلسلة من الخسائر والإخفاقات المالية والتعثر، وما زال ترامب مديناً لبنك دويتشه بما لا يقل عن 130 مليون دولار حتى هذه اللحظة.


    وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" قبل أسبوعين أن ترامب خسر نحو مليار دولار خلال عقدٍ من الزمان، في الفترة بين عامي 1985 و1994.

    ويأتي حكم المحكمة في نيويورك بعد يومين فقط من ارتياب أحد الموظفين بإدارة مكافحة غسل الأموال بمصرف دويتشه بنك في بعض التعاملات البنكية لترامب، وصهره ومستشاره جاريد كوشنر، وهو ما تم التكتم عليه وقتها داخل البنك، ولم يتم الإبلاغ عنه للجهات الفيدرالية، كما تفرض القواعد المنظمة لتلك العمليات.

    وعلى نحوٍ متصل، تكشفت علاقة ترامب ببنك "كابيتال وان" حين أظهرت شهادة مايكل كوهين، محامي ترامب السابق، أمام الكونغرس، أن الرئيس الأميركي قدم لمحاميه شيكين مسحوبين على البنك، كلاهما بمبلغ 35 ألف دولار، لسداد ما قام المحامي بدفعه لممثلة أفلام إباحية، من أجل حملها على التكتم على علاقة جمعتها بترامب قبل سنوات.

    وأخذت معركة ماليات ترامب منحى قضائيا بعد أن طلبت إحدى لجان مجلس النواب الاطلاع على تعاملاته وشركاته وتعاملات عائلته المالية مع البنوك والضرائب، في إطار تحقيقات المجلس في قضية تدخل روسيا في انتخابات 2016 الأميركية، واحتمالات وجود شبهة غسل أموال لبعض الجهات من روسيا وأوروبا الشرقية.

    ورد ترامب وأبناؤه الثلاثة الأكبر باللجوء للقضاء لمنع استجابة البنوك ومكاتب المحاسبة التي راقبت أعمالهم من تسليم ما لديهم من مستندات.


    وقبل إعلان حكم المحكمة الأربعاء، أكد ترامب أنه مستعد للوصول بمعركة إقراراته الضريبية إلى المحكمة الدستورية العليا، لمنع وصولها إلى مجلس النواب، بينما اعترض أحد محاميه على طلبات المجلس، كونها "تتطرق إلى الحسابات الخاصة بأصهار ترامب وأحفاده".

    وقالت قناة "أن بي سي نيوز" الأميركية الأربعاء، إن تسعة من البنوك الأميركية تلقت استدعاء من لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، لتقديم تفاصيل تعاملاتها مع ترامب وعائلته وشركاته، وإن بنكي ويلز فارجو و"تي دي" استجابا بالفعل وقدما ما لديهما من مستندات، بينما يُتوقع أن يعجل حكم المحكمة الصادر الأربعاء بتقديم البنوك الأخرى ما لديها من مستندات.

    وخلال حملته الانتخابية في 2016، خالف ترامب القواعد المعمول بها لعقود، ولم يكشف تفاصيل إقراراته الضريبية، مدعياً أنها تحت التدقيق، وهو ما تقبله الكونغرس الذي سيطر عليه وقتها الحزب الجمهوري، الأمر الذي تغير بعد انتخابات التجديد النصفي في 2018، والتي أدت إلى سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب. أيضاً لم ينشر ترامب إلا النزر اليسير عن شركته الخاصة، المعروفة باسم "مؤسسة ترامب".






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : القضاء يضع حسابات ترامب البنكية تحت المجهر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان ينتفض: كرة نار تفاجئ الطبقة السياسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    مشاركة حلفاء السيسي ببناء سدّ النهضة تستبعد الحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    جونسون أمام الامتحان الأصعب: تمرير اتفاق بريكست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    "النهضة" تصطدم بشروط الأحزاب: خيارات صعبة لتشكيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    هل هناك رابط بين اقتناء حيوان وعدم التعرض لأمراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]