المصارف تدخل في حساباتها حرباً تجارية طويلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المصارف تدخل في حساباتها حرباً تجارية طويلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المصارف تدخل في حساباتها حرباً تجارية طويلة

    أنا : المستشار الصحفى




    أدخلت ثلاثة مصارف عالمية كبرى في حساباتها تزايد اشتعال نار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، ولم تستبعد المصارف أن ترتفع الرسوم الأميركية على السلع الصينية لتشمل جميع البضائع المصدرة إلى الولايات المتحدة.

    ويسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاستغلال هذا التصعيد في حملته الانتخابية لفترة رئاسية ثانية التي ستحل في 2020، كما يعمل كذلك من خلالها على ضرب صناعات التقنية الصينية التي تهدد التفوق الأميركي تقنياً واقتصادياً.

    في هذا الصدد، قال مصرف نومورا الياباني في مذكرة للعملاء، يوم الخميس: "هنالك احتمال بنسبة 66% أن تتعرض جميع صادرات الصين إلى أميركا لضرائب بنسبة 25% خلال ما تبقى من الربع الثاني الجاري من العام".

    كما استبعد اقتصاديو البنك الياباني عودة الطرفين الأميركي والصيني إلى المفاوضات أو الوفاق الذي كانا عليه في إبريل/ نيسان الماضي. كما لاحظ مصرف نومورا تدهور العلاقات التجارية بين واشنطن وبكين وبسرعة وانتقالها من مسارات التجارة والاستثمار إلى التقنية.


    وهو ما يفسره اقتصاديون بأنه تطور نوعي واستراتيجي في الصراع الأميركي الصيني ويتمحور حول بناء النظام العالمي الجديد، بعد رفض ترامب للعولمة والمؤسسات متعددة الأقطاب في إدارة العالم.

    من جانبه، قال مصرف "غولدمان ساكس" الاستثماري الأميركي، إن المواجهة التجارية بين أميركا والصين ستطول رغم أن الحرب التجارية من المتوقع أن تكبد الناتج المحلي الأميركي نحو 0.5% والناتج الصيني حوالى 0.8%.

    ويرى مصرف "جي بي مورغان"، أكبر المصارف الأميركية، في تعليقات نقلتها وكالة بلومبيرغ، أن ارتفاع الرسوم على البضائع الصينية المصدرة لأميركا سيبقى لمدة طويلة. وستعمل الإدارة الأميركية على اختبار تداعيات الحرب على سوق "وول ستريت"، وفي حال أثبتت المؤشرات الرئيسية بالسوق مقاومتها، فإن الحرب ستطول.

    وعلى صعيد أسواق المال، واصلت الحرب التجارية تداعياتها على أسعار الصرف والبورصات، حيث بلغ سعر صرف الدولار أعلى مستوياته في شهر في الوقت الذي امتدت فيه الضبابية الاقتصادية والسياسية عبر أوروبا وآسيا، ما دفع معظم العملات الرئيسية مثل اليورو واليوان للهبوط.

    وحسب وكالة رويترز، تكاتفت عوامل أخرى مع الحرب التجارية في تعاملات الأسبوع، منها المخاوف بشأن قطاع الصناعات التحويلية الألماني، وتأثير الحرب التجارية على اقتصادات آسيا وتعمق المخاوف المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والانتخابات البرلمانية المقبلة في أوروبا، فقد تسببت هذه العوامل في أوقات صعبة للعديد من الدول في أوروبا وآسيا.

    وتشهد أسواق الصرف اضطرابات بشأن توجهات بعض العملات التي كانت تتخذ ملاذاً آمناً، مثل الين الياباني والجنيه الإسترليني، الذي سجل أكبر انخفاض في تعاملات أمس، الخميس.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المصارف تدخل في حساباتها حرباً تجارية طويلة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية: إعفاء العساف من وزارة الخارجية وتعيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    شاهد..هدف عالمي بحركة "أكروباتية" في الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    سجال بين سلطات السجون المغربية ومنظمة دولية بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    لاعب لايبزيغ يفاجئ الجميع بهدفٍ صاروخي بدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    "أوبك" والمخزون الأميركي يرفعان سعر النفط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]