دراسة: الزواج أكثر أهمية من الثروة عند العثور على السعادة‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة: الزواج أكثر أهمية من الثروة عند العثور على السعادة‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراسة: الزواج أكثر أهمية من الثروة عند العثور على السعادة‎

    أنا : المستشار الصحفى





    أشارت دراسة جديدة إلى أن الزواج عامل رئيسي لإيجاد الرضا والقناعة والاطمئنان، حيث أظهر استطلاع للرأي نشره مكتب الإحصاء الوطني البريطاني هذا الأسبوع، بأن الحالة الاجتماعية لشخص ما تحتل المرتبة الصحية الجيدة فقط كسبب رئيسي وراء شعور الناس بالسعادة.


    وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، وترجمته "عربي21"، فقد وجدت البيانات التي تأتي من مسح سنوي للسكان لبريطانيا العظمى من تشرين أول/ أكتوبر 2017 إلى أيلول/ سبتمبر 2018، أن الزواج تغلب على الثروة الاقتصادية في قائمة أهم العوامل عندما يقيم الناس مدى استقرار حياتهم.


    وصنف المتزوجون رضاهم عن الحياة بنسبة 9.9 في المائة أعلى من الأرامل والمترملين، وأعلى بنسبة 8.8 في المائة من المطلقات أو المنفصلين عن ذويهم، ومع ذلك أفاد أولئك العزاب بأنهم أكثر سعادة بنسبة 0.2 في المائة من المطلقين.


    وعلى النقيض من ذلك، أظهرت دراسة استقصائية للأسرة في الفترة 2011-2012 أن توظيف شخص ما متزوج يحتل مرتبة أعلى، عندما يتعلق الأمر بالسعادة.


    وأظهرت أرقام مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني العام الماضي أن معدل الطلاق للأزواج من جنسين مختلفين في إنجلترا وويلز بلغ أدنى مستوى له منذ 45 عامًا.



    وتأتي هذه البيانات والإحصائيات في أعقاب العديد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة والتي أظهرت أن العزاب يميلون إلى امتلاك شبكات اجتماعية أقوى، وأكثر مرونة، ويستفيدون أكثر من الوقت وحده من أقرانهم المتزوجين والمطلقين.



    اقرأ أيضا: تعرف على أهم مصادر التوتر في العمل وكيفية التخلص منها


    ووجدت دراسة نشرت في عام 2008 في المجلة الطبية البريطانية، أن الأشخاص الذين كانوا على اتصال دائم مع 10 أشخاص أو أكثر كانوا أكثر سعادة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وأن الأشخاص الذين لديهم عدد أقل من الأصدقاء كانوا أقل سعادة بشكل عام.


    وأظهرت الدراسة الأخيرة أيضًا أن العمر هو السمة الشخصية الأكثر ارتباطًا بالسعادة، حيث أعلن الشباب عن رضاهم بحياتهم، وأظهرت النتائج أن السعادة تنخفض إلى أدنى مستوياتها عندما يكون الناس في الأربعينيات من العمر وترتفع مرة أخرى مع اقتراب الناس من سن التقاعد.


    وبينت بأن الأشخاص الذين يمتلكون منزلًا، سواء أكان ملكاً أم مرهون، صنفوا مدى رضاهم عن الحياة أكثر من أولئك الذين يعيشون في مساكن مستأجرة خاصة واجتماعية.


    بينما لا يوجد دليل على وجود علاقة بين الدخل المتاح للأسرة والرضا عن الحياة بشكل عام، فإن ارتفاع دخل الأسرة المتاح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على احتمال أن يكون الأشخاص الذين يبلغون عن سعادتهم إذا كان يتراوح ما بين 24000 و 44000 جنيه إسترليني على وجه التحديد.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محلياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    "الأنوات المشوّهة" لرامي أو شهاب: عصر النهضة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    معلق إسرائيلي: الهجمات في العراق بتنسيق مع واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    وزيرة باكستانية تطالب بسحب لقب سفيرة النوايا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    ميركل تأمل التوصل لاتفاق جديد بشأن "بريكست"...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]