لندن: مستمرون بتزويد الطائرات المقاتلة باليمن بقطع الغيار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لندن: مستمرون بتزويد الطائرات المقاتلة باليمن بقطع الغيار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 08:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لندن: مستمرون بتزويد الطائرات المقاتلة باليمن بقطع الغيار

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، أن الحكومة البريطانية ستواصل تزويد الطائرات البريطانية المقاتلة التي تستخدمها السعودية بحرب اليمن بقطع الغيار الألمانية.



    وبحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، وترجمته "عربي21"، فقد استغلت حكومة تيريزا ماي ثغرة في حظر تصدير الأسلحة الألمانية إلى المملكة العربية السعودية، لضمان استمرار استخدام قطع الغيار للطائرات التي تستخدمها الرياض بحرب اليمن.


    ودفع الحظر الألماني لتوريد السلاح للسعودية لبروز توترات بين لندن وبرلين، بسبب مخاوف لندن من أن الحظر الألماني سيمنع شركة "بي أي إي سيستمز" البريطانية من تزويد بعض أجزاء من طائرات "يوروفايتر للسعودية" بقطع ألمانية، ما يعني عمليا اقتراب الوصول إلى النقطة التي لا يمكن للسعوديين أن يستعملوا فيها طائراتهم.

    وتعتبر "بي أي إي سيستمز" -وهي أكبر شركة متعددة الجنسيات للدفاع والأمن والطيران ومقرها في لندن- تعتبر الشريك الصناعي الرئيسي لتجمع يوروفايتر الأوروبي بالسعودية، وأنها بهذا تعد مسؤولة عن ضمان صيانة ودعم طائرات تايفون النفاثة.



    اقرا أيضا : NYT: السعودية مستمرة بقتل المدنيين باليمن بطائرات أمريكية


    وقال التقرير إن الألمان توصلوا إلى حل وسط ومعقد الشهر الماضي، يعطي لندن فرصة لتجاوز مخاوفها بشأن ملف قطع غيار الطائرات البريطانية.



    وأوضح التقرير أن وزير الخارجية هانت قال في رسالته لإحدى اللجان البرلمانية إن الحكومة الألمانية مددت فترة تجميدها لقرار التوقف عن تزويد الطائرات البريطانية بقطع الغيار، ومن خلال إعفاء جزئي حتى نهاية كانون الأول / ديسمبر 2019.

    تحدث التقرير الحديث عن أن استمرار صادرات الأسلحة البريطانية إلى السعودية، سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

    وأعرب هانت عن ترحيبه بقبول الحكومة الألمانية تأجيل التجميد وهو ما يعني استمرار تزويد شركات ألمانية لطائرات تايفون وتورنيدو المقاتلتين بقطع الغيار لاستمرار عملهما ضمن التحالف السعودي وغاراته على اليمن.

    وختم التقرير بالقول إن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي قدمت بدورها تطمينات للرياض من أن حكومتها مارست ضغوطا على برلين لضمان استمرار بيع قطع الغيار للطائرات البريطانية المستخدمة بحرب اليمن، وهو ما دفع ببعض نواب مجلس العموم لاتهامها بإفقاد بريطانيا بوصلتها الأخلاقية.



    يشار إلى أن القرار الذي اتخذته الحكومة الألمانية من جانب واحد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بتعليق مبيعات الأسلحة للرياض، تسبب في إحباط العديد من حلفائها ولا سيما بريطانيا وفرنسا، وذلك لأنها تغطي جميع الأسلحة التي تشمل أجزاء صنعت بألمانيا.

    وترك الحظر الألماني أثره أيضا على تزويد صواريخ جو جو بعيدة المدى للسعودية. وهو مشروع مشترك بين شركة "بي أي إي" وأيرباص وليوناردو، حيث يتم تصنيع نظام الدفع والرؤوس الحربية بألمانيا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة: الأخبار السياسية مضرة بالصحة وتسبب الاكتئاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    إعلامي مصري يشيد بالقذافي بذكرى مقتله.. وناشطون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    بريطانيا تطلب تأجيل "بريكست" برسالة "غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    مئات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى بحماية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    صحيفة: تأجيل نشر "صفقة القرن" عجّل باستقالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]