دراما المعارضة المصرية تتفوق على دراما النظام لهذه الأسباب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراما المعارضة المصرية تتفوق على دراما النظام لهذه الأسباب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 09:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراما المعارضة المصرية تتفوق على دراما النظام لهذه الأسباب

    أنا : المستشار الصحفى





    يقولفنانون ومراقبون إنه في الوقت الذي سقطت فيه الدراما المصرية في شهر رمضان في مستنقعالإسفاف والابتذال وتجاوز المعايير الأخلاقية، نجحت نظريتها في الخارج في النأي بنفسهاعن مثل هذه الإشكاليات.

    وأكدوافي تصريحات لـ"عربي21" أنه على الرغم من حداثة إنتاج الدراما المصرية فيالخارج إلا أنها استطاعت أن تجد لها مكانا في الصفوف الأولى للأعمال الدرامية، رغمما تفتقر له من إمكانيات وأسباب متاحة للمنتجين المصريين بالداخل.

    وأثنواعلى دور الفن كأحد أدوات القوى الناعمة القادرة على مخاطبة وجدان الشعب المصري، ومعايشة قضاياه ومعاناته،وإذكاء روح الثورة التي تحاول قوى الثورة المضادة إخمادها.

    وحظيتبعض الأعمال التي أنتجت خلال السنوات القليلة الماضية بمتابعة جمهور عريض من المصريينعلى شاشات بعض قنوات الثورة مثل "مكملين"، و"الشرق" و"وطن".

    "ارتقاءدراما الخارج"

    ونجح لفيف من المهتمين بالعمل الفني بالخارج في إنتاج العديد من الأعمالالدرامية الناجحة مثل "نقرة ودحديرة" و"مش نقرة ودحديرة" ، و"استديو25"، وكان بعضها على مستوى عال من التقنية والمهنية والحرفية، مثل مسلسل شتاء2016.

    ورصدتلجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (حكومي) بمصر، السبت الماضي،948 مخالفة في 18 مسلسلا في الأسبوع الأول من شهر رمضان، أبرزها إيحاءات جنسية وألفاظمبتذلة ومشاهد عنف، وعدم احترام القانون وأخرى لا تحترم الهوية المصرية والعربية، ومخالفاتتشوه صورة المرأة.

    وفيمحاولة لتخفيف حدة تأثير التقرير كشف مصدر بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لـ"عربي21"أن هذا التقييم "ليس نهائيا"، مضيفا أن "الزملاء الذين قاموا بعملياتالمتابعة كانوا دقيقين أكثر من اللازم؛ حيث رصدوا ألفاظا في مشاهد درامية بالمناطقالشعبية اعتبروها ابتذالا".

    "ناجحةولكن"

    وبشأنتقييمها لتجرية الإنتاج الدرامي في الخارج، رأت الممثلة إلهان عبدالله، أن "التجربةناجحة، ولها مستقبل مزدهر رغم حداثتها ونقص الإمكانيات، ونجحت في تجاوز ابتذال الدراماالممصرية بالداخل".

    وفيحديثها لـ"عربي21" قالت: "استمرار نجاح الدراما بالخارج مرهون بتوفيرالدعم المادي والمعنوي لها، إضافة إلى الاهتمام بها من النواحي الكتابية والإخراجيةوالإنتاجية".

    وأكدتأن "أعمال الدراما التي أنتجت في الخارج، رغم أهميتها كنقطة انطلاقة، إلا أنهابحاجة إلى تكاتف الجهود على جميع المستويات لتقديمها بشكل جيد للجمهور المصري".

    "القوة الناعمة"

    واعتبرالفنان هشام عبدالله، أحد أبطال العديد من الأعمال الدرامية بالخارج، أن "الأعمالالتي قاموا بها في الخارج تعبر عن رسالة الفن الحقيقية التي تعيش وتنغمس في الواقعالمصري، وتعبر عن قضاياه وهمومه ومشاكله، وتبث الوعي الحقيقي لدى الشعب".

    وأكدلـ"عربي21" أن "استخدام القوى الناعمة التي تمتلك لغة مخاطبة الوجدان،وهي لغة مؤثرة لدى الشعب المصري خاصة والشعوب العربية عامة، هي سلاح مضاد ومؤثر، ودونخطوط حمراء لما نمتلكه من حرية في التعبير".

    ورأىأن دراما الخارج "مستقلة عن أي توجه سياسي، واستطاعت أن تتجاوز إشكالية الأيدولوجيات،أو الأحزاب، أو الأفكار، بدأنا بـ (نقرة ودحديرة) واحد واثنان والثالث هذا العام (مَشنقرة ودحديرة) و"استديو 25" نهايةبشتاء 2016 الذي اعتبرة من أقوى الأعمال في العالم العربي للتعبير عن رسالة الفن الحقيقية".

    "هذا هو السبب"


    وقالالمدير العام لقناة "مكملين" الفضائية أحمد الشناف إن "تجربة الدراماالمصرية في الخارج جديدة على شاشات قنوات الثورة، ومع ذلك فقد تعاملت بواقعية وحرفيةمع المرأة (كأم أو زوجة أو إبنة) ولم تعاملها كسلعة للإغراء والإثارة".

    وعرجعلى مسلسل شتاء 2016، قائلا: "هذا المسلسل الذي تعرضه قناة "مكملين"يسرد قصص ومعاناة الشباب المصري الذي تعرض للظلم في وطنه، واضطر للخروج من مصر عبرالسودان، وهي قصص لعشرات الشباب الذين يتعرضون لصعوبات بالغة وخطر حقيقي بالاستهدافأو القتل أو الاختفاء القسري".

    وبشأنأسباب بعد دراما الخارج عن الإسفاف، أكد في تصريحات لـ"عربي21" أنه "إذا كان هدف الدراما كشف الواقعوالتعاطي مع مشاكله، فلن يكون هناك مساحات كبيرة للإغراء والإيحاءات الجنسية؛ لأن المصائبوالمشاكل التي يتعرض لها المجتمع كبيرة وتحتاج إلى معالجة".

    "روايةالمسكوت عنه"

    وأشادالجمهور بمتابعة بعض أعمال الدراما بالخارج، وأكد أيمن ندا على حسابه على موقع التواصلالاجتماعي "فيسبوك"، أن "الفن رسالة في مواجهة الاستبداد السياسي".





    فيمارأت نورا نورالدين، أن "المحتوى الفني نظيف وحقيقي بنسبة 100%، ويعرض قضية بيوتكثيرة تعاني من نفس المشكلات، ولكن لا أحد يرويها".







    اقرأ أيضا: تقرير حكومي: دراما المخابرات المصرية الأكثر "ابتذالا" برمضان






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت أحرونوت تتساءل: لماذا عجزنا سابقا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    الحوثي تعلن استهداف قاعد الملك خالد بطائرات مسيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]