CBS: آلاف الطلاب السعوديين ما زالوا بكندا.. بعضهم على حسابه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    CBS: آلاف الطلاب السعوديين ما زالوا بكندا.. بعضهم على حسابه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb CBS: آلاف الطلاب السعوديين ما زالوا بكندا.. بعضهم على حسابه

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت شبكة "سي بي أس" الكندية تقريرا، أشارت فيه إلى بقاء آلاف الطلاب الجامعيين السعوديين في كندا، على الرغم من أن حكومتهم أمرتهم بالخروج من البلاد في آب/ أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه يتم التخطيط لعدم استقدام طلاب جدد مكان الطلاب الذين سيتخرجون قريبا.

    وأشارت الصحيفة إلى أن القرار كان نتيجة لأزمة دبلوماسية اندلعت عندما حثت الحكومة الكندية علنا السلطات السعودية على إطلاق سراح نشطاء حقوق المرأة المسجونين. وردت الحكومة السعودية باستدعاء سفيرها، وطرد سفير كندا، ووقف التجارة والاستثمار في العديد من المجالات، فضلا عن إلغاء برنامج المنح الدراسية.

    ويغطي برنامج الملك عبدالله للمنح الدراسية الرسوم الدراسية، ونفقات المعيشة للطلاب السعوديين في الجامعات حول العالم. وعند الانتهاء من دراستهم، من المتوقع أن يعود الخريجون إلى المملكة العربية السعودية؛ للمساعدة في سد الثغرات في سوق العمل.

    وتُظهر بيانات من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا أنه في كانون الأول/ ديسمبر 2018، عندما أبلغت الجامعات علنا عن تسجيلها، كان هناك 5،100 طالب سعودي يدرسون في الجامعات الكندية، مقارنة بـ7،620 طالبا في ديسمبر 2017، قبل النزاع الدبلوماسي.



    وقال بول ديفيدسون، الرئيس والمدير التنفيذي للجامعات الكندية، إن العديد من الطلاب السعوديين، خاصة طلاب الطب وطلاب الدراسات العليا الذين يقتربون من نهاية دراساتهم، سمح لهم بالبقاء والاحتفاظ بمنحهم الدراسية.

    وقال: "خلال الأسابيع التي تلت الحادثة، من خلال حوار فعال جيد حقا، أتيحت لنا الفرصة للتأكد من أن الأسوأ لم يحدث".

    ويمكن للطلاب مواصلة الدراسة في كندا إذا كانت لديهم القدرة على تمويل تعليمهم الخاص وتأشيرات الدراسة المناسبة.



    ويقول العديد من الطلاب السعوديين إنهم يخشون التحدث علنا عن تجاربهم؛ خوفا مما قد تفعله حكومتهم لعائلاتهم في الوطن.



    وقال طالب سعودي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الأشهر التسعة الماضية كانت الأصعب في حياته. هو الآن يدفع رسومه بطريقته الخاصة.

    وقال: "نحن محطمون، واستخدمنا كل ما نملك، وكل ما أنقذناه، وكل ما يمكن أن نقترضه من الأصدقاء ... كان الأمر صعبا" ، على حد تعبيره عن رسوم جامعية عالية للطلاب الدوليين.

    وقال إن برنامج المنح الدراسية السعودي قدم سابقا 2700 دولار لكل طالب شهريا، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية وجميع الرسوم المدرسية الأخرى، بالإضافة إلى 1600 دولار إضافية شهريا إذا جاء شريك الطالب أيضا إلى كندا، وأكثر إذا كان لديهم أطفال.



    وقال إن العديد من أصدقائه نقلوا إلى مدارس في أستراليا ونيوزيلندا، لكن المواد التي درسوها لم تكن قابلة للتحويل دائما، واضطر بعضهم إلى البدء من جديد في السنة الأولى.

    وقال إن بعض الذين عادوا إلى السعودية تم استجوابهم في المطار.

    وقال: "إذا وجدوا أي شيء، يمكنهم وضعهم في السجن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام و"قسد".. يديعوت تتحدث عن "حلف الدم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 05:30 AM
    أردوغان يرفض مقترحا أمريكيا: لن نوقف "نبع السلام"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 05:30 AM
    ضغوط سياسية لحل "المؤتمر الوطني" السوداني: الكلمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 05:15 AM
    توسع اقتصادي جديد للجيش والأجهزة السيادية في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 05:15 AM
    انتخابات كندا وخطر الشعبوية: النموذج الترامبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 05:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]