مصر تُخفّض مخصصات مراكز الشباب بسبب أمم أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر تُخفّض مخصصات مراكز الشباب بسبب أمم أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر تُخفّض مخصصات مراكز الشباب بسبب أمم أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى





    أوصت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري، بزيادة المخصصات المالية لوزارة الشباب والرياضة في موازنة العام المالي 2019-2020، رداً على تخفيض وزارتي المالية والتخطيط لمخصصات تطوير مراكز الشباب من 550 مليون جنيه في العام المالي الحالي 2018-2019 إلى 200 مليون جنيه في العام المالي الجديد، بنسبة خفض تبلغ 70%، بدعوى توجيه هذه الأموال لتنظيم كأس الأمم الأفريقية.
    وقال رئيس اللجنة حسين عيسى، إن مراكز الشباب هي الوسيلة الوحيدة لممارسة نحو ثلثي عدد المصريين للرياضة، وبقية الأنشطة الثقافية، معترفاً بأهمية استضافة بلاده للبطولات القارية أو الدولية، شريطة ألا تؤثر سلباً على مخصصات الشباب في الموازنة العامة، ما أيّده وكيل اللجنة، النائب ياسر عمر، بالقول مستنكراً "خفض مخصصات مراكز الشباب يتزامن مع إعلان تأهيل عددٍ منها".

    واعتبر النائب محمد الحسيني أن خفض مخصصات الشباب في الموازنة الجديدة "خبر سيئ للغاية"، قائلاً "القرى والنجوع والمناطق الشعبية هي الأكثر استفادة من تطوير مراكز الشباب، والجهات التنفيذية تُغلق حالياً هذه المراكز في وجه الشباب". وشدد النائب طلعت خليل على أن الخفض في مخصصات قطاع الشباب سيؤثر بالسلب على أوضاع المشروعات الخاصة بالقطاع في المحافظات.

    من جهته، قال ممثل وزارة التخطيط أمام اللجنة، أن انخفاض استثمارات "المجلس القومي للشباب" المتعلقة بتطوير مراكز الشباب "يعود إلى التنظيم المفاجئ لكأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/ تموز المقبلين"، على حد تعبيره. الأمر الذي رفضه وكيل اللجنة، النائب مصطفى سالم، قائلاً أن "هناك مراكز شباب آيلة للسقوط، وصادر لها قرارات إزالة، ومراكز أخرى بلا أسوار".






    واعترف مدير الإدارة المركزية للشباب بوزارة الشباب والرياضة مصطفى منصور، بهذه الإشكالية، قائلاً إن "هناك 246 مركزاً للشباب آيل للسقوط، وقرابة 250 مركزاً آخر من دون أسوار على مستوى الجمهورية".

    وقال رئيس الإدارة المركزية للاستثمارات الرياضية في "المجلس القومي للشباب"، عادل رضوان، أن موازنة المجلس في العام المالي الجديد بلغت ملياراً و117 مليون جنيه، رغم أن المطلوب كان ملياراً و830 مليون جنيه، بفارق يصل إلى 796 مليون جنيه.

    وأضاف رضوان: "تسويق البطولات يتم من خلال الاتحاد الدولي للعبة، وبطولة الأمم الأفريقية لن تقوم مصر بتسويقها، وإنما الاتحاد الأفريقي"، مستطرداً "الدولة المضيف تحصل على نسبة من الإيرادات من اتحاد اللعبة تتراوح بين 20 إلى 25%".

    وأشار رضوان إلى الاقتطاع من ميزانية المجلس كذلك لصالح إنشاء ملاعب وحمامات سباحة في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليعقب النائب طلعت خليل، بالقول إن "50% من موازنة المجلس القومي للرياضة تذهب للعاصمة الإدارية، وهو أمر مرفوض لأن الإنشاءات المتعطلة في المحافظات أولى بهذه المبالغ".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "إليسا" تظهر بعين واحدة.. ومتابعوها يتساءلون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 02:22 PM
    "الأخبار" تهاجم "مصارف لبنان" وتحذر من احتجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    نادال يُنهي العام متربعا على عرش تصنيف رابطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    أشهر مواقع التسوق حول العالم.. تعرف عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    آل الشيخ يكشف اسم الفنانة صاحبة أغلى تذاكر بالرياض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]