مشرعون أمريكيون ونشطاء يدعون لوقف انتهاكات بن سلمان "السادية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشرعون أمريكيون ونشطاء يدعون لوقف انتهاكات بن سلمان "السادية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مشرعون أمريكيون ونشطاء يدعون لوقف انتهاكات بن سلمان "السادية"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا، بعنوان: "النشطاء السعوديون والمشرعون الأمريكيون ينضمون إلى الدعوات التي تطالب بوضع حد للانتهاكات "السادية" التي يرتكبها محمد بن سلمان".

    وجاء في التقرير أنه "قبل أسابيع من سماح المملكة العربية السعودية رسميًا للنساء بقيادة السيارات العام الماضي، اعتقلت المملكة مجموعة من الناشطان اللاتي طالبن بهذا الحق".

    وقال: "واليوم ، ما زالت لجين الهذلول وغيرها من المدافعات عن حقوق المرأة في السجن على الرغم من الاحتجاج الدولي المتزايد ضد ولي العهد السعودي القوي الأمير محمد بن سلمان، الذي يسعى إلى تصوير نفسه على أنه مصلح اجتماعي".

    وقال عضو الكونغرس الأمريكي جيمس ماكغفرن: "إن الإصلاحات المتواضعة التي طبقها محمد بن سلمان في العام الماضي جاءت بعد سنوات من دعوة هؤلاء النساء وغيرهن من أمثالهن، لكنه حصل على الفضل وألقى البطلات الحقيقيات في السجن".

    واستضاف المشرعون الأمريكيون يوم الخميس نشطاء وصحفيين سعوديين في واشنطن لإدانة الحملة المستمرة على المعارضة في المملكة الخليجية.

    وقال ماكغفرن: "قبل فترة طويلة من الاغتيال الوحشي لجمال خاشقجي، كانت السلطات السعودية تشير بوضوح شديد إلى أن أي معارضة سلمية لا تطاق بالنسبة لهم. ويبدو أن الحكومة السعودية تخاف بشدة من شعبها".

    وقال الموقع إنه مقتل خاشقجي الوحشي على أيدي عملاء الحكومة السعودية داخل قنصلية اسطنبول في البلاد يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر قد صدم الناس في جميع أنحاء العالم. وقال ماكغفرن إن اللجنة تتلقى تقارير يومية عن انتهاكات جديدة لحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

    وأضاف: "إنه أمر مروع. إنه غير مقبول. والمجتمع الدولي بأسره ، المجتمع العالمي المتحضر ، بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للوقوف والتحدث ، ويجب أن تكون هناك نتيجة لذلك".

    وتابع: "هذا لا يمكن أن يستمر. ولا يمكننا الصمت. لا يمكننا أن نغض الطرف عما يجري".

    وأعاد عضو الكونغرس رو خانا، وهو ديموقراطي بارز ينتقد الحكومة السعودية، التأكيد على دعوة مكغفرن لاتخاذ إجراءات ضد الانتهاكات السعودية.

    وقال في مؤتمر صحفي يوم الخميس "إنه نظام يحتاج إلى إعطاء رسالة واضحة مفادها أن المجتمع الدولي والولايات المتحدة لن يتسامحا مع ممارساته".



    اقرأ أيضا: هذه سيرة الدعاة الذين تنوي السعودية إعدامهم (إنفوغراف)



    أصعب وقت في حياتي"


    ويخشى النشطاء من أن يتلاشى الغضب الذي تلا اغتيال خاشقجي في أواخر العام الماضي، خاصة وأن السعودية تواصل انتهاكاتها لحقوق الإنسان، بما في ذلك اعتقال وتعذيب المدافعين عن حقوق المرأة.

    ويوم الخميس ، تحدث وليد الهذلول، شقيق لجين، عن الطبيعة الغريبة للاتهامات التي وجهت إليها.

    وتواجه لجين تهماً غريبة منها، التقدم لوظيفة في الأمم المتحدة والتواصل مع الصحفيين الأجانب وجماعات حقوق الإنسان.

    وتم القبض على الهذلول العام الماضي، لكن خلال الأشهر الثمانية الأولى من اعتقالها، لم تتمكن أسرتها من معرفة مكان سجنها أو سبب ذلك.

    وقال وليد الذي يسكن نيويورك: "ربما كان هذا أصعب وقت في حياتي عندما لم أتمكن من معرفة مكان وجود شقيقتي - وأعرف فيما بعد أنها تعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي في منشآت سرية على أيدي مسؤولين سعوديين".

    وأضاف شقيقها أن سعود القحطاني، أحد كبار مساعدي بن سلمان الذي يعتقد أنه قاد المؤامرة لقتل خاشقجي ، أشرف شخصياً على الانتهاكات ضد لجين.

    وقال إن التعذيب لم يخدم أي غرض سوى السادية، لأنه لم يكن جزءًا من التحقيق لاستخلاص معلومات من لجين.

    تحدث جهرا


    وليد ليس المواطن السعودي الوحيد الذي يتحدث علانية ضد الانتهاكات التي يتعرض لها النشطاء الذين سجنتهم السلطات السعودية.

    وقُبض على زوج ملاك الشهري، أيمن الدريس ، مع 14 آخرين في الشهر الماضي في المملكة العربية السعودية.

    وفي الحدث الذي أقيم في واشنطن يوم الخميس ، قالت شهري إنها لا تزال لا تعرف سبب اعتقال الدريس.

    وبينما كان زوجها والمعتقلون الآخرون مؤيدين لحقوق المرأة ، قالت شهري إنهم لم يكونوا صريحين في نشاطهم. وقالت "لقد ظلوا جميعًا هادئين. لم يتحدثوا. لم يشاركوا حتى في حساباتهم على تويتر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انخفاض جديد للحرارة.. تعرف على توقعات الأرصاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    دار الكتب تبدأ أسبوع احتفالات ذكرى ثورة 23... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    اليوم.. قافلة "حماية المستهلك" تبدأ أعمالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    تيلغراف: بريطانيا تخطط لاستهداف النظام الإيراني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    مسعود بارزاني: كردستان لن تصبح مقرا للإرهاب أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]