الأجبان يمكن أن تساعدك بالتحكم في مستوى السكر في الدم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأجبان يمكن أن تساعدك بالتحكم في مستوى السكر في الدم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 03:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الأجبان يمكن أن تساعدك بالتحكم في مستوى السكر في الدم

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "theconversation" تقريرا أشارت فيه إلى الفوائد الجديدة المكتشفة للألبان.



    وقال الموقع الأسترالي: "يعتبر الجبن مصدرا ممتازا للمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A، B2، B12 ناهيك عن كونه مصدر ممتاز للبروتين، كما أنه مصدر مهم للدهون المشبعة والصوديوم في وجباتنا الغذائية".




    وقال إن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأجبان ليس معرضين لمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري من النوع الثاني.




    وقام فريق البحث من جامعة ألبرتا بفحص تأثير كل من الجبنة القليلة الدسم وكاملة الدسم على مقاومة الأنسولين في أجسام الفئران قبل اصابتها بمرض السكري. ووجد العلماء أن كلا النوعين من الجبن يقللان من مقاومة الأنسولين، وهو أمر مهم للحفاظ على نسبة السكر الطبيعية في الدم.




    ومقاومة الأنسولين هي حالة تتطور عادة مع التقدم في العمر والسمنة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وهو عامل خطر يمكن أن يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني.




    وقال الموقع إن الهدف من الدراسة كان لمقارنة كيف يؤثر استهلاك الجبنة قليلة الدسم مقارنة بالجبنة كاملة الدسم على مقاومة الأنسولين واستكشاف اليات الكيمياء الحيوية التي قد تفسر أي آثار ملحوظة.




    واستخدم العلماء ثلاث مجموعات من الفئران، بعد أربعة أسابيع من تغذية الفئران كميات كبيرة من شحم الخنزير، تم تقسيمهم إلى مجموعة حمية شحم الخنزير، ومجموعة حمية شحم الخنزير وجبن الشيدر قليل الدسم، ومجموعة جمية شحم الخنزير وجبن الشيدر كامل الدسم.




    كانت جميع الوجبات الغذائية تحتوي على نفس الكمية الكلية من الدهون ، لكنها متباينة ما بين (شحم الخنزير مقابل الجبنة) أكلت الفئران هذه الوجبات لمدة ثمانية أسابيع أخرى
    وكانت النتيجة أن كل من جبن الشيدر قليل الدسم وكامل الدسم يقللان من مقاومة الأنسولين في الفئران، مما يعني أن الآثار المفيدة للجبنة قد لا تكون مرتبطة بكميات الدهون ولكن لبعض المكونات الأخرى مثل البروتين أو الكالسيوم.




    كما اختبر العلماء كيف تتغير الأيضات الأولية في الدم بعد إطعام الفئران الجبن، حيث ارتبطت التغييرات بنوع معين يسمى الفوسفوليبيد والذي له وظائف عديدة في الجسم، ومن المثير للإهتمام أن انخفاض الفوسفوليبيد مرتبط بمرض السكري ومقاومة الأنسولين لدى البشر.




    الفئران التي تناولت شحم الخنزير كان لديها متسويات منخفضة من الفوسفوليبيد على عكس الفئران التي تناولت الأجبان فقد كانت مستوياتها طبيعية.



    البحث ما زال قائم حاليا لفهم كيف ينظم الجبن أيض الفوسفوليبيد وكيف يرتبط بمقاومة الأنسولين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: مسيحيو العراق في أمريكا يشعرون بخيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    البرلمان التركي يعدل قواعد الاحتياطي القانوني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    ضابط إسرائيلي: حماس سجلت إنجازا لا يستهان به... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    مجلس النواب الأمريكي يرفض مساءلة ترامب بغرض عزله صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 17th July 2019 10:10 PM
    تعرف إلى عدد وجنسيات المعتقلين لدى المباحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 17th July 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]