البريء لم يعد بريئًا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البريء لم يعد بريئًا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 04:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البريء لم يعد بريئًا

    أنا : المستشار الصحفى






    أحمد سبع الليل كبر، وتطوّر وترقى، ولم يعد مجند الأمن المركزي، المغلوب على أمره، والمطموس على عقله الذي ينفذ التعليمات بالضرب والركل والسحل، من دون نقاش، تقديسًا لتراب الوطن.

    حالة "سبع الليل" انتقلت من المجنّد الذي لا يقرأ ولا يكتب ولا يفكر إلى ضباط برتب كبيرة ومتوسطة، يسلكون مثله، ويتصرّفون على طريقته، وهم يواجهون التلاميذ الصغار، بنات وأولاد في سن الرابعة عشر، تجاسروا وخرجوا يدافعون عن حقهم في مستقبل دراسي، لدى نظام امتحانات فاشل وساقط، بإصرار عجيب.

    الفارق بين حالة "سبع الليل" كما عايشناها سينمائيًا في فيلم "البريء"، تحفة عاطف الطيب وأحمد زكي ووحيد حامد، منتصف الثمانينات الماضية، وحالته، كما شاهدناها في اللقطات المصورة، هذا الأسبوع مع تلاميذ أولى ثانوي، أنه في الثمانينات كان يفعلها، وهو مسكونٌ بعقيدة أن هذا منتهى العشق للوطن، إذ يفتك بأعداء الوطن الذين حددهم له قائده الضابط الكبير، في كل من يشارك في تظاهرات ضد سياسات الحكومة.

    أما الآن، فقد صار "سبع الليل" يفعلها من أجل متعته الشخصية، ومصلحته الذاتية الضيقة، لا مصلحة الوطن العليا، أصبح يتلذّذ، وهو يذيق الجماهير من المدنيين الأوغاد، أعدائه وأعداء الوطن، صنوف الإهانة، ويتفنن في اختراع ميكانيزمات القهر والبطش والتنكيل، سعيدًا جدًا وراضيًا، لأن هناك من بدأ مزاولة سلطته، انقلابًا واغتصابًا، بعبارة "من هنا ورايح مفيش ضابط هيتحاكم".

    ست سنوات كاملة تفصل بين مشهدين متناقضين تمامًا، الأول: عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، يحرّض الجماهير على الخروج والتظاهر، ضد الرئيس المدني المنتخب، سعيًا إلى إسقاطه، عندما كان يخطب فيمن اختصهم بالدعوة لمشاهدة عرض أوبريت "حبيبي يا وطن"، في جامعة المستقبل، مساء الأحد 28 أبريل/ نيسان 2013 حين قال "خلوا بالكم من هذا الكلام جيدًا.. إحنا إدينا تنقطع قبل ما تمسكم". والمشهد الثاتي: ضباط يفتكون ببنات صغيرات وزملائهن من تلاميذ أولى ثانوي، الذين خرجوا للاحتجاج، بعد أن فشلت الحكومة في عقد امتحانات نهاية العام لهم، وفقًا للنظام الإلكتروني الجديد.

    وبين المشهدين آلاف من الصور والحكايات عن فظائع ارتكبت بحق المواطنين، امتدّت فيها الأيدي التي أقسم رئيس سلطة الانقلاب على ألا تمتد على مصري، فقتلت مسجونين تعذيبًا، وحرمانًا من العلاج، وقتلت متظاهرين ومتظاهرات نحرًا ورميًا بالذخيرة الحية في الميادين، ولم نسمع أن يدًا واحدًة من الأيدي المجرمة قطعت أو سكتت عن البطش، بل صارت قوائم العفو عن السجناء تصمّم خصيصًا لإلغاء العقوبات القضائية على أصحاب الأيدي الملوثة بدماء المصريبن، من ضباط شرطة أو "مواطنين شرفاء"

    الأكثر خزيًا في مشاهد الضباط والتلاميذ هو تواطؤ الإعلام الذي هو عين المجتمع على السلطة، وتخاذل المجتمع الحقوقي والقانوني، فلم تجرؤ وسيلةٌ مكتوبةٌ أو مسموعةٌ أو مقروءةٌ على تغطيات احتجاجات التلاميذ، التي اندلعت في محافظات عدة، كما لم تهرع فرق الدفاع القانوني لحصر حالات التلاميذ الموقوفين، أو المعتدى عليهم، وهذا الأمر وفر ملاذاتٍ آمنة لقوات الأمن، كي تهرب من الفضيحة التي اشتعلت بها المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، كي تعلن الشرطة، في نهاية المطاف، أن الصور المتداولة قديمة ومزيفة، وأن أبطال هذا العار لا ينتمون لجهاز الشرطة، ليغلق الملف، كما أغلق، قبل ذلك، في فضيحة كراتين الاستفتاء، بالعبارة التقليدية الشهيرة "الإخوان أعداء الوطن هم الذين فعلوها".

    نسيت أن أقول لك إن كثيرين من نموذج المثقف العضوي الذي ظهر في فيلم "البريء" يدافع عن الحريات ويرفض الاستبداد، صاروا أقرب إلى حالة أحمد سبع الليل، جندي الأمن المركزي، المستخدم أداة للبطش، ويمكنك مراجعة أدائهم قبيل محرقة "رابعة العدوية"، لتتأكد بنفسك.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : البريء لم يعد بريئًا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من كتاب فلسفة الثورة.. "عبدالناصر" يتحدث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    كشف حساب وخطط جديدة.. ماذا حدث في أول اجتماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    حدث ليلًا| الحكومة تراجع عقود محلات العتبة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء (بيان بالدرجات) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    ترامب والعسكر: صفحة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]