رغم شدة الحر.. مسيرات العودة مستمرة بجمعة "التراحم والتكافل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رغم شدة الحر.. مسيرات العودة مستمرة بجمعة "التراحم والتكافل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 05:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رغم شدة الحر.. مسيرات العودة مستمرة بجمعة "التراحم والتكافل"

    أنا : المستشار الصحفى





    رغم موجة الحر الشديد التي تجتاح قطاع غزة، وتواصل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل مسيرات العودة فعاليتها في الجمعة التاسعة والخمسين، ردا على كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، مشددة على أهمية بث روح التكافل والتراحم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

    محاولات فاشلة

    وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم، جمعة "التراحم والتكافل"، مؤكدة أن "المسيرات ستتواصل ردا على غطرسة الإدارة الأمريكية وعنجهية الاحتلال، وعلى كل المحاولات الرامية لشطب القضية الوطنية".

    وأوضحت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، "مسيرات العودة متواصلة بسلميتها وبطابعها الشعبي، كشكل من أشكال المقاومة الشعبية، ولن تتراجع عن أدائها ولا عن ودورها، رغم المحاولات الفاشلة لإجهاضها والنيل منها".


    ونوهت الهيئة بأن "غزة عبرت أصالتها وعمق تجذرها الفلسطيني بجغرافيتها وتاريخها، ورفضها لمحاولات فصلها وعزلها عن الوطن"، مشددة أن "شعبنا الفلسطيني يؤكد على حقه في المقاومة والتظاهر رفضا لاستمرار الاحتلال وسياساته العنصرية، لا سيما جريمة حصاره الظالم لغزة الصامدة".

    وذكرت أن جرائم الاحتلال "لا يمكن لها أن تتوقف طالما بقي مرتكبوها خارج دائرة الملاحقة للامتثال والمحاكمة أمام المحاكم الدولية".

    ودعت الهيئة الوطنية الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات اليوم، التي ستقام في مخيمات الخمس، لافتة إلى أهمية "تكثيف الزيارات لأسر الشهداء والجرحى، وتعزيز صمودهم، ورفع معنوياتهم بما يعزز تماسك النسيج المجتمعي الفلسطيني".



    اقرأ أيضا: الاحتلال يتراجع عن "التفاهمات" ويقلص مساحة الصيد بغزة

    ذئاب تتربص

    بدوره، أوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة، خضر حبيب، أن هذه الجمعة التي تأتي في ظل شهر رمضان المبارك هي "دعوة للتراحم والتكافل، خاصة أننا بحاجة ماسة لمثل هذه المعاني، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيتنا الفلسطينية".




    ولفت في تصريح خاص لـ"عربي21"، إلى أن "الشعب الفلسطيني يعيش في ظل أجواء مليئة بالذئاب التي تتربص بشعبنا وقضيتنا العادلة والمقدسة من أجل تصفيتها".


    ورغم هذه الظروف الصعبة وموجة الحر الشديد التي تجتاح القطاع، أكد حبيب أن "مسيرات العودة مستمرة"، موجها التحية لمختلف أبناء الشعب الفلسطيني، الذي "رغم هذه الظروف الصعبة وهذا الحصار الخانق، إلا أنه مستمر في مقاومته عبر مسيرات العودة، التي يعلن من خلالها رفضه لكل ما يحاك ضد القضية ومحاولات تصفيتها".

    وشدد على أن "الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه، وفي مقدمتها حق العودة إلى الديار التي اقتلع منها قصرا من قبل المشروع الصهيوني".

    وحول استمرار عدوان الاحتلال وتنصله من التفاهمات التي تم التوصل إليها عبر العديد من الوسطاء التي كان آخرها تقليص مساحة الصيد، قال عضو الهيئة العليا: "هذا الأمر ليس غريبا على العدو الصهيوني الذي يراوغ ويماطل ويسوف، وهذه السلوكيات تتلاءم مع الطبيعة النكدة لهذا العدو".

    دماء وأشلاء

    وأضاف: "بكل تأكيد نحن لا يمكن أن نأخذ شيئا من هذا العدو إلا بدفع المزيد من الدماء والأشلاء والإصابات"، موضحا أن "هذه معركة محتدمة مع المشروع الصهيوني، ولن تنتهي إلا بزوال هذا الكيان، وعودة فلسطين إلى حضنها الدافئ؛ العربي والإسلامي".

    ونوه القيادي بأن "هذه أمور نتوقعها من هذا العدو المجرم الذي اقتلع شعبنا واحتل أرضنا"، مؤكدا أن "اعتداءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمشاركين في مسيرات العودة لن تتوقف، لأن العدو يراهن على أن مزيد الإصابات والشهداء ربما يمارس المزيد من الضغط الشعبي على منظمي المسيرات لكي يتوقفوا عن الاستمرار في هذه المسيرات".

    وتابع: "حتى هذه اللحظة، الرهان قائم عند العدو الصهيوني، ولكن شعبنا عبر هذه المشاركات الكبيرة في مخيمات العودة الخمس على امتداد السلك الزائل مع أرضنا المحتلة يثبت أن شعبنا لا يمكن أن يتراجع، وسيبقى يطالب بحقوقه، وفي مقدمتها حق العدوة".

    وأدى القمع الدولي للمشاركين في مسيرات العودة من قبل جيش الاحتلال إلى استشهاد 305 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم 17335 إلى مستشفيات القطاع، بحسب إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية وصلت "عربي21".

    وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتدشين 5 مخيمات شرقي القطاع على مقربة من السياج الفاصل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عزل ترامب.. "اتهام خطير" من بيلوسي للرئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 05:33 AM
    هاتريك كين يقود إنجلترا إلى كأس أوروبا 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 05:33 AM
    كوريا الشمالية ترفض عرضا أميركيا.. وموعد نهائي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 05:33 AM
    القضاء الأميركي يحسم قضية "عروس داعش" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 05:33 AM
    الجزائر.. تعيين محافظ جديد للبنك المركزي ورئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 05:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]