"خليك صاحي".. حملة تنطلق من غزة لمواجه أساليب "الموساد" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "خليك صاحي".. حملة تنطلق من غزة لمواجه أساليب "الموساد"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "خليك صاحي".. حملة تنطلق من غزة لمواجه أساليب "الموساد"

    أنا : المستشار الصحفى





    أطلق نشطاء وخبراء فلسطينيون في مجال الأمن الإلكتروني، حملة "خليك صاحي" الأمنية، بهدف التعريف بطرق وأساليب "الموساد الإسرائيلي"، والثغرات التي ينفذ من خلالها للحصول على معلومات عن الفلسطينيين.


    وينشط "الموساد" (وهو جهاز استخباري إسرائيلي للمهمات الخاصة الداخلية والخارجية)، بشكل غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتخذ طرقا متعددة، ويمارس عمليات ابتزاز وإسقاط للفلسطينيين خاصة فئة الشباب، بغية الحصول على أكبر قدر من المعلومات التي يمكن أن يستخدمها لاحقا ضد الفلسطينيين، لا سيما المقاومة.


    ابتزاز وتشويش أفكار



    الخبير والمختص في التوعية المجتمعية والإعلام محمد أبو هربيد قال، إن الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذل لمواجهة أنشطة الاحتلال في التأثير على المجتمع الفلسطيني، كاستغلال حاجات الناس وابتزازهم، وتشويش أفكارهم.


    وأضاف أبو هربيد، وهو الناطق باسم هيئة التحصين المجتمعي بغزة، إن فكرة الحملة قديمة متجددة، وذلك لأن الاحتلال يجدد من أساليبه وإجراءاته لإضعاف صمود الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن صراع العقول يلزمة مجتمع واعي يكون على قدر التحدي،وتابع: " كلما اتسعت مساحة الوعي كلما تراجعت فاعلية أساليب العدو".


    وشدد الخبير الفلسطيني في حديث لـ"عربي21" على أن المعركة أصبحت مكشوفة وواضحة مع الاحتلال بعد انتشار مواقع التواصل الحديثة، "فلا ينبغي ترك المجال للمهاجم ولا بد من مواجهته".
    ويقوم على الحملة التي انطلقت من قطاع غزة، قطاعات مختلفة من إعلاميين ومثقفين ووزارات وأجهزة وفصائل فلسطينية بالاضافة لنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.



    اقرأ أيضا: الموساد ينشر تفاصيل مثيرة لاغتيال 3 قيادات لفتح ببيروت



    ولفت أبو هربيد أحد المشرفين على الحملة، إنها ما زالت في بداياتها، وهي تعتمد على خطة ناعمة تزحف بتصاعد، تبدأ بمواقع التواصل الاجتماعي ثم تنتقل للقاءات المباشرة مع قطاعات النخب والمؤثرين، ثم بالتوزاي مع الإعلام الرسمي إلى أن تصل لمعالجة الاحتياجات للحالات التي استغلت وبحاجة إلى توجيه.


    استغلال حالة الفقر



    وعن دور فصائل المقاومة التي تعتبر الأكثر استهدافا من قبل أجهزة الاحتلال قال أبو هربيد: " الفضائل جزء من الحالة الوطنية التي تؤثر وتتأثر بمثل هذه البرامج، وهي أكبر قطاع يهتم بالحملة، كونها توفر بيئة صحية آمنة لأنشطتها، أما فيما يتعلق بدورها المباشر فهي في مواجهة مستمرة مع أساليب العدو وهجماته التي تستهدف الجميع بمن فيهم عناصرها".


    من جهته قال الباحث والكاتب بالشأن العسكري والأمني رامي أبو زبيدة، إن الاحتلال يحاول بأساليب متعددة إسقاط الشباب الفلسطيني في وحل العمالة والتخابر مع الاحتلال، مستغلاً حالة البطالة والفقر المستشري في قطاع غزة.


    وعّدد أبو زبيدة في حديث لـ"عربي21" أساليب الموساد الإسرائيلي في عمليات الاسقاط قائلا: "الاحتلال يستغل سذاجة بعض الشباب من خلال حب الاطلاع والمعرفة، والفضول فيعمد إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل الهواتف النقالة لإسقاط المواطنين لاسيما الشباب إضافة لتقمص شخصيات مخابراتية فى دور باحث اجتماعي يعمل على جمع معلومات مختلفة من المواطنين بحجة مساعدتهم اقتصاديا".


    وأضاف: "يسعى العدو لجمع المعلومات ع المقاومة من خلال التجنيد من خلف الستار، ضمن مخطط يشمل التحديث المستمر للمعلومات، فقد ينقصه معلومات كعنوان أو اسم أو خبر أو معلومة أو رقم هاتف أو تفاصيل بسيطة لإكمال ملف إلى بنك أهدافه، وعليه يقوم العدو بتكليف من لديه قابلية لجلب المعلومات".


    التجنيد بالاحتيال



    "ويعتبر التجنيد بالاحتيال أو ما يسمى بالتجنيد من وراء ستار من أبشع أنواع التجنيد"، يقول أبو زبيدة، "فالمجندون والمستهدفون بمعظمهم لا يدرون بأنهم مجندون لخدمة الاحتلال وهم يعملون بكل جد واجتهاد في أعمال يرونها أعمالاً إنسانية او فكرية او وطنية دون ان يعلموا أن جهدهم يذهب لصالح الاحتلال".



    اقرأ أيضا: موقع سوداني يكشف دعم الموساد لحركة متمردة بدارفور



    وأردف الخبير الأمني قائلا: "غالباً ما يتم التجنيد من خلال واجهات تصنعها الأجهزة الاستخبارية المعادية للمقاومة كأن تكون قناة تلفزيونية، أو موقع إخباري، أو مركز أبحاث، أو منظمة انسانية، أو حملة ظاهرها ايجابي وأهدافها خبيثة، أو أية واجهة يختارها العدو، فمثلما تعمل استخبارات العدو من خلال واجهات سرية، فهي تعمل أيضا من خلال التجنيد خلف الستار بإخفاء النوايا والأهداف والمتطلبات عن المجند الذي لا يدري أنّ هناك أيدٍ خفية تطلب منه أعمالاً تحتاجها الاستخبارات، فهو يساعدها من حيث لا يعلم".


    ودعا أو زبيدة الفلسطينيين إلى الحذر من الوقوع في شباك الإسقاط، وذلك من خلال رفع الوعي الأمني إلى أعلى مستوى، ومتابعة الحملات التوعوية والارشادات التي تقدمها الجهات ذات الاختصاص والتي تغني المواطن بالمعرفة الأمنية اللازمة.


    وحذر أيضا من "التعاطي مع الاتصالات المشبوهة، أو تناقل الإشاعات والتسرع في نشر معلومات، خاصة تلك المتعلقة بالمقاومة.،غضافة إلى التنبه الجيد لأساليب الاحتلال خلال المقابلات التي تجريها مخابرات العدو مع المسافرين على المعابر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدفة والنجومية وسط الدراما العربية المشتركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    "لعبت مع الأسد" لعمرو مصطفى... نرجسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    بسّام كوسا في "سر"... اتجاه إلى الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    الدراما السوريّة... انهيار الإنتاج المحلي وصعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    دفاتر فارس يواكيم: نجيب حنكش ظريف لبنان العصامي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]