أسواق النفط تتجاهل التوتر وتتجه للانخفاض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسواق النفط تتجاهل التوتر وتتجه للانخفاض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسواق النفط تتجاهل التوتر وتتجه للانخفاض

    أنا : المستشار الصحفى




    يستبعد تجار النفط في تعاملاتهم بالعقود الآجلة حدوث حرب بين إيران والولايات المتحدة، رغم التوتر العسكري. وحتى بعد تحريك أميركا قاذفاتها وحاملة طائراتها وغيرها من الخطوات الأميركية، التي جعلت احتمالات الحرب في المنطقة تبدو أقرب، أعرب الرئيس دونالد ترامب عن عدم رغبته في خوض الحرب، وأن هدفه من خطواته العسكرية لم يكن سوى دفع الإيرانيين إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

    وبالتالي، ينظر العديد من خبراء المصارف واستراتيجيي الاستثمار من منظار أن التصعيد العسكري الأميركي لا يعدو سوى تكثيف للضغط على طهران، وبالتالي لم يعطوه اهتماماً في المضاربة على العقود المستقبلية. ولكن تجار النفط في المقابل يدخلون في حساباتهم وبسرعة تداعيات التوتر التجاري بين أميركا والصين واحتمال اشتعاله ليشمل جميع مسارات العلاقات بين بكين وواشنطن.

    وهذا العامل يفسر انخفاض أسعار النفط في السواق العالمية. وبنت المصارف الاستثمارية حساباتها على أساس أن طلب الصين على النفط سينخفض بسبب زيادة التباطؤ في النمو الاقتصادي الذي ربما ينخفض إلى نحو 6.0%، حسب التقديرات الأخيرة التي نشرتها منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، الثلاثاء. أما العامل الثاني فهو زيادة إنتاج النفط الأميركي المصحوب بانخفاض حجم الاستهلاك وسط الآثار السالبة للحرب التجارية.


    في هذا الصدد، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، يوم الأربعاء، إن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت في الأسبوع الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو/تموز عام 2017، بفعل ضعف الطلب من المصافي.

    وحسب رويترز، قال أولي هانسن، رئيس استراتيجيات السلع الأولية في بنك ساكسو، "المخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب على النفط جراء التأثير السلبي للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد العالمي تضغط أيضا على أسعار النفط".

    من جانبها، تقول نشرة "أويل برايس" الأميركية، إن أسعار النفط تتجه إلى الانخفاض خلال الشهور المقبلة، على الرغم من حظر النفط الإيراني والتوتر العسكري وتهديدات طهران بإغلاق خليج هرمز الذي يمر به نحو 18 مليون برميل يومياً. وتأتي هذه التوقعات على الرغم من حلول فصل الصيف الذي يرتفع فيه الطلب على المنتجات المكررة بسبب السفر والسياحة.

    وفي لندن، انخفضت أسعار النفط خلال التعاملات بنحو 1%، أمس الخميس، مواصلة الخسائر التي تكبدتها يوم الأربعاء، في ظل ارتفاع مخزونات الخام الأميركية وضعف الطلب من المصافي. لكنها عند التسوية عادت وخسرت نحو 5%.

    وفي التعاملات الصباحية في لندن، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 63 سنتاً أو 0.9% للبرميل إلى 70.36 دولارا للبرميل مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.


    وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، خلال التعاملات، 51 سنتاً أو 0.8% إلى 60.91 دولارا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة للخام بالفعل اثنين بالمائة في اليوم السابق.

    وتمثل أسعار النفط المنخفضة في ظل التوتر العسكري وضعاً مثالياً للرئيس ترامب الذي كان يتخوف من احتمالات ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات فوق 80 دولاراً لتهدد اقتصاد بلاده واقتصادات الدول الحليفة التي يعول عليها في دعم خطته لمحاصرة تصدير النفط الإيراني الذي يشكل واحداً من أهم مصادر دخل العملات الأجنبية، وبالتالي دعم الريال الإيراني المنهار.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أسواق النفط تتجاهل التوتر وتتجه للانخفاض     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دفاتر فارس يواكيم:أحمد بدرخان....50عاماً على وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    شوقيات أم كلثوم... ذلك الغناء الباذخ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    حسام ووسام اللوزي... توأما الطرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    انتخابات الجزائر: مرشحون كُثر ونجوم قليلون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    مفاوضات جوبا: فرصة السلام السوداني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]