إدارة ترامب تستعد لبيع أسلحة للسعودية والإمارات عبر تجاوز الكونغرس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدارة ترامب تستعد لبيع أسلحة للسعودية والإمارات عبر تجاوز الكونغرس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إدارة ترامب تستعد لبيع أسلحة للسعودية والإمارات عبر تجاوز الكونغرس

    أنا : المستشار الصحفى





    تستعدّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبيع أسلحة بقيمة نحو سبعة مليارات دولار للسعوديّة والإمارات عبر تجاوز الكونغرس، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"،
    الخميس.

    وأشارت الصحيفة إلى أنّ وزير الخارجيّة مايك بومبيو ومسؤولين كبارا آخرين يدفعون الإدارة الأميركيّة للّجوء إلى بندٍ يتعلّق بحالات الطوارئ في قانون الأسلحة، يُتيح لترامب منع الكونغرس من تجميد هذه المبيعات المعلّقة حالياً.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ونوّاب أميركيّين حاليّين وسابقين أنّ هذا الإجراء قد يُتّخذ في الأيّام المقبلة.

    وكان السناتور الديمقراطي كريس مورفي أوّل من تحدَّث عن هذا الموضوع علناً الأربعاء، وكتب على تويتر: "أسمع أنّ ترامب قد يستخدم ثغرةً في قانون مراقبة الأسلحة" من أجل السّماح "ببيع قنابل للسعوديّة". وأضاف مورفي: "سيَدّعي ترامب أنّ عمليّة البيع تلك تمثل حالةٌ طارئة، ما يعني أنّ الكونغرس لن يستطيع التصويت ضدّه. وسيحصل البيع تلقائياً".
    غير أنّ مورفي قال إنّه "ليس هناك أيّ وضع طارئ لبيع قنابل للسعوديّة كي تُلقيها في اليمن". وتابع "السعوديّون يقصفون المدنيّين، وبالتالي إذا كانت هناك أيّ حالةٍ طارئة، فهي حالة طوارئ إنسانيّة تُسبِّبها القنابل التي نبيعها للسعوديّين".



    وردًا على استفسارات صحافية، اكتفت وزارة الخارجيّة الأميركية بالقول إنّها لا تُعلّق على أيّ مبيعات أسلحة محتملة "إلى حين إبلاغ الكونغرس رسمياً بها".

    ويأتي ذلك في وقت يتصاعد التوتّر بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تُعتبر مسألة العلاقات مع الرياض، حسّاسة بالنسبة إلى النواب الديمقراطيين والجمهوريين على حدّ سواء، خصوصاً بسبب الحرب في اليمن، وبعد جريمة قتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.


    وكان الكونغرس الأميركي أصدر في نيسان/إبريل قراراً يطلب من الرئيس "سحب القوّات المسلّحة الأميركيّة من الأعمال القتاليّة" في اليمن، باستثناء تلك التي تستهدف تنظيم القاعدة، لكنّ ترامب اعترض عليه.

    وأثار اغتيال خاشقجي في تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي على يد فريق أتى من الرياض، غضباً وإدانة دوليين، كما سرّع وتيرة التعبئة لدى برلمانيين أميركيّين ضدّ دعم ترامب للرياض.
    وتعليقاً على احتمال اتخاذ إدارة ترامب هذه الخطوة، قال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن "تخطي الكونغرس في ما يتعلق بمبيعات أسلحة للشرق الأوسط سيشكل خطا كبيراً، لافتاً غلى انه يريد الإطلاع على تفاصيل مثل هذه الصفقة.

    وأضاف روبيو أنه "لدينا قاعدة ذهبية تتعلق بهذا النوع من الترتيبات، وخرقها من أجل السعودية سيفتح الباب لحصول هذا الخرق في أماكن أخرى عدة".

    من جهته، قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إنه "لن نجري صفقات مع السعودية كالمعتاد، إلى أن نجري جردة محاسبة أفضل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان" الذي تراه وكالات الإستخبارات الأميركية مسؤولاً عن مقتل خاشقجي.

    وحذر السيناتور روبرت مينينديز، كبير الديقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، من أن السلطات التشريعية الأميركية سوف تبطل هكذا صفقة وأي مبيعات أخرى إذا استمرت الإدارة في تحركها بهذه الطريق. وكان هذا السيناتور قد سحب الصيف الماضي دعمه لنية إدارة ترامب بيع ذخائر دقيقة التوجيه للسعودية والإمارات، ما أدى عملياً إلى عرقلة الصفقة.

    (العربي الجديد، فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رونالدو: 2018 كان الأصعب "بعدما شككوا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    4 صواريخ تكشف "فشل الحوثيين" في ذمار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    السعودية تبدأ تطبيق تعديلات قوانين السفر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    برلين.. ألفا شرطي في مداهمات "الاتجار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM
    واشنطن مستعدة لاستئناف المفاوضات التجارية مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]