الأمن الجزائري يتربّص بالصحافيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الجزائري يتربّص بالصحافيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الجزائري يتربّص بالصحافيين

    أنا : المستشار الصحفى




    تصاعدت اعتداءات رجال الأمن والشرطة ضد الصحافيين، خلال مسيرات الحراك الشعبي التي انطلقت في الجزائر منذ 22 فبراير/شباط الماضي، مما دفع صحافيين وهيئات إعلامية إلى إعلان استنكارها ونيّتها ملاحقة المتورطين.

    وأعلنت مؤسسة "الشروق" الإعلامية ملاحقة عناصر من الشرطة اعتدوا على عدد من الصحافيين خلال المسيرات الأخيرة. ونشرت بياناً، يوم الأربعاء، أكدت فيه أن الاعتداءات المتكررة على طواقمها "تجاوزت الضوابط القانونية والحدود المهنية التي تضمن حقوق الصحافيين العاملين، إلى درجة سببت العجز للصحافية أمينة رمرام والمصور نافع عبد النور وجمال وهاب ومحمد علي بكير، أثناء قيامهم بعملهم في ساحة البريد المركزي"، خلال تغطية مسيرات الحراك الشعبي.

    ودانت المؤسسة تكرار الاعتداءات "برغم تنبيه مسؤولي (الشروق) للمديرية العامة للأمن الوطني إلى خطورة التجاوزات والعنف الممارَس ضد هؤلاء".

    وأفادت "الشروق" بأن اعتداءات عناصر الشرطة بالضرب المبرح والشتائم طاولت، يوم الثلاثاء، الصحافي ياسين قالم والمصور محمد شابوني، خلال تغطية مباراة لكرة القدم، كما حُطمت أجهزة التصوير. وقبلها، اعتدى أفراد الأمن على الصحافي يونس غماري ومحمد شابوني وسافر عبد اللطيف.

    وفي السياق نفسه، رفع الصحافي في قناة "النهار"، عبد الجبار بن يحيى، شكوى أمام القضاء الجزائري، بعد تعرّضه، يوم الأحد الماضي، لاعتداء عنيف على يد أفراد الشرطة، خلال تغطيته لمسيرة الطلبة، وحطموا هاتفه وتجهيزات عمل أخرى كانت في حوزته.

    وقال بن يحيى، لـ "العربي الجديد"، إنه تعرّض، صباح الأحد الماضي "لاعتداء همجي من عناصر الشرطة، قرب فندق (السفير) في الجزائر العاصمة، أثناء تغطية مسيرة الطلبة".

    وأكد أنه عرض هويته الصحافية على عناصر الأمن، لكنهم "تقصدوا الاعتداء عليه جسدياً، كما عمدوا إلى شتمه، وصادروا هاتفه، ثم دفعوه من أعلى الدرج، حيث كان موجوداً، مما تسبب في شق قدمه وكدمات في مختلف أنحاء جسمه"، مشيراً إلى أنها "ليست المرة الأولى التي أتعرّض فيها لتحرشات ومضايقات من رجال الأمن"، لافتاً إلى أن هاتفه لا يزال قيد المصادرة لدى مصالح الأمن ولم يتمكن من استرجاعه.

    واستغرب بن يحيى "مماطلة" المديرية العامة للأمن الوطني في عدم الكشف إلى الآن عن المتورطين في الاعتداء عليه وعلى زملائه الصحافيين ومعاقبتهم. ورأى في سلوكها هذا دليلاً على وجود "تعليمات فوقية بالتضييق على أداء الصحافيين أثناء تغطياتهم في الميدان، وباستعمال العنف"، محملاً المديرية العامة المسؤولية كاملة عمّا يحصل.

    من جهة ثانية، دعت الصحافية نائلة برحال، زملاءها، إلى توقيع عريضة تحتج على تعرّض المصورين والصحافيين للتعنيف والضرب والإهانة أثناء أداء مهامهم على يد عناصر مكافحة الشغب، وتحمّل وزير الاتصال ووزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني مسؤولياتهم، وتطالب بالكف عن الاعتداءات واحترام الصحافيين أثناء أداء مهامهم وحمايتهم.

    وطالب المصور توفيق عمران، الصحافيين، بالمبادرة بتنظيم وقفة احتجاجية، موعدها يوم السبت المقبل، لرد الاعتبار.

    ورداً على تصاعد الانتقادات الموجهة ضد اعتداءات قوات الأمن على الصحافيين، تعهدت المديرية العامة للأمن الوطني بالتحري في هذه الانتهاكات والحد منها. وقررت، وفقاً للمتحدث باسم المديرية العامة للأمن الوطني عبد الحكيم بلوار، اتخاذ إجراءات وفتح تحقيقات جدية بشأن شكاوى الصحافيين من اعتداءات عناصر الأمن عليهم خلال تغطياتهم اليومية.

    يذكر أنه في آخر ترتيب لحرية التعبير في العالم أنجزته منظمة "مراسلون بلا حدود"، احتلّت الجزائر المركز 136 من أصل 180 بلداً.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الأمن الجزائري يتربّص بالصحافيين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيكونوميست: ماذا وراء التصعيد الإسرائيلي الأخير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:30 PM
    رفع نائبين تونسيين شعار "رابعة" يثير جدلا بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:30 PM
    القره داغي لـ عربي21: قدمت لتركيا مقترح "عملة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:30 PM
    محققون يكشفون ضلوع مسؤولين روس بكارثة الطائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:30 PM
    الأردن: رئيس البرلمان يرفض الضرائب والحكومة تراجع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]