عرض وساطة عراقية بين واشنطن وطهران... وظريف إلى بغداد غداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عرض وساطة عراقية بين واشنطن وطهران... وظريف إلى بغداد غداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عرض وساطة عراقية بين واشنطن وطهران... وظريف إلى بغداد غداً

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول عراقي رفيع في بغداد، اليوم الجمعة، إن أياً من الإيرانيين أو الأميركيين لم يطلبوا وساطة عراقية في الأزمة الحالية، وما يجري حالياً من تحركات بهذا الصدد من قبل المسؤولين العراقيين، مبادرة من قبلهم، لم ترتق إلى أن تكون وساطة رسمية، كما لم يتم تكليفهم بإيصال أي رسالة من أي من الجانبين في هذا الإطار.
    يأتي ذلك مع معلومات نقلتها وسائل إعلام عراقية محلية مقربة من الحكومة، وتحدثت بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور بغداد غداً السبت، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

    ووفقاً لوزير عراقي بارز في الحكومة العراقية، فإن الحراك الجاري من قبل رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية العراقيتين حيال الأزمة الحالية بين طهران وواشنطن، هي مبادرات عراقية دون تكليف من أحد، لاستشعار بغداد بكارثية المواجهة في حال حدوثها على العراق من دون باقي دول المنطقة.

    وقال المصدر، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن أياً من الأميركيين أو الإيرانيين لم يكلفوا العراقيين بهذا الدور، ولم يحدث في الأيام الماضية أن تمّ تكليف العراق بنقل أي موقف أو رسالة لأي من الجانبين، مبيناً أن كلا الجانبين يرون أن هناك دولاً مهيئة لهذا الدور أكثر من العراق في وضعه الحالي، بينها دول أوربية وأخرى عربية خليجية على وجه التحديد.

    وكشف الوزير، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأميركيين غير متحمسين للدور العراقي الحالي ويرون أن أفضل ما يمكن أن يفعله الساسة العراقيون والمسؤولون هو عدم إقحام بلادهم في الصراع، للمخاوف الجدية على الملف الأمني الهش لديهم، وإمكانية أن تحرك طهران بعض الفصائل العراقية التي ترتبط معها بعلاقات وثيقة.

    وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام محلية عراقية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور بغداد غداً السبت، موضحة أن الوزير الإيراني سيبحث من الجانب العراقي تطورات الأوضاع في البلدين والمنطقة.

    ورغم عدم تأكيد الزيارة من قبل أي من مسؤولي البلدين، إلا أن مصادر مقربة من الحكومة العراقية لم تستبعد حدوثها.

    وحذر رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، من أن الحرب بين الولايات المتحدة وإيران، إذا ما وقعت، فإنها لن تكون كسابقاتها، لأنها ستشمل جميع دول المنطقة، مشدداً في كلمة باحتفالية في بغداد، على ضرورة قيام العراق بدور لمنع الحرب.

    وبيّن المالكي أن العراق وبقية دول المنطقة يعيشون حالة استثنائية خطيرة في ظل تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، رافضاً سياسة فرض الحصار على الدول والشعوب.


    من جهته، قال القيادي في "منظمة بدر" والنائب في البرلمان العراقي، عبد الأمير المياحي، لـ"العربي الجديد"، إن المعلومات المتوفرة لديه حول الدور العراقي بالأزمة بين واشنطن وطهران تؤكد أن العراق ضاعف جهوده خلال الساعات الماضية ليكون عامل تهدئة، حتى وإن لم يطلب أحد منه ذلك.

    وأضاف المياحي أن الطبقة السياسية العامة بالبلاد تجد أن تحركات العراق الحالية هي من صميم واجباتها بسبب كارثية أي مواجهة على العراق في حال حدثت بين الجانبين. وقال "نحن نطلب من الجهة المقابلة أن تستمع للعراق، وأن تجعله عامل التقاء لتقريب وجهات النظر لحلحلة هذا الموضوع، ولتخفيف وطأة الخطاب المتشنج الذي يبعث المنطقة إلى الحرب، والذي بتنا في قلق بالغ منه".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أبرز الوجهات للرحلات البحرية في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    حكومة جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    ميركل تعلن تضامنها مع نائبات الكونغرس: تغريدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    “المنطقة 51".. ودعاوى اقتحامها لمشاهدة الكائنات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    لبنان.. لماذا تزداد موجة الغضب تجاه العمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]