بتر قدم الطفل محمود صلاح إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بتر قدم الطفل محمود صلاح إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بتر قدم الطفل محمود صلاح إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يعد بإمكان الطفل الفلسطيني محمود حسين صلاح (15 عاما)، من بلدة الخضر، جنوب غرب بيت لحم، إلى الجنوب من الضفة الغربية، المشي على قدمه اليُسرى، بعدما بترها الأطباء إثر اعتقاله مصاباً برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء الماضي، بعد 40 دقيقة من نزيف الدماء من قدمه دون علاج أو اكتراث.
    الأطباء في مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي، بتروا قدم محمود من أسفل الركبة، ظهر أمس الخميس، بعدما أُجريت له عمليات جراحية عدة على أثر تقطع الأوردة الدموية وتعطل الدورة الدموية فيها، بحسب ما أفاد به محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، كريم عجوة، الذي زار محمود مساء أول أمس الأربعاء.

    والدا محمود زاراه في المستشفى بمدينة القدس المحتلة بعدما سمحت لهما قوات الاحتلال بذلك، عقب إصابته، لقد كانت لحظات قاسية أن يرى الوالدان فلذة كبدهما بحالة صحية صعبة، حاولنا الاستفسار من والدته، عائشة صلاح، حول ما جرى، فقالت وقد منعت نفسها من البكاء أكثر من مرة: "والله قلبي مجروح، لا أعرف شيئا، جئت ووالده إلى المستشفى، ومحمود لم يستيقظ، يبدو أنه لن يستطيع أن يحرك قدمه!"، لقد تركت الحادثة ألما عميقا في قلب والديه وعائلته وأهالي بلدته.

    كانت عائشة صلاح في منزلها مساء الحادثة، حينما جاء أولاد الحارة ليخبروها بإصابة طفلها محمود واعتقاله، تتذكر خلال حديثها مع "العربي الجديد": "لم يمضِ وقت قصير على خروجه من المنزل حتى جاء أولاد الحارة ليخبروني بما جرى، لم يكن من عادته الخروج بعد تناول وجبة الإفطار، وبعدها جرى ما جرى".

    وتزعم قوات الاحتلال أن محمود كان ينوي قذف زجاجة حارقة "مولوتوف" باتجاه جنودها حينما أطلقوا الرصاص باتجاهه قرب الشارع الالتفافي الاستيطاني الذي يُسميه الاحتلال بشارع 60، الواقع بجوار بلدة الخضر، مساء الثلاثاء الماضي.

    وفي محاولة لفهم ما جرى، تمكنّا من التحدث لأوائل الأشخاص الواصلين لمكان الحادثة، حيث يوضح أمين سر حركة فتح في بلدة الخضر أشرف صلاح، لـ"العربي الجديد"، أنه "حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء كنت مع إخوتي في منزلنا بمنطقة أبو السود، وهي أقرب منطقة للحادثة، سمعنا صوت الرصاص، فغادرنا وتوجهنا لمصدره، وحينما وصلنا إلى هناك رأينا الطفل محمود صلاح مُمددا على الأرض وينزف، وعلى ما يبدو فقد تم إطلاق أكثر من رصاصة على قدمه، لقد كان منظر قدمه المُصابة في غاية الصعوبة، أحاط به الجنود الذين ادعوا أنه كان يحمل قنبلة (مولوتوف)".

    ويشير أمين سر حركة فتح في الخضر إلى أن محمود كان خائفاً وبحالة صعبة، لقد تركه جنود الاحتلال ينزف رغم حالته الصعبة، ما أثار حفيظتنا نحن السكان، ووقعت بيننا وبين جنود الاحتلال مشادات كلامية كادت أن تتحول إلى مواجهة، بعدها نقلوه بواسطة حمالة. وبحسب بعض الجيران، فإنه بعد تجاوز الجنود أمتارا عدة حملوه بالأيدي غير مكترثين لإصابته البليغة، وبعد مرور قرابة 40 دقيقة جاءت سيارة إسعاف إسرائيلية ونقلته من المكان.

    تعرض للاعتداء من جنود الاحتلال (فيسبوك)
    طلبنا من الرجل توضيح الصورة أكثر، حول المنطقة التي تعرض فيها محمود للاعتداء، فأفاد بأن "المنطقة التي وقعت فيها الحادثة تقع بجانب الشارع الالتفافي، وهي منطقة وعرة وخالية، ومن الطبيعي أن يوجد فيها محمود بحكم سكنه في منطقة أبو السود، وهناك بالقرب من الشارع ينتشر الجنود كدوريات لحماية سيارات المستوطنين".

    وحول تهمة الطفل التي يقف جنود الاحتلال بسببها على باب غرفته في المستشفى، معتقلا بهذه الظروف الصعبة، يؤكد مدير دائرة الإعلام في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ثائر شريتح، في حديث لـ"العربي الجديد"، عدم وجود أي تفاصيل حتى اللحظة لدى الهيئة، لكنه يقول: "كل ما علمنا به أنه تم الاعتداء على الطفل بالقرب من بلدة الخضر، وتم نقله للعلاج مُعتقلاً، عندما يستيقظ سيقابله المحامي ويفهم منه الأمر برغم حصولنا على تصريح زيارة له بصعوبة بالغة، ولكننا الآن ننتظر من محكمة الاحتلال توضيح تهمة الطفل، وهي من المُرجح أن تحمل كالعادة ادعاء محاولة تنفيذ عملية".



    حالة الطفل محمود صلاح مستقرة الآن، وهو يقبع في غرفة العناية المكثفة بمستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي، وتم تمديد اعتقاله لمدة 8 أيام، وبعد توجيه التهمة له، سُتعقد له جلسات محاكمة في محكمة إسرائيلية. فيما يحمل شريتح الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة محمود، لا سيما أنه ثالث طفل يعتقله الاحتلال منذ بداية شهر رمضان في ظروفٍ مشابهة.

    كان يستعد لإنهاء دراسته (فيسبوك)
    محمود صلاح، الطفل الفلسطيني الذي كان آمنا في أسرته، وكان يستعد لإنهاء دراسته في صفه التاسع الأساسي، حرم هذه الفترة من إكمال امتحاناته النهائية، وفتح اعتقاله جرحاً قديماً في قلوب أهالي الخضر؛ إذ يأتي اعتقاله تزامناً مع إحياء الذكرى العاشرة لاغتيال أحد أقربائه قائد كتائب شهداء الأقصى، الذراع العسكرية لحركة فتح، في بلدة الخضر الشهيد محمود صلاح، والذي استشهد مع رفيق له في التاسع والعشرين من إبريل/ نيسان عام 2003.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيوزويك: هكذا أخطأت إيفانكا في تهنئة بوريس جونسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:51 AM
    إيران: بريطانيا أرسلت وسيطا للإفراج عن ناقلتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:51 AM
    الاحتلال يعتقل آلاء البشير بعد أيام من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    السودان: دعوات لتنظيم مسيرات الخميس رفضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    فيضانات ودمار واسع في مخيمات الروهينغا في بنغلادش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]