ماكرون يحشد الشباب للانتخابات الأوروبية بلقاء مع "يوتيوبر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماكرون يحشد الشباب للانتخابات الأوروبية بلقاء مع "يوتيوبر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماكرون يحشد الشباب للانتخابات الأوروبية بلقاء مع "يوتيوبر"

    أنا : المستشار الصحفى




    يشارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بنفسه وعلى طريقته، في حملة حزبه "الجمهورية إلى الأمام" للانتخابات الأوروبية، المقررة في بلاده، الأحد المقبل.
    وبعد أن جرّب ماكرون مخاطبة الناخبين الأوروبيين في رسالة مفتوحة إليهم، ثم عبر لقاء مع صحف جهوية فرنسية، ثم لقاء مع مثقفين فرنسيين، جاء دور مخاطبة الشباب، من أجل إقناعهم بالتصويت.

    واختار ماكرون مخاطبة الشباب، مساء اليوم الجمعة، في لقاء مع الذي يدير قناة "هوغو-ديكريبت" على موقع "يوتيوب"، ويتابع صفحته أكثر من 300 ألف شخص.

    وتخشى دوائر مقربة من الإيليزيه أنّ الامتناع عن التصويت، وخاصة لدى الشباب، يهدد النجاح في هذه الانتخابات.

    ويتقاسم سياسيون فرنسيون مخاوف من تأثير الامتناع عن التصويت، ولكن أكثرهم قلَقاً، هم قادة اليسار؛ أي حزب "فرنسا غير الخاضعة" والاشتراكيون الذين يرون قسماً من ناخبيهم يعزفون عن التصويت، وآخرين ترتادهم رغبة في "التصويب المفيد"، وهو ما يعني الاختيار بين ماكرون، وزعيمة حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف
    مارين لوبان.



    وغالباً ما يقاطع الناخبون الفرنسيون الشباب الانتخابات الأوروبية، إذ لم يصوت، في الانتخابات السابقة سنة 2014، سوى 28% من الفئات العمرية ما بين 18 و24 سنة.

    وفي ما يخص هذه الانتخابات، كشف تحقيق أجراه معهد "إبسوس-سوبرا ستيريا"، ونشرت نتائجه صحيفة "لوموند"، فإنّ 43% فقط من الناخبين الفرنسيين، أكدوا أنّهم واثقون من التصويت، يوم الأحد.

    كما أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "أودوكسا"، أنّ 70% من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 سنة، يمكن أن يمتنعوا عن التصويت.

    ويبدو بحسب استطلاعات الرأي، أنّ الحزبين المتصدرين لها، نجحا في جذب ناخبيهما للتصويت، فـ72% من أنصار "التجمع الوطني" بزعامة لوبان، سيصوتون في الانتخابات، كما سيفعل 61% من أنصار "الجمهورية إلى الأمام"، في حين لم ينجح حزب "فرنسا غير الخاضعة" سوى في إقناع 58% من أنصاره بالتصويت.

    واستبق لوران فوكييز رئيس حزب "الجمهوريون" اليميني، إطلالة ماكرون في الحملة الانتخابية، بالانتقاد قبيل ساعات فقط من الصمت الانتخابي، معتبراً أنّ "ثمة شيئا صادما في رؤية رئيس الجمهورية يهيئ نفسَه من أجل الالتفاف حول القواعد التي ترى أنّه لا يجب ممارسة النشاط السياسي، في نهاية الأسبوع الذي يسبق الانتخابات".

    ورغم الحملات الانتخابية واللقاءات السياسية، لا تزال لائحة مارين لوبان في صدارة الاستطلاعات، مع نسب تفضيل تراوح بين 23 و24%، تليها لائحة "الجمهورية إلى الأمام" بـ22 و23%، وهذه الرتبة الثانية تعتبر، في حال وقوعها في صناديق الاقتراع، يوم الأحد، هزيمة قاسية باعتراف رئيس الجمهورية نفسه.

    وأما المرتبة الثالثة، فهي بحوزة لائحة "الجمهوريون" الذين خفضوا من سقف توقعاتهم، فبدل منازعة المتصدرين، كما كان الهدف الرئيسي المعلن، أصبحوا مكتفين بتحقيق 15%، وهو ما لا تؤكده كل استطلاعات الرأي.


    وتشهد المرتبة الرابعة، صراعاً بين الإخوة- الأعداء في اليسار؛ "فرنسا غير الخاضعة" والإيكولوجيين. ويأمل أنصار رئيس حزب "فرنسا غير الخاضعة" جان لوك ميلانشون في الحلول رابعاً، متجاوزين سقف 10%، حتى يتسنى لهم لعب دور في محاولات استعادة وحدة اليسار في الاستحقاقات القادمة.

    ورغم جمود حظوظ لائحة "ساحة عامة-الاشتراكيون"، عند نسبة أصوات قد تبلغ 5%، وأحياناً أقل، فيعِدُ رئيسها رافائيل غلوكسمان، بـ"مفاجآت سارة" وإيصال نواب إلى البرلمان الأوروبي القادم.

    أما طرفا اليسار المتبقيان، أي الشيوعيون و"أجيال"، فلا تمنحهما استطلاعات الرأي، أكثر من 2,5%، وهو ما يعني أنّ البرلمان الأوروبي، هذه المرة، سيخلو من الشيوعيين ومن أنصار زعيم "أجيال" بونوا هامون الأوروبي الهوى. ويبدو أنهما نادمان لأنهما لم يتمكّنا بسبب خلافات ثانوية، من دخول حملة الانتخابات الأوروبية بلائحة موحدة.

    وسيصوت أكثر من 400 مليون ناخب في الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لاختيار 751 نائباً أوروبياً، في هذه الانتخابات الأوروبية التي بدأت الخميس في هولندا وبريطانيا، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اكتشاف بقايا مسجد أثري بني قبل 1200 عام في النقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    محكمة هولندية: مسؤوليتنا "محدودة جدا" عن مجزرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    معاريف: صفات مشتركة تجمع نتنياهو والسيسي.. تعرف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    تعرف إلى الطائرة المقاتلة من طراز "X-29" صاحبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]