أسواق النفط والعملة والأسهم تتمايل على إيقاع الحرب التجارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسواق النفط والعملة والأسهم تتمايل على إيقاع الحرب التجارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسواق النفط والعملة والأسهم تتمايل على إيقاع الحرب التجارية

    أنا : المستشار الصحفى






    تفاعلت الأسواق المالية اليوم الجمعة، مع التوتّر التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين، ومع تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي توقع اتفاقاً تجارياً قريباً مع بكين من دون تقديم أدلة تدعم وجهة نظره.

    في السياق، ارتفعت أسعار النفط ما يزيد عن 1% اليوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ بداية العام الجاري، بعد أن تسبب ارتفاع المخزونات والقلق بشأن تباطؤ اقتصادي في انخفاضات كبيرة للخام في وقت سابق من الأسبوع.

    وبحلول الساعة 5:34 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر برميل العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 68.65 دولاراً، مرتفعاً 1.3% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق، مع تلقي الأسعار الدعم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها أوبك، وتوترات في الشرق الأوسط. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.3% إلى 58.65 دولاراً، وفقاً لرويترز.

    وقال بنك إيه.إن.زد اليوم: "ما زالت هناك العديد من المخاطر على جانب الإمدادات، إذ إن استمرار التوتر بين إيران والولايات المتحدة، يمكن أن يثير اضطراباً". وتقود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تخفيضات للإنتاج منذ بداية العام، بهدف تقليص الإمدادات في السوق ورفع الأسعار.


    وذكر إيه.إن.زد أن العقوبات الأميركية على قطاع النفط في إيران وفنزويلا، ستعزز على الأرجح انخفاض صادرات خام أوبك، التي يشترك البلدان في عضويتها.

    لكن صعود الأسعار اليوم ربما لا يعوض الانخفاضات الأكبر التي سجلتها في وقت سابق من الأسبوع، التي وضعت العقود الآجلة للخام على مسار تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ بداية العام.

    ويتجه برنت للتراجع ما يزيد عن 5%، علماً أنه منذ منتصف الأسبوع، بدأ ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة يضغط على الأسعار.

    المؤسسة الوطنية للنفط التي تديرها الدولة في ليبيا، قالت في بيان اليوم الجمعة، إنها تعتزم بدء تطوير حقل شمال الحمادة النفطي الواقع في شمال غرب البلاد.

    وذكرت المؤسسة أنه "عقد الفريق الفني ورشة عمل يوم الإثنين (الماضي)، لمناقشة المقترحات المقدمة لتطوير الحقل"، وأضافت أن "نفوسة للعمليات النفطية"، المشروع المشترك بين المؤسسة وبي.تي ميدكو الإندونيسية، يملك حق تطوير الامتياز 47 الذي يقع فيه الحقل.


    مؤشرات الأسهم

    عوضت الأسهم الأوروبية بعض خسائرها اليوم الجمعة، بعد أن شهدت جلسة صعبة في اليوم السابق، في الوقت الذي توقع ترامب في مؤتمر صحافي مسار الخميس، نهاية سريعة للحرب التجارية التي هيمنت على التداولات في الأسواق المالية على مدى السنة الفائتة.

    وبحلول الساعة 7:07 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5%، لكنه يظل متجهاً صوب تكبد خسارة على أساس أسبوعي والانخفاض على أساس شهري، للمرة الأولى منذ عمليات بيع في نهاية العام الماضي دفعته للتراجع 15%.

    وصعد المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.8%، ليقود الارتفاع بين مؤشرات الدول، بينما تصدر قطاعا السيارات والتعدين قائمة القطاعات الأفضل أداءً في أوروبا.

    وتسبب تعاف طفيف للجنيه الاسترليني في كبح مكاسب المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الذي يسجل في العادة أداءً أقل من السوق بوجه عام حين ترتفع العملة البريطانية، فيما من المتوقع أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي موعد استقالتها اليوم.


    أغلق المؤشر نيكاي الياباني منخفضاً اليوم الجمعة، في الوقت الذي تصاعدت فيه عملياً التوترات بين واشنطن وبكين بشأن التجارة، وضغطت فيه شركات التكنولوجيا على شهية المستثمرين.


    وهبط نيكاي 0.16% ليغلق عند 21117.22 نقطة، متكبداً خسائر للأسبوع الثالث على التوالي. ونزلت أسهم باناسونيك 1.8%، بعد يوم من قول الشركة إنها أوقفت شحنات لمكونات معينة إلى هواوي امتثالاً للقواعد التنظيمية الأميركية، على الرغم من أن موقعها الإلكتروني في الصين قال إنها مستمرة في التوريد للشركة الصينية بشكل طبيعي.

    وهبط سهم كانون لصناعة الكاميرات 3.4%، وتراجع سهم طوكيو إلكترون 2.4%. وارتفع سهم موراتا للتصنيع التي تقوم بصناعة المكونات الكهربائية 1%، بعد أن انخفض لأدنى مستوى في عامين ونصف العام في وقت سابق من الجلسة، ما حفز عمليات تصيد للصفقات. لكن السهم ما زال منخفضاً 25% منذ بداية الشهر الجاري. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.04% إلى 1541.21 نقطة.

    الدولار والذهب

    وفي سوق العملات، تحرّك الدولار مبتعداً عن أعلى مستوى في عامين اليوم الجمعة، بعد أن أثارت بيانات ضعيفة لنشاط قطاع الصناعات التحويلية مخاوف، من أن الصراع التجاري مع الصين ربما يلحق الضرر بأكبر اقتصاد في العالم، ويؤثر على وضع العملة الأميركية باعتبارها ملاذاً آمناً.

    وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0.2% إلى 97.686 في التعاملات المبكرة في أوروبا، لينخفض 0.7% عن أعلى مستوى في عامين عند 98.371، الذي بلغه في الجلسة السابقة، وفقاً لبيانات رويترز.


    يأتي الانخفاض بعد بيانات أظهرت أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية بلغ أدنى مستوياته في نحو 10 سنوات في مايو/ أيار، ما يشير إلى أن النمو الاقتصادي الأميركي يمرّ بتباطؤ حادّ.

    وساهم ضعف الدولار في أن يتعافى الجنيه الاسترليني قليلاً من أدنى مستوى في 4 أشهر ونصف الشهر، بينما ارتفع اليورو لفترة وجيزة فوق 1.12 دولار، ليبلغ أعلى مستوى في أسبوع. ومقابل الين، تراجع الدولار إلى 109.50 ينات، ليواصل الخسائر التي تكبدها أثناء الليل.

    واستقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة، بعد أن ارتفعت فوق 1280 دولاراً في الجلسة السابقة، في الوقت الذي دفعت فيه بيانات أميركية ضعيفة الدولار لينزل من أعلى مستوى في عامين. وأثارت مجدداً آمالاً بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

    وبحلول الساعة 6:53 بتوقيت غرينتش، استقر سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية عند 1283.21 دولاراً، بعد أن صعد 1.1% لأعلى مستوى في أسبوع عند 1287.23 دولاراً في الجلسة السابقة، علماً أن الذهب مرتفع 0.5% منذ بداية الأسبوع، وتراجع في العقود الأميركية الآجلة اليوم 0.2% إلى 1283.10 دولاراً.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تشتبك تركيا مع نظام الأسد.. كيف ستتأثر "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:22 PM
    أمير الكويت يعود الأربعاء إلى البلاد بعد فحوصات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:22 PM
    روسيا تؤكد سيطرة القوات السورية على ألف كيلومتر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM
    زيباري يحذر من تطهير عرقي شمالي سوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM
    الإمارات وروسيا.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]