استقالة تيريزا ماي بعد الفشل في تمرير "بريكست" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استقالة تيريزا ماي بعد الفشل في تمرير "بريكست"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استقالة تيريزا ماي بعد الفشل في تمرير "بريكست"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الجمعة، استعدادها للاستقالة من منصبها في السابع من يونيو/حزيران المقبل، لتستجيب بذلك للضغوط المتزايدة من داخل حزبها الرافض لطريقة إدراتها لـ"بريكست".
    وقالت ماي في كلمة ألقتها، صباح اليوم الجمعة، من أمام مقرّ رئاسة الوزراء "لقد فعلت كل ما بوسعي لإقناع النواب لدعم صفقة بريكست ... وللأسف لم أنجح في هذا المسعى".

    وأتبعت ذلك بالقول إنّها ستستقيل من منصبها بعد أسبوعين، يوم الجمعة 7 يونيو/ حزيران المقبل، بعيد زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقررة بين 3 و5 من الشهر، لتبدأ عملية اختيار خليفتها في الأسبوع التالي.

    ورغم فشلها في تمرير "بريكست"، عبرت عن "فخرها" لكونها "ثاني رئيسة وزراء" لبريطانيا "وحتماً ليس الأخيرة"، كما قالت.

    وختمت ماي بالقول "أفعل ذلك وأنا لا أكن أي ضغينة، بل أحمل امتنانا هائلاً وراسخاً لأنّ الفرصة سنحت لي لأخدم البلد الذي أحبه".




    وأصبحت تيريزا ماي (62 عاماً) ثاني رئيس وزراء بريطاني يستقيل على خلفية استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي صيف عام 2016، حيث خلفت رئيس الوزراء المستقيل ديفيد كاميرون في رئاسة الحزب والوزراء في يوليو/ تموز.

    وتأتي استقالة ماي بعد فشلها في حشد الدعم لاتفاقها المعدّل الذي يشمل عشر نقاط لـ"بريكست"، والذي أعلنت عنه، الثلاثاء، حيث جاءت ردود الفعل عكسية على مدى الطيف السياسي البريطاني.

    وقد يتمّ الآن تأخير "بريكست" حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول، وهو الموعد الذي حدّده الاتحاد الأوروبي، أو حتى إلى ما بعد هذا التاريخ إذا منح القادة الأوروبيون بريطانيا تأجيلاً آخر.

    وكانت ماي قد تولت وزارة الداخلية البريطانية في حكومات المحافظين منذ عام 2010، وحتى تسلمها رئاسة الوزراء 2016. وخلفت ماي إرثاً تسوده سياسات معادية للهجرة، ضيقت فيها فرص العمل على القادمين من خارج بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

    وأعلن حزب المحافظين، في بيان، أنّ رئيس الوزراء البريطاني الذي سيخلف ماي، سيعين قبل بدء العطلة البرلمانية في 20 يوليو/تموز.

    وسيجري حزب المحافظين الذي يتولى رئيسه عادة رئاسة الحكومة، سلسلة عمليات اقتراع لنواب الحزب لتحديد مرشحين اثنين يتم عرض اسميهما لاحقاً على تصويت أعضاء الحزب.



    وعلّق وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، خليفة ماي المحتمل، على استقالتها بشكرها على خدمتها، قائلاً في تغريدة على "تويتر": "شكراً لخدماتك لبلدنا وحزب المحافظين. حان وقت الاستجابة لما دعت إليه: أن نتحد سوية ونطبق بريكست".


    أما وزير الخارجية جيريمي هنت، فغرّد بالقول "أود أن أشكر رئيسة الوزراء اليوم. لقد كان تطبيق بريكست دائماً مهمة شاقة، ولكنها واجهتها كل يوم بتحد وشجاعة. كما ستكسب الخدمات الصحية الوطنية 20 مليار جنيه والشكر لدعمها في ذلك، كما أنها جعلت من البلاد أكثر أمناً وأماناً".




    وفي ردود الفعل الداخلية دعا رئيس حزب "العمال" البريطاني المعارض جيريمي كوربن إلى انتخابات عامة مبكرة، عقب استقالة ماي.

    وقال كوربن، في تغريدة على "تويتر"، إنّ "تيريزا ماي محقة في الاستقالة. لقد قبلت الآن ما عرفته البلاد منذ شهور: إنها لا تستطيع الحكم، ولا حزبها المنقسم والمتفكك". وأضاف "يجب على من سيصبح زعيم حزب المحافظين الجديد أن يدع الناس يقررون مستقبل بلدنا، من خلال انتخابات عامة فورية".




    ولن تتجه بريطانيا بالضرورة إلى انتخابات عامة، حيث يمكن لخليفة ماي أن يبقى في منصبه حتى نهاية الولاية الحالية، والتي تمتد حتى 2022. إلا أنّه قد يضطر عاجلاً أم آجلاً، تحت ضغوط أحزاب المعارضة، إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة للحصول على أغلبية برلمانية تدعم قرارات حكومته، وشرعية جديدة يكسبها من خلال صناديق الاقتراع.



    الاتحاد الأوروبي: الاستقالة لن تغيّر شيئاً

    وفي ردود الفعل على استقالة ماي، أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أنّ هذه الخطوة "لا تغير شيئاً" في موقف الدول الـ27 الأعضاء بشأن الاتفاق المبرم حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    وقالت المتحدثة باسم رئيس المفوضية الأوروبية مينا أندريفا، بحسب ما ذكرت "فرانس برس"، "سنحترم رئيس الوزراء الجديد، لكن ذلك لا يغير شيئاً في الموقف الذي اعتمده المجلس الأوروبي حول اتفاق خروج" بريطانيا من الاتحاد.



    ميركل "تحترم" قرار ماي

    وفي برلين، أعلنت متحدثة باسم أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، أنّ المستشارة الألمانية "تحترم" قرار نظيرتها البريطانية بالاستقالة، إثر فشلها في إقناع النواب البريطانيين بالمصادقة على اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وقالت المتحدثة مارتينا فيتز "في شكل عام، تحرص (المستشارة) على أن تحافظ الحكومة الألمانية على تعاونها الوثيق مع الحكومة البريطانية (...) وهذا الأمر سيبقى على هذا النحو"، رافضة التطرق إلى نتائج هذه الاستقالة على ملف "بريكست"، معتبرة أنّها تبقى "رهناً بتطورات السياسة الداخلية البريطانية".



    ماكرون يطالب بـ"توضيح سريع"

    وبدوره، أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، بـ"العمل الشجاع" الذي قامت به ماي، لكنه دعا إلى "توضيح سريع" لملف "بريكست" إثر إعلان رئيسة الوزراء البريطانية استقالتها، وفق ما أفادت الرئاسة الفرنسية.

    واعتبر ماكرون أنّ هذا القرار "ينبغي أيضاً أن يذكر، في لحظة خيار مهمة، بأنّ التصويت بالرفض من دون مشروع بديل يؤدي إلى مأزق"، في إشارة إلى الانتخابات الأوروبية، وإلى ملف "بريكست".

    وأضاف، بحسب ما أوردت "فرانس برس"، أنّ ماي "قامت بعمل شجاع لتنفيذ بريكست لما فيه مصلحة بلادها واحترام شركائها الأوروبيين"، موجّهاً إليها "رسالة دعم وشكر شخصية".

    وقالت الرئاسة الفرنسية "يعود إلى المملكة المتحدة، وفق آلياتها، أن تسمي رئيساً جديداً للوزراء. إن فرنسا مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد حول كل الموضوعات الأوروبية والثنائية. إنّ علاقتنا مع المملكة المتحدة أساسية في كل المجالات".

    وتابع ماكرون "من المبكر جداً التكهن بنتائج هذا القرار. سيستمر تنفيذ مبادئ الاتحاد الأوروبي، وخصوصاً أولوية الحفاظ على حسن سير عمل الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يتطلب توضيحاً سريعاً".



    روسيا... "فترة صعبة جداً"

    أما الرئاسة الروسية فاعتبرت أنّ رئاسة ماي للحكومة البريطانية "كانت فترة صعبة جداً" في العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للصحافيين، إنّ "رئاسة ماي للحكومة جاءت خلال فترة صعبة جداً في علاقاتنا الثنائية".











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : استقالة تيريزا ماي بعد الفشل في تمرير "بريكست"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترفع الأذان من الناقلة البريطانية.. وأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    "ناسا" ترصد جسما أكبر من الأرض قرب الشمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    ملك ماليزيا السابق يطلق الحسناء الروسية.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    نائب عربي بالكنيست يطالب بلجنة تحقيق بظروف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    المزروعي: سأشجع اسرائيل لو لعبت أمام الجزائر..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]