جهود لـ"تصفير الخلافات" بين قوى المناطق العراقية المحررة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جهود لـ"تصفير الخلافات" بين قوى المناطق العراقية المحررة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جهود لـ"تصفير الخلافات" بين قوى المناطق العراقية المحررة

    أنا : المستشار الصحفى





    تبذل شخصيات سياسية عراقية جهوداً مكثفة لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية الممثلة عن المناطق العراقية المحررة شمال وغرب البلاد، والتي شهد أبرز تحالفاتها، "المحور الوطني"، مؤخراً، تصدعاً حاداً حدث نتيجة خلافات عميقة نشبت داخله، بعد تأييد بعض أطراف "المحور" انتخاب محافظ نينوى من تحالف "عطاء" الذي يتزعمه رئيس مليشيا "الحشد الشعبي" فالح الفياض.
    وقال قيادي سابق في تحالف "المحور"، إن نوابا ووزراء وقادة "سُنّة"، أجروا خلال اليومين الماضيين، عدداً من الاتصالات، لتقريب وجهات النظر بين المختلفين، عبر تحركات جرت في بغداد والأردن وإربيل، حيث مقر تلك الزعامات.

    ولفت المصدر، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن الاتصالات ركزت على ضرورة إقناع الأطراف المختلفة بضرورة الجلوس حول طاولة حوار واحدة، بهدف التوصل الى اتفاق يمكن أن يفضي الى تحالف "سُنّي" واحد، بإمكانه المناورة بشأن حصته المتبقية من الوزارات والمناصب الخاصة.

    وأشار القيادي السابق في "التحالف" الى وجود اعتقاد بأن حسم مرشحي وزارتي الدفاع والتربية المخصصتين لـ"السُنّة"، وبقية المناصب العليا والدرجات الخاصة، لا يمكن أن يتم ما لم يكن هناك اتفاق بين جميع الأطراف، مبيناً أن القوى "السٌنّية" تنقسم الآن الى ثلاث جبهات، الأولى بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وأطلقت على نفسها اسم "تحالف القوى العراقية"، والثانية تضم ما تبقى من سياسيين ونواب في تحالف "المحور"، فيما تضم الجبهة الثالثة النواب السابقين والحاليين الذين قرروا التحالف مع النائب عن محافظة نينوى أسامة النجيفي.

    في هذه الأثناء، قال عضو البرلمان السابق مشعان الجبوري إنه استقبل في منزله رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ونوابا وسياسيين آخرين، كاتباً عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أنه "شرفنا الخميس (أمس) الرئيس محمد الحلبوسي، ومعالي الوزراء والنواب قاسم الفهداوي، وسلمان الجميلي، وعادل المحلاوي".



    وأضاف الجبوري في منشوره أن الجلسة "اتسمت بالصراحة والعتاب بقدر الأخوة"، متحدثاً عن أن اللقاء "انتهى بالاتفاق على تصفير الخلافات، وبدء صفحة جديدة".




    كما ظهر عدد من السياسيين السُنّة في مقطع فيديو، وهم يتناولون الإفطار في "المجمع الفقهي العراقي" بمدينة الأعظمية في بغداد، ومن بينهم النائب أسامة النجيفي، ورئيس المشروع العربي خميس الخنجر، اللذان نشب بينهما خلاف حاد على خلفية تأييد الأخير لانتخاب منصور المرعيد، المدعوم من الفياض، محافظاً لنينوى.



    وفي السياق، انتقد عضو البرلمان العراقي عن محافظة صلاح الدين، مثنى السامرائي، تشتت البرلمانيين "السُنّة" بين تحالفي "الإصلاح" و"البناء"، مؤكداً في مقابلة تلفزيونية أن هؤلاء النواب أصبحوا كـ"النرد"، كل طرف يلقيه على الآخر.

    وبيّن السامرائي أن ما حصل في قضية انتخاب محافظ نينوى، كان عبارة عن صفقة واضحة، مشيراً الى تقديم طعون وشكوى لدى المدعي العام، فضلاً عن إجراءات أخرى، وموضحاً أن الإرادة الخارجية تدخلت في هذا الانتخاب.

    يشار الى أن أبرز تحالفات المناطق الشمالية والغربية، "المحور الوطني"، كان قد تفكك نتيجة لانقسام أعضائه بين مؤيد ورافض لانتخاب محافظ نينوى الذي تمّ في 13 من شهر مايو/أيار الحالي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تصفيات آسيا..قطر تحسم القمة على حساب عُمان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    أسرة مهندس فلسطيني معتقل في السعودية منذ شهرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    مصادر يمنية لـ"العربي الجديد": التوقيع على اتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    قلق تركي من زيادة الانكماش الاقتصادي بعد العقوبات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM
    مخاوف على ثروة النفط: تصاعد غضب الجزائريين من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]