الأردنيون غاضبون من مسلسل "العاصوف" السعودي بسبب حلقة اقتحام الحرم المكي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردنيون غاضبون من مسلسل "العاصوف" السعودي بسبب حلقة اقتحام الحرم المكي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردنيون غاضبون من مسلسل "العاصوف" السعودي بسبب حلقة اقتحام الحرم المكي

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت حلقة اقتحام الكعبة في "العاصوف" الذي يبث على قناة mbc جدلاً واسعاً بين الأردنيين. إذ عرض المسلسل السعودي مشهد اقتحام الحرم المكي قبل 40 عاماً، من قبل جهيمان العتيبي وصهره محمد عبد الله القحطاني.

    فقد انقسم الشارع الأردني بين رأيين الأول هو إنكار كاتب العمل ناصر العزاز، ومخرج المسلسل المثنى صبح لدور القوات الخاصة الأردنية في تحرير الحرم من جماعة جهيمان، فيما يقول الرأي الثاني إن القوات الخاصة الأردنية لم تشارك أصلاً بتحرير الحرم عام 1979 من الأساس.

    وكان العتيبي قد اقتحم الحرم المكي برفقة 200 آخرين، في تشرين الثاني/ نوفمبر 1979، وسيطروا على منبر المسجد ووجهوا رسائل عبر مكبرات الصوت، مفادها أنه حان وقت "إنهاء الظلم" و"إحلال العدل"، داعين إلى مبايعة القحطاني على أنه "المهدي المنتظر".

    رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، والذي كان يشغل منصب وزير للإعلام عام 1979، عدنان أبو عودة قال إن الأردن كان مستعداً لإرسال قوة عسكرية لمساندة القوات السعودية في تحرير الحرم آنذاك. وقال أبو عودة، في تصريحات صحافية، إن الأردن أبلغ السعودية باستعداده للمشاركة في عملية تحرير الحرم المكي، وأن القوة العسكرية لهذه الغاية جاهزة. وأضاف أن السعودية أبلغت الأردن أن في حال تطلب الأمر المساندة ستطلب ذلك من القوة الأردنية، وعليه بقيت القوة الأردنية على أهبة الاستعداد، وهو ما لم يحصل، وبالتالي لم يكن هناك دور للأردن في تحرير الحرم.

    لكن يبدو أن هذه التصريحات لم تقنع المغردين الأردنيين، الذين شنوا هجوماً عنيفاً على المسلسل. فاستغرب الناشط معن حموري على صفحة الشخصية على "فيسبوك": "عدم ذكر اسم الضابط الأردني البطل اللواء الركن أحمد علاء الدين أرسلان الشيشاني في حلقة مسلسل العاصوف. إن علاء الدين هو البطل الذي انتخى عربيا أردنيا مسلما لتحرير الحرم المكي الشريف عام 1980 عندما تسللت جماعة المهدي المنتظر الذي يسمى جهيمان ومعه 200 شخص أطلق عليهم لقب "الجماعة الجهيمانية".


    وكتبت الناشطة هيا الدعجة على "تويتر" مرفقة مع التغريدة صورة اللواء أحمد علاء الدين: "وإن أنكروا .. يبقى الأردن مصنعاً للرجال".

    وكتب الناشط محمد شطناوي: "لماذا تم تغييب دور الأردن والقوات المسلحة الأردنية والقائد البطل أحمد علاء الدين (محرر الحرم) من سرد تاريخ حادثة الحرم المكي".

    وكتب محمد زعاترة: "نطالب الإعلام الأردني بتوثيق بسالة الجيش الأردني في حادثة تحرير الحرم المكي الشريف 1980 للرد على مخرج ومنتج مسلسل العاصوف وإعطاء الأردن حقه، عندما تسللت الجماعة الجهيمانية ومعهم 200 شخص".

    وكتب معاذ بن عيسى: "سمعنا من ليلى ولم نسمع من الذئب! لماذا أخفى مخرج مسلسل العاصوف دور الأردن في الإسهام في تحرير واقعة الحرم الجهيمانية؟ علماً أن هناك شهود عيان لا يزالون على قيد الحياة من القوات الخاصة الأردنية؟".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية تعيد 30 مصريا حاولوا أداء الحج بتأشيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 AM
    صندوق النقد: الدولار الأميركي مقدر بأعلى من قيمته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:20 AM
    عزت بتاع الألعاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:20 AM
    "التحالف" يدرب فصائل سورية معارضة لمواجهة النفوذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:20 AM
    غيلان الشعلالي: المباريات الماراثونية أرهقتنا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]