FT: ماذا وراء تأجيل السعودية مطالبها المالية من باكستان؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    FT: ماذا وراء تأجيل السعودية مطالبها المالية من باكستان؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 12:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb FT: ماذا وراء تأجيل السعودية مطالبها المالية من باكستان؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن السعودية أجلت مطالبتها باكستان بمستحقات غير مدفوعة عن شحنات النفط السعودي.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن تأجيل السعودية مطالبتها باكستان مستحقات غير مدفوعة عن شحنات النفط السعودي، هو محاولة على ما يبدو لتقوية التحالف السعودي الباكستاني، وسط التوتر الحاصل مع إيران.




    وتلفت الصحيفة إلى أن وزير المالية الباكستاني عبد الحفيظ شيخ أعلن يوم الأربعاء عن تأجيل دفع 275 مليون دولار في الشهر، وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، أي 9.6 مليار دولار، وقال عبد الحفيظ إن هذا سيعزز من قوة وضع المدفوعات الباكستانية.



    ويفيد التقرير بأن باكستان تواجه أزمة مالية حادة، وتراجعا في احتياطات التبادل الأجنبي، التي لا تغطي بالكاد شهرين من الاستيراد، مشيرا إلى أن حكومة رئيس الوزراء عمران خان قد توصلت إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي ليقدم رزمة إنقاذ بـ6 مليارات دولار وعلى مدى ثلاثة أعوام، وتأتي هذه الرزمة بشروط تقضي بإصلاحات بنيوية صارمة.




    وتقول الصحيفة إن تأجيل الدين المستحق على باكستان يأتي بعد قرار السعودية في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 منح حكومة خان قرضا بقيمة 6 مليارات دولار، ليستخدم نصف المبلغ لتقوية وضع الاحتياطي المتراجع، أما النصف الثاني فيستخدم لدفع المستحقات النفطية.




    وينوه التقرير إلى أن هذا الإعلان يأتي في وقت تقوم فيه السعودية بتقوية موقفها في المنطقة، بعد تصاعد النزاع القائم منذ عقود بين الولايات المتحدة وإيران، وقبل زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لباكستان هذا الأسبوع.




    وتنقل الصحيفة عن أستاذة العلاقات الدولية في معهد إدارة الأعمال في كراتشي، هوما باقاي، قولها: "التوقيت مهم، فالنزاع في المنطقة وتصاعد التوتر يخلقان مرة أخرى سياسة التحالفات"، وأضافت أن تأجيل الدفع هو "محاولة للحفاظ على باكستان في المعسكر السعودي- الأمريكي"، مع أن حكومة إسلام آباد أعلنت عن حيادها في موضوع النزاع الأمريكي الإيراني.




    ويورد التقرير نقلا عن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، قوله في الأسبوع الماضي إن إسلام آباد لن تنضم إلى أي معسكر في النزاع.




    وتنقل الصحيفة عن المؤلف والمحلل السياسي زاهد حسين، قوله إنه في حالة خروج النزاع عن السيطرة فإن السعودية قد تعتمد على دعم باكستان الأمني، ويضيف حسين: "لطالما تعاملت السعودية مع باكستان على أنها جزء من شبكتها الأمنية، بما في ذلك ترسانتها النووية، تتوقع الرياض مسارعة باكستان لدعمها في حال اندلاع حرب مع إيران".




    ويورد التقرير نقلا عن المحلل في شؤون جنوب آسيا في جامعة ستانفورد أسفنديار مير، قوله إن الولايات المتحدة ربما استخدمت السعودية لدفع باكستان للمساعدة في تحقيق اتفاق سلام دائم مع حركة طالبان في أفغانستان، ويضيف: "يمكن لباكستان زيادة الضغط على حركة طالبان في أفغانستان.. الأمور لا تبدو جيدة، وأعتقد أن الولايات المتحدة تريد من باكستان أن تعمل المزيد".




    وتشير الصحيفة إلى أن المرة الأخيرة التي عقدت فيها الرياض صفقة مماثلة مع باكستان كانت قبل 21 عاما، عندما تعرضت باكستان لعقوبات دولية بعد إجرائها أول اختبار نووي.
    وبحسب التقرير، فإن مسؤولا حكوميا بارزا قال إنه تم إلغاء محاولة لتأجيل مدفوعات مع الإمارات دون إبداء السبب.




    وتختم "فايننشال تايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول المسؤول إنه يتوقع إقراض الإمارات باكستان مليار دولار في نهاية حزيران/ يونيو، بحيث يصل مجمل الدعم الإماراتي للعام المالي من تموز/ يوليو إلى حزيران/ يونيو إلى 3 مليارات دولار.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خفض الفائدة الأميركية يُنعش أسواق الأسهم...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    تفجير لـ"طالبان" قرب مستشفى... وقتلى مدنيون بغارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    قصف مجهول يستهدف مجدداً مليشيات عراقية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    موظّفو تلفزيون "المستقبل" اللبناني في كلمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    السعودية تعترف بالصعوبات المالية بعد هجوم الحوثي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]