خريطة انتشار فصائل المعارضة المقاتلة للأسد شمال سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خريطة انتشار فصائل المعارضة المقاتلة للأسد شمال سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خريطة انتشار فصائل المعارضة المقاتلة للأسد شمال سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    تستكمل "عربي21"في ملفها، استعراض مناطق تنتشر فيها فصائل تابعة للمعارضة السورية، وفصائل جهاديةتنتشر على جبهات قتال قوات الأسد، في شمالي سوريا،وذلك بعد عرض عربي21 في ملف سابقيستعرض أماكن إنتشار هيئة تحرير الشام ونقاط الاشتباك مع قوات الأسد، خاصة في ظلما يشهده ريفي حماة وإدلب من تصعيد عسكري في الآونة الأخيرة.

    "جيشالعزة"

    يتركز نفوذ جيش العزةالتابع للمعارضة السورية المسلحة في ريف حماة الشمالي، حيث دخل خط المواجهات منذاليوم الأول لحملة قوات الأسد العسكرية على المنطقة.

    وينتشر جيش العزة، فيالعديد من المناطق الحيوية ضمن منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، ويمتد انتشاره منريف حماة الشمالي إلى سهل الغاب وصولاً إلى ريف إدلب الجنوبي، وهو يعتبر أبرزالفصائل المجابهة لخروقات النظام السوري، حيث يقوم بالرد العسكري بشكل شبه دوريعلى أي خروقات عسكرية، كما ينتشر أيضًا في ريف اللاذقية الشمالي، وينتمي لـ “الجيشالحر”، وهو أول فصيل استهدفته المقاتلات الروسية لدى تدخلها في سوريا، مطلع تشرينالأول 2015.

    طوال السنوات الماضيةبقي الفصيل العسكري، والذي يحظى بشعبية كبيرة في ريف حماة الشمالي مستقلًا، بعيدًاعن الاندماجات التي شهدها الشمال السوري، آخرها “الجبهة الوطنية للتحرير” مع “حركةأحرار الشام الإسلامية” وفصائل “صقور الشام”، “جيش الأحرار”، “حركة نور الدينالزنكي”.

    ولم تقتصر الاستقلاليةعلى الاندماج فقط بل نأى بنفسه عن الاقتتالات الأخيرة التي شهدتها إدلب، وخاصةالتي اندلعت بين “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام الإسلامية”.



    إقرأ أيضا:"عربي21" تستعرض مناطق انتشار "تحرير الشام" شمال سوريا

    يعتبر “جيش العزة” منأقوى الفصائل العسكرية في الشمال، وكان قد اتجه في الأشهر الماضية إلى إقامةمعسكرات تدريبية استقطبت العشرات من الشباب،
    بالتزامن مع الحملةالعسكرية الأخيرة التي روجت لها قوات الأسد ظهر قائد الفصيل جميل الصالح وهو يتفقدالتحصينات في ريف حماة الشمالي، من بينها أنفاق كبيرة على خط التماس مع النظامالسوري في مدينة اللطامنة، والتي تعتبر المدينة الأم للفصيل.

    "حراسالدين"

    ينتشر تنظيم حراسالدين بشكل أساسي في مواقع متقدّمة على خطوط التماس مع قوات النظام، وتحديدا فيريف حماة الشمالي، وجبل التركمان بريف اللاذقية، وريف حلب الجنوبي، بالإضافة إلىجبل باريشا وجبل الزاوية بريف إدلب الغربي، حيث تشير طريقة توزيع التنظيم لجبهاتهالقتالية بالقرب من نقاط المراقبة التركيّة، وتفضيله التحرّك في محيط الطرقالدوليّة مثل "دمشق- حلب"، و"اللاذقية- حلب"، إلى كون التنظيميركز انتشاره في مناطق حسّاسة في سياق مواجهة النظام بشكل أساس.

    ويبلغ عدد مقاتليالتنظيم ما يقارب 1800 عنصر، أغلبهم من الجزيرة العربية، ويُطلق عليهم اسم"الجزراوية"، حيث يتواجد عناصرالتنظيم حاليا في جبال غرب إدلب وجبل باريشا،وقام التنظيم بعد تشكله فيأبريل/نيسان 2018، بتنفيذ أول عملية بمفرده ضد قوات نظام الأسد شمال محافظة حماه.

    ويقع تنظيم "حراسالدين" تحت قيادة القائد العسكري السابق لجبهة النصرة "سمير حجازي"والمكنّى باسم "أبو همام الشامي"، حيث تعود أصول "الشامي إلى ريف دمشق، أما الرجل الثاني في التنظيم، فهوالدكتور سامي العريدي المولود في العاصمة الأردنية عمّان عام 1973، والحاصل علىشهادة الدكتوراه في الحديث من كليّة العلوم الشرعية بالجامعة الأردنية عام 2001.

    وبخلاف"الشامي" و"العريدي"، يضم مجلس شورى تنظيم حراس الدين شخصياتأخرى، مثل أبو عبد الرحمن المكّي وأبو القسام الأردني وأبو خديجة الأردني وأبو عبدالكريم المصري،

    وينضوي تحت لواء"حراس الدين" اليوم العديد من الفصائل، التي عمل أغلبها سابقا في إطارتحرير الشام، منها "جيش الملاحم"، و"جيش الساحل"، و"جيشالبادية"، و"سرية كابل"، و"جند الشريعة"، يُمثّلالمقاتلون من شبه الجزيرة العربية ومن المغرب العربي قرابة نصف تعداد مقاتلي التنظيمالذين يتراوح عددهم ما بين 2000 إلى 2500 مقاتل، فيما تعود أصول معظم السوريين فيالتنظيم إلى مناطق حماة وريفها الشمالي وتحديدا طيبة الإمام، ومعرزيتا وسراقبوسرمين بريف إدلب.

    الجدير بالذكر أنتنظيم "حراس الدين" هو أول فصيل عسكري في إدلب يرفض اتفاق سوتشي، وانضمإليهم العديد من الشخصيات القيادية التي هجرت "هيئة تحرير الشام" منبينهم أبو اليقظان المصري وأبو الفتح الفرغلي وأبو القسام وسامي العريدي وأبوخديجة الأردني، مؤكدين على مواصلة القتال في إدلب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "بكين للكتاب": النشر بتقنيات الجيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:40 PM
    جولة تاسعة للمفاوضات بين واشنطن و"طالبان" قد تبدأ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:40 PM
    جونسون في برلين اليوم: زيارة المهمة المستحيلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:40 PM
    6 أسباب تجعل الدوري الإيطالي أمام موسم تاريخي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:40 PM
    "الأصمّ" الكوري...لغة التنس تُلعب ولا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]