إسبانيا تعيد التحقيق في قضية التحرش الجنسي بعاملات مغربيات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسبانيا تعيد التحقيق في قضية التحرش الجنسي بعاملات مغربيات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسبانيا تعيد التحقيق في قضية التحرش الجنسي بعاملات مغربيات

    أنا : المستشار الصحفى





    أمرت محكمة إسبانية بفتح تحقيق جديد بحق أرباب حقول فاكهة "الفراولة"، بسبب الطعن الذي تقدمت العاملات الفلاحيات المغربيات ضد الحكم السابق الذي تم بموجبه حفظ الشكايات ضد المشغلين.



    وقالت الصحافة الإسبانية في تقارير متطابقة، القضاء الإسباني فتح تحقيقا من جديد لمعرفة مصير العاملات المغربيات بحقول الفراولة في إسبانيا بسبب الاعتداءات الجنسية التي تعرضن لها أثناء فترة عملهن في مزارع الفراولة في مدينة هويلفا (جنوب غرب).


    وقررت محكمة الاستئناف في مدينة هويلفا الإسبانية، الأسبوع الجاري إعادة فتح ملف الشكايات التي تقدمت بها العاملات المغربيات ضد أرباب عملهن، بعد تعرضهن لاعتداءات جنسية ومضايقات أثناء فترة عملهن في مزارع الفراولة.


    وقالت المحامية لبيلين لوجان، الخميس 23 مايو/أيار الجاري، بحسب ما نقلت عنها بعض وسائل الإعلام، لقد تم اتخاذ قرار فتح ملف العاملات المغربيات من جديد بعد الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع ضد الحكم الذي صدر العام الماضي".



    اقرأ أيضا: آلاف الإسبان ينددون بالاعتداءات الجنسية على المغربيات (شاهد)


    وأوضحت المحامية أن إعادة التحقيق جاء بعد حفظ الشكايات التي تقدمت بها المشتكيات المغربيات حول ظروف اشتغالهن والاعتداءات التي تعرضن لها أثناء فترة عملهن، لفترة مؤقتة.


    ويطالب دفاع العاملات المغربيات بسماع شهادتهن مباشرة، حيث سبق للمحامية لبيلين لوجان أن استنكرت في عدة مناسبات، عدم إتاحة المحكمة ولو لمرة واحدة الفرصة لموكلاتها المغربيات للإدلاء بأقوالهن، مشيرة إلى أنه تم استجواب واحدة منهن فقط، و ذلك عبر تقنية الفيديو المباشر، وهو الاستجواب الذي تم في ظروف غير مناسبة، نتيجة انقطاع الشبكة عدة مرات.


    ومن شأن إعادة التحقيق في القضية أن يسقط رؤسا جديدة من أرباب حقول الفراولة، خاصة وأن الحكم القضائي السابق اكتفي توقيف شخصين فقط.


    وكانت السلطات القضائية الإسبانية قد أمرت في حزيران/ يونيو الماضي بتوقيف شخصين على خلفية تحرش جنسي تعرضت له عاملات مغربيات في حقول فراولة.


    غير أن المحكمة قررت فيما بعد الإفراج عن الشخصين الموقوفين، وذلك إلى حين استكمال الإجراءات القانونية، بينما لا يزال خمسة آخرون قيد التحقيق.



    اقرأ أيضا: خلافا لنفي المغرب.. إسبانيا توقف أول متحرش بعاملات الفراولة


    وانفجرت الفضيحة الصيف الماضي، حين كشف تحقيق صحافي تعرض العاملات المغربيات للاستغلال الجنسي في حقول الفراولة في إسبانيا من قبل مشغليهن، وظلت الحكومتان المغربية والإسبانية تقللان من أهمية التحقيق قبل أن تخرج بعض الضحايا إلى الحديث علانية عما تعرضن له.


    وتسافر العاملات المغربيات إلى إسبانيا في مجموعات متفرقة، بداية من فبراير/شباط حتى يوليو/تموز سنويا، حيث ينتهي موسم جني الفراولة، ثم يعدن إلى بلدهن.


    وتستقبل حقول الفراولة في إسبانيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة أكثر من 19 ألف عاملة موسمية مغربية، بينهن أكثر من 11 ألف عاملة سبق لهن العمل في تلك الحقول، ما يعني أكثر من 7 آلاف عاملة موسمية جديدة خلال الموسم الحالي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت: هذه مؤشرات نهاية عهد نتنياهو.. منقطع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    وظائف لا يمكن للروبوتات القيام بها (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    "صنداي تايمز": السعودية تواجه مخاوفها وحيدة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    WP: أشرطة محمد علي ضربة قاسية لسمعة السيسي.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]