أنباء عن قبول مغربي بحضور القمة العربية بمكة المكرمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنباء عن قبول مغربي بحضور القمة العربية بمكة المكرمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 03:54 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أنباء عن قبول مغربي بحضور القمة العربية بمكة المكرمة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصادر مغربية مطلعة اليوم الجمعة النقاب عن أن الرباط استجابت لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمة عربية غير عادية، مقررة نهاية الشهر الجاري بمكة المكرمة.

    ونقل موقع "المغرب360" الإخباري، عن مصادر شبه رسمية، قولها: "إن المملكة قد انحازت دائما، وحيثما كان ذلك ممكنا، إلى الدول العربية التي تسعى لعقد قمة جامعة الدول العربية".

    وأضاف: "المغرب معروف بخبرته في مجال الوساطة والمساعي الحميدة ولن يدخر جهدا في الدفاع عن العرب والفلسطينيين والمسلمين".

    وأكد المصدر نفسه أن المغرب سيحضر، أيضا، قمة منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها بمكة في فاتح حزيران (يونيو) المقبل.

    ولم يذكر المصدر المزيد من المعلومات بخصوص مستوى مشاركة المغرب في كل من قمة الجامعة العربية وقمة منظمة التعاون الإسلامي.





    واعتبر أستاذ القانون الدولي والخبير بالعلاقات الدولية المغربي تاج الدين الحسيني في حديث مع "عربي21"، "قرار مشاركة المغرب في القمتين العربية والخليجية ثم الإسلامية، يأتي في سياق التطور الإيجابي الذي عرفه العلاقات المغربية ـ السعودية في الآونة الأخيرة".

    وأشار الحسيني إلى أن "المغرب كان زاهدا في المشاركة في القمم العربية بسبب قناعته بعدم وجود جدية في تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة".

    وقال: "أعتقد أن الأمر بالنسبة لاجتماع مكة يكتسي طابعا استعجاليا لمواجهة ظروف استثنائية، وقرار المغرب بالمشاركة في هذا الاجتماع يعني أن الرباط قررت الانضمام إلى الصف العربي في دعم حوار مفتوح حول القضايا الرئيسية التي تهدد أمن المنطقة، وعلى رأسها التهديد الإيراني للمنطقة العربية عامة، والخليجية بصفة خاصة".

    وجوابا على سؤال يتعلق بمستوى التمثيل المغربي في اجتماع الرياض، وما إذا كان الملك محمد السادس سيحض الاجتماع شخصيا، قال الحسيني: "مسألة الحضور الشخصي للملك محمد السادس مرتبطة بعدة أمور، تتصل بأجندة الملك والتزاماته، وأيضا بطبيعة القرارات المرتقب صدورها عن الاجتماع، وفي كل الأحوال فإن الشخص الذي سيحضر عن المغرب، سيكون شخصا له الصلاحيات السيادية"، على حد تعبيره.



    إقرأ أيضا: موقع أمريكي: هذه أسباب الأزمة بين المغرب والسعودية



    وكانت المملكة العربية السعودية قد دعت، يوم السبت 18 أيار (مايو) الجاري، إلى عقد مؤتمرات قمة جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، وذلك على خلفية الهجمات التي تعرضت لها بواخر في موانئ إماراتية وبعض المواقع السعودية بطائرات الحوثي بدون طيار.

    وتأتي هذه القمم أسابيع قليلة قبل ورشة عمل اقتصادية تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بالشراكة مع واشنطن، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومَي 25 و26 حزيران (يونيو) المقبل.

    وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني ـ الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

    وتعيش العلاقات المغربية ـ السعودية فتورا منذ عدة سنوات بسبب تباين بين البلدين حول عدد من الملفات، أبرزها الموقف مما يجري في اليمن، وأيضا بسبب موقف الحياد الإيجابي الذي اتخذته الرباط إزاء الأزمة الخليجية، وازدادت حدة التوتر بعد إذاعة قناة "العربية" المقربة من السعودية تقريرا فُهم على أساس أنه مس بالقضية الوطنية المغربية المتعلقة بالصحراء.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من هو راكان الخضير الذي يهاجمه "بحارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بدء عمل مركز عمليات المنطقة الآمنة في سورية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    مذكرات سكينة جانسيز إلى الإنكليزية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    نقابة المعلمين الأردنيين تعلن عن اعتصام للمطالبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بنزيمة يخطف الأضواء بهدف رائع في ليلة تعثر ريال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]