منظمة إسلامية تطالب بوقف إعدامات العلماء بالسعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة إسلامية تطالب بوقف إعدامات العلماء بالسعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 03:54 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb منظمة إسلامية تطالب بوقف إعدامات العلماء بالسعودية

    أنا : المستشار الصحفى





    دعت "الجمعيةالعالمية لعلماء المسلمين" في تركيا، السعودية إلى وقف أحكام إعدام بحق 3دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستُنفذ بعد نهاية شهررمضان الجاري.

    وفي البيان الذي نشرتهالجمعية غير الحكومية، أكدت على أنها تعارض بشدة ما وصفته بـ"الموقفالمتهور" للمملكة ضد العلماء والدعاة، كما تعارض كل ظلم يطال أهل العلم فيكافة أنحاء العالم.

    ودعت المسلمين في كافةأنحاء العالم إلى إظهار معارضتهم اللازمة لهذه الخطوة إن صح ما تناقلته وسائلالإعلام.

    وطلبت الجمعية منالحقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، التعامل بجدية مع ادعاءات أحكام الإعدامبحق مجموعة من العلماء والدعاة في السعودية، ونقلها إلى الرأي العام العالمي.

    ولم يتسن للأناضولالحصول على تعقيب من السلطات السعودية بشأن احتمال تنفيذ حكم الإعدام بحق الدعاةالثلاثة البارزين في البلاد، كما لم يصدر عن تلك السلطات ما يؤكد أو ينفي صحة هذهالأنباء.

    والأربعاء الماضي،انطلق هاشتاغ "إعدام المشايخ جريمة" على حساب "معتقلي الرأي"،المعني بحقوق الموقوفين بالسعودية عبر "تويتر"، إثر ورود أنباء بشأناحتمال إعدام المشايخ سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري.




    اقرأ أيضا: هذه سيرة الدعاة الذين تنوي السعودية إعدامهم (إنفوغراف)



    ولاقى الهاشتاغ تفاعلاواسعا على منصات التواصل العربية؛ إذ عبّر آلاف من خلاله عن غضبهم الشديد مناحتمال أن تنفذ السلطات السعودية هذا القرار، مؤكدين أن الدعاة الثلاثة رموزمجتمعية وليسوا إرهابيين.

    ومنذ سبتمبر/أيلول2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين ونشطاء في البلاد، أبرزهم الدعاة سلمانالعودة وعوض القرني وعلي العمري، وعادة لا تذكر المملكة أعداد الموقوفين لديها،وتربط أي توقيفات بتطبيق القانون.

    وقال موقع بريطاني بارز، الثلاثاءالماضي، إن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على العودة والقرني والعمري،الذين تم اعتقالهم ضمن حملة واسعة شملت مفكرين ونشطاء.

    وقال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست في تقريربموقع "ميدل إيست آي" - ترجمته "عربي21" إن مصدرين حكوميينسعوديين أبلغاه أن الأحكام "ستصدر عليهم بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب وسيتمإعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان".

    وأضاف أن المصدرين الحكوميين أكدا التوجهلإصدار أحكام الإعدام على الدعاة الثلاثة الذين كان من المفترض أن يمثلوا في جلسةمحاكمة في الأول من أيار/مايو الجاري قبل أن يتم تأجيلها لإشعار آخر.

    ويقول أحد المصدرين إن السلطات لن تنتظر كثيرا،مضيفا: "بمجرد صدور الحكم سيتم إعدام هؤلاء الرجال"، فيما قال المصدرالآخر إن السلطات ستستغل ضعف ردة الفعلعلى إعدام الـ37 معتقلا مؤخرا، لتنفيذ الإعدامات الجديدة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا.. قانون "العودة المنظمة" يدخل حيز التنفيذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 01:01 AM
    ألمانيا توفر مأوى لـ 158 لاجئا سوريا قادمين من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 01:01 AM
    حدث تاريخي.. أول امرأة على رأس المؤسسة القضائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 01:01 AM
    ألمانيا- فصل أربعة حراس أمن لتعديهم على طالبيّ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 01:01 AM
    تأجيل مؤتمر مناهضة التعذيب بمصر.. انتصار للضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 01:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]