أبناء مناطق المصالحات وقود لمعارك النظام السوري في حماة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبناء مناطق المصالحات وقود لمعارك النظام السوري في حماة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أبناء مناطق المصالحات وقود لمعارك النظام السوري في حماة

    أنا : المستشار الصحفى






    مع اشتداد المواجهات شمال غربي مدينة حماة وسط سورية، بين المعارضة وقوات النظام، كثرت النعوات الصادرة من المناطق التي سيطرت عليها الأخيرة بدعم روسي العام الفائت، وخاصة من غوطة دمشق الشرقية، وكانت هذه النعوات لشبان وقّعوا على مصالحات عقب سيطرة النظام على مدنهم وبلداتهم.وخلال معارك التقدم في ريف حماة الشمالي الغربي، أعلنت صفحات تابعة لمدينة دوما مقتل أكثر من 10 شبان في تلك المعارك، وأكّد ناشطون أنهم ممن وقعوا على تسويات مع النظام.

    كما نعت صفحات أخرى عناصر من بلدات القلمون الغربي ووادي بردى ومنطقة الكسوة، قالت إنهم قتلوا في معارك الشمال السوري.

    وفي مطلع الشهر الجاري، أصدرت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري قوائم بأسماء الآلاف من عناصر المصالحات، وطالبتهم بالالتحاق بشعب التجنيد.

    وذكرت شبكة "صوت العاصمة"، أن معظم الأسماء تنحدر من مناطق ريف دمشق التي سيطر النظام عليها، وأخضع الشباب فيها لاتفاق التسوية.

    وقال ناشطون إن عدد دعوات التبليغ للالتحاق بالخدمة الاحتياطية بلغ 12 ألف دعوة، وأربعة آلاف طلب التحاق إجباري في الغوطة الشرقية لوحدها.

    وبحسب مصادر في المعارضة، فإن الاتفاق الذي تمّ توقيعه بين الفصائل العسكرية وروسيا في الغوطة الشرقية في إبريل/ نيسان 2018، يضم ضمانات للأهالي الذين يرغبون في البقاء بعدم التعرض لهم، والحفاظ على مكوّن المنطقة دون تهجير أو تغيير ديمغرافي.

    لكنّ قوات النظام نقضت الاتفاق منذ دخولها المنطقة واعتقلت المنتسبين للمعارضة، كما شنّت حملات اعتقال جماعية بحق الشبان وزجّتهم في معسكرات تدريب خاصة.

    وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر، قتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظام والمليشيات المساندة لها في معارك ريف حماة، بينما أكّدت هيئة تحرير الشام قتل أكثر من 60.

    وفي إبريل/ نيسان الفائت، سيطرت قوات النظام ومليشيات مساندة لها بدعم روسي على كامل مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بعد حملة القصف التي بدأتها في مارس/ آذار وأسفرت عن مقتل نحو 100 مدني.

    ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فقد خرج من الغوطة الشرقية خلال الفترة من 9 مارس/ آذار وحتى 18 إبريل/ نيسان أكثر من 158 ألف شخص، أي نحو 40 بالمئة من سكان الغوطة الشرقية. ووفقاً للتقديرات، فإنّ 92338 منهم توجهوا إلى دمشق وريفها في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام، بينما توجّه الباقون إلى ريف حلب ومحافظة إدلب بناءً على اتفاقيات التهجير المنظم التي تم توقيعها مع روسيا.

    ووفقاً لإحصاءات مراكز تابعة للمعارضة، فإن عدداً من توجهوا إلى الشمال السوري بلغ 66377 شخصاً، ما بين مقاتلين ومدنيين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الأخبار" تهاجم "مصارف لبنان" وتحذر من احتجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    نادال يُنهي العام متربعا على عرش تصنيف رابطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    أشهر مواقع التسوق حول العالم.. تعرف عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    آل الشيخ يكشف اسم الفنانة صاحبة أغلى تذاكر بالرياض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM
    برلمان تونس يدين عدوان إسرائيل على غزة‎ واستمرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 01:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]