نازحو ريفي إدلب وحماة: أوضاعنا صعبة والمساعدات معدومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نازحو ريفي إدلب وحماة: أوضاعنا صعبة والمساعدات معدومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نازحو ريفي إدلب وحماة: أوضاعنا صعبة والمساعدات معدومة

    أنا : المستشار الصحفى




    أجبرت الظروف المعيشية الصعبة واستمرار القصف عددا من النازحين السوريين على التنقل من أكثر من منطقة للوصول إلى مخيمات أو نقاط تعتبر آمنة نسبيا، لكن هذه المناطق التي وصلوها منهكين لم تكن بدورها أحسن حالا، مما عمق معاناتهم في ظل افتقارهم لأبسط مقومات الحياة.
    النازح زهير أبو مصطفى يتحدث لـ"العربي الجديد" عن نزوحه من ريف حماة وصولا لريف إدلب، قائلا: "في بداية القصف على البلدة نزحنا نحو ريف معرة النعمان، بقينا هناك لعدة أيام تعرضت خلالها المنطقة للقصف أيضا، لم يكن أمامنا خيار آخر سوى التوجه للمنطقة الحدودية في قاح وأطمة بريف إدلب، أتينا بما نحمل من ملابس فقط، حتى الأغطية لم تكن لدينا، وهناك من يمتلك بعض الأغطية أو حصل على عوازل يجهزها لإقامة ما يشبه الخيمة تحت الأشجار".

    ويتابع أبو مصطفى: "سعر الخيمة يتجاوز 150 دولارا، والذين نزحوا من مناطقهم لا يملكون سوى ما يشترون به طعامهم، بعض الأهالي ممن يمتلكون سيارات أخرجوا ما استطاعوا إخراجه من مؤن وأغطية وملابس، أما الغالبية خرجوا بما خف حمله فقط".

    وتعاني حوالي 90 عائلة نازحة من ريف حماة الشمالي من أوضاع صعبة في مخيم الكسيبية بريف حلب الجنوبي، مع افتقار المخيم العشوائي للحاجيات الأساسية من ماء وغذاء.

    ويؤكد عثمان صياد لـ"العربي الجديد"، أنه منذ وصوله إلى المخيم مع عائلته لم يحصل على أي مساعدات أو حصص إغاثية، ومضى على إقامته في المخيم حوالي شهر.

    ويتابع: "حصلت على خيمة لي ولعائلتي، وعلى تسديد ثمنها لمن أعطاني إياها. حاليا نحن نعمل في الأراضي الزراعية هنا، مضطرون لذلك، فعلي تسديد ثمن الخيمة في أقرب وقت".

    ويكمل: "تركنا خلفنا كل شيء، المحاصيل الزراعية في أراضينا تقدر بملايين الليرات ونحن اليوم نازحون لا حول لنا ولا قوة".

    ويناشد النازح المنظمات الإنسانية بضرورة التدخل وإغاثة النازحين في المخيم، مؤكدا أنه لا توجد جهة تعمل على توفير المياه للنازحين الذين بلغ عدد العوائل فيه 350 عائلة مع العائلات الوافدة من مناطق ريف حماة الشمالي.

    في المقابل، جهات إنسانية عديدة أطلقت حملات لمساعدة نازحي ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ومن بين هذه الحملات، حملة "وتعاونوا من يدك إلى يدهم". وفي السياق أكد مدير العلاقات العامة والشراكات في منظمة إنسان خالد الفجر، لـ"العربي الجديد"، أنها أنهت المرحلة الأولى لها، وهي جمع ألف سهم بقيمة 50 دولارا للسهم الواحد، وتم منح المستحقين المبالغ المالية بشكل مباشر.


    من جهته، وثق فريق منسقو استجابة سورية نزوح ما يزيد عن نصف مليون شخص من المدن
    والبلدات في المنطقة منزوعة السلاح التي تم الاتفاق عليها بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول 2018، وتشير إحصائيات محلية أن عدد سكان المنطقة العازلة قبل توقيع الاتفاق بلغ 750 ألف نسمة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال يعزل الأسير البرغوثي بعد تضامن إعلامي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    أوامر بالقبض على عضو بمجلس نواب العراق بتهم فساد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    أردوغان: تلقينا عرضا بتقاسم النفط السوري ورفضناه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    فريدوم هاوس: تراجع الحريات على الإنترنت عالميا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM
    تركيا وروسيا تستكملان الدورية الثامنة في "كوباني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]